الإثنين, 5 ذو الحجة 1443 هجريا, 4 يوليو 2022 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

مدير تعليم الجوف يعتمد حركة نقل الإدارة المدرسية

التعليم العام

كلية الملك فهد الأمنية تعلن فتح باب القبول لحملة الثانوية للالتحاق بدورة رقم “66”

الجامعات والكليات

جامعة نجران تعلن مواعيد القبول لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم

الجامعات والكليات

“التعليم” تعلن بدء التقديم للابتعاث في بكالوريوس الطب البشري والتمريض وطب القدم

الابتعاث

مدير تعليم المدينة يصدر عدداً من التكليفات لمديري الإدارات ومكاتب التعليم

التعليم العام

خطة لتحفيز المعلمين المتميزين للعمل في المدارس ذات الأداء التعليمي المنخفض

أهم التدوينات

“تقويم التعليم” تعلن توفر وظائف مراقبين ومراقبات للاختبارات المحوسبة بعدة مدن

وظائف شاغرة

إنفوجرافيك.. مواعيد التقديم علي إجراءات حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات

الصور

بدء استقبال طلبات التقديم على الوظائف الشاغرة بجامعة الأميرِ سطام

وظائف شاغرة

جامعة أم القرى تعلن توفر “854” وظيفة شاغرة بنظام التعاقد عن طريق المسابقة الوظيفية

وظائف شاغرة

“التعليم” تعلن عن فتح باب التقديم على حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات بدءاً من اليوم

أهم التدوينات

“تعليم الجوف” يعلن أسماء الطلبة الفائزين في مبادرة “ريادي”

التعليم العام
المشاهدات : 1110
التعليقات: 0

“الفايز” تزور عدداً من مدارس البنات في جدة وتلتقي بالقيادات التعليمية عبر الشبكة المغلقة

“الفايز” تزور عدداً من مدارس البنات في جدة وتلتقي بالقيادات التعليمية عبر الشبكة المغلقة
https://almaydanedu.net/?p=55541
الميدان التعليمي

[COLOR=#FF0000]الميدان التعليمي ـ عبدالله الزهراني ـ علي آل خلاف :[/COLOR]
[JUSTIFY]عقدت نائب وزير التعليم للبنات نورة الفايز اليوم اجتماعاً مع قيادات تعليم جدة بحضور المدير العام للتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي والمساعدين ومديري مكاتب التعليم والإدارات بتعليم جدة للبنين والبنات وذلك عبر الشبكة التلفزيونية المغلقة.
ورحب مدير التعليم في مستهل الاجتماع بنائب وزير التعليم لشؤون البنات مشيدا بما تقوم به وزارة التعليم من دعم لإدارة تعليم جدة مما مكّنها من السير بنجاح مع مستجدات العصر فيما يخص المدارس والطلاب والمعلمين والمشاريع التعليمية إضافة للتطرق إلى جهود تعليم جدة في مواجهة التحديّات والعمل على التغلّب عليها.
عقب ذلك تم تقديم عرض عن برنامج تدوير المديرات بتعليم جدة والذي حقق أهدافه الإيجابية بعد تحقيق متطلباته وأساسياته وجهود اللجان العاملة فيه ونتائجه المتمثلة في القضاء على الرتابة والروتين الإداري وفق ضوابط محددة للارتقاء بالعمل الإداري في المدارس.
كما قدم عرض آخر عن بعض الاحصائيات عن أعداد المعلمات في الميدان بتعليم جدة مثل والتقاعد والنقل من المدرسة والإيفاد وغيرها.
عقب ذلك تحدثت نائب وزير التعليم للبنات نورة الفائز مشيدة بالنجاحات التي حققتها إدارة تعليم جدة مبينة بأنها ثاني أكبر إدارة تعليم في المملكة بعد تعليم الرياض من حيث الحجم والأعداد.
ونوهت الفائز بدور مكاتب التعليم بقسميها للبنين والبنات في تخفيف الأعباء على الإدارات التعليمية كما أشادت بنظام التدوير مؤكدة أنّه ظاهرة صحية والوزارة تؤكد على إيجابيّات التدوير.
وعبرت عن سعادتها بما شاهدته خلال زيارتها لأندية الحي للبنات في جدة ومكة أمس من وسائل تعليمية وترفيهيّة ترتقي بالطالبات وهو ماتسعى الوزارة لتحقيقه على كافة منسوبيها في سبيل توفير البيئة التعليمية السليمة مبينة بأن العمل بروح الفريق الواحد سبب محوري للنهوض بالعملية التعليمية إذا اقترن بالانضباطيّة والاستعداد المبكّر للعام الدراسي الجديد بوقت كاف ، وفي ختام الاجتماع أجابت نائب وزير التعليم للبنات على الاستفسارات والمداخلات.
من جهة أخرى وقفت نائب وزير التعليم للبنات نورة الفايز صباح اليوم (الأربعاء) على سير العمل بعدد من مدارس البنات بمحافظة جدة، وذلك خلال زيارتها التفقدية التي تقوم بها للمحافظة يرافقها كلا من مستشارات معالي النائب مصباح الطويرقي ونوال الخويطر ومساعدة مدير عام التعليم للشؤون التعليمية للبنات بجدة نور باقادر.
حيث بدأ جدول الزيارة بزيارة الابتدائية 78 احدى المدارس المعززة للصحة والمنفذة لبرنامج فرط الحركة و تشتت الانتباه “مشروع وطني وزاري” اضافة الى الدمج السمعي ،وكان في استقبال معاليها كلا من مديرة مكتب تعليم شمال جدة سميرة عقاب ومديرة إدارة التربيه الخاصة بتعليم جده صباح باهادي ، ومديرة المدرسه راويه الهوساوي ، و تجولت الفايز في فصول الدمج و فئة ضعاف السمع واستمعت إلى تلاوة الطالبات وشاركتهن القراءة.
بعدها توجهت إلى الثانوية 65 إحدى المدارس المشمولة بتوطين الإبداع العلمي في مدارس التعليم العام عن طريق الشراكة مع إدارة الموهوبات ، حيث كان للمدرسة سبق الفوز في ثلاثة مشاريع مؤهلة لمراكز متقدمة على مستوى المملكة في أولمبياد الإبداع العلمي” في مشروع حصل على المركز الاول ، ومشروعان على المركز السادس” مجال البحث العلمي ، وكان في استقبالها مديرة مكتب التعليم شمال جدة سميرة عقاب ومديرة إدارة الموهوبات في تعليم جدة فاطمة الزهراني ومديرة المدرسه هاله القرشي ، وتجولت والوفد المرافق لها داخل فصول المدرسه واستمعت الى الموهوبات ومشاريعهن واثنت على جهودهن.[/JUSTIFY]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>