الإثنين, 5 ذو الحجة 1443 هجريا, 4 يوليو 2022 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

مدير تعليم الجوف يعتمد حركة نقل الإدارة المدرسية

التعليم العام

كلية الملك فهد الأمنية تعلن فتح باب القبول لحملة الثانوية للالتحاق بدورة رقم “66”

الجامعات والكليات

جامعة نجران تعلن مواعيد القبول لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم

الجامعات والكليات

“التعليم” تعلن بدء التقديم للابتعاث في بكالوريوس الطب البشري والتمريض وطب القدم

الابتعاث

مدير تعليم المدينة يصدر عدداً من التكليفات لمديري الإدارات ومكاتب التعليم

التعليم العام

خطة لتحفيز المعلمين المتميزين للعمل في المدارس ذات الأداء التعليمي المنخفض

أهم التدوينات

“تقويم التعليم” تعلن توفر وظائف مراقبين ومراقبات للاختبارات المحوسبة بعدة مدن

وظائف شاغرة

إنفوجرافيك.. مواعيد التقديم علي إجراءات حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات

الصور

بدء استقبال طلبات التقديم على الوظائف الشاغرة بجامعة الأميرِ سطام

وظائف شاغرة

جامعة أم القرى تعلن توفر “854” وظيفة شاغرة بنظام التعاقد عن طريق المسابقة الوظيفية

وظائف شاغرة

“التعليم” تعلن عن فتح باب التقديم على حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات بدءاً من اليوم

أهم التدوينات

“تعليم الجوف” يعلن أسماء الطلبة الفائزين في مبادرة “ريادي”

التعليم العام
المشاهدات : 1152
التعليقات: 0

“تعليم الجوف” يدشن معرض اليوم العالمي للدفاع المدني

“تعليم الجوف” يدشن معرض اليوم العالمي للدفاع المدني
https://almaydanedu.net/?p=56031
الميدان التعليمي

[COLOR=#FF0000]الميدان التعليمي ـ طارق الحريري :[/COLOR]
[JUSTIFY]دشن مساعد المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية الأستاذ فواز بن صالح الجعفر معرض اليوم العالمي للدفاع المدني في مدرسة العاشرة المتوسطة والتاسعة الثانوية بسكاكا تحت شعار “تنمية مستدامة بلا مخاطر”، بحضور نائب المدير العام للدفاع المدني بمنطقة الجوف العميد علي بن صالح العنزي ومدير إدارة الدفاع المدني بسكاكا العقيد كريم النصيري.
وقال “الجعفر” بعد تجوله في المعرض، أن تفعيل مثل هذه المناسبات له أثر إيجابي في توعية المجتمع، مثمناً الدور الذي يقوم فيه الدفاع المدني بمنطقة الجوف للمساهمة بالاحتفاء باليوم العالمي للدفاع المدني.
وأكد “الجعفر” أهمية متابعة المدارس لتوفر وسائل السلامة وجاهزيتها وتلافي الأخطار ومعرفة السلبيات ومواطن الضعف وتلافيها في حالة وقوع حادث حقيقي.
من جانبه، أوضح مدير إدارة الأمن والسلامة المدرسية الأستاذ محمد بن راشد الشراطين أن المعرض أُعد بمشاركة 30 مدرسة للبنين والبنات، ويهدف إلى نشر ثقافة السلامة داخل البيئة المدرسية وخارجها، كما يهدف إلى نشر الوعي بوسائل السلامة والحماية داخل البيئة المدرسية وتعزيز الشراكة المجتمعية والتعاون مع الدوائر الحكومية لتنفيذ برامج توعوية ووقائي.
وفي السياق ذاته، قالت مساعدة المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع في حفل افتتاح معرض اليوم العالمي للدفاع المدني في المدرسة ذاتها، أن الأمن والسلامة يعكس التنظيم والانضباط والشمولية بشتى الخدمات، والذي يعد ضمن الخطط الهامة التي يجب أن تتضمنها أي استراتيجية لأي مؤسسة تعليمية أو غير تعليمية وذلك لأهميتها البالغة في حماية الأنفس والممتلكات والبيئة، والقيادة والتوجيه والإرشاد، مشيرة إلى أهمية الوعي بالسلامة المدرسية الذي لا تستقر العملية التعليمية داخل المدرسة إلا بتوفرها، ومشيدة بجهود إدارة الأمن والسلامة في توفير البيئة التعليمية الأمنة والمنتظمة للطلاب والطالبات، والكادر التعليمي، ولجميع الإدارات ليتمكنوا من أداء واجباتهم على الوجه المطلوب.
من جانبها، أوضحت مشرفة الأمن والسلامة المدرسية الأستاذة نعيمة بنت علي المزيد أن المعرض ساعد في ترسيخ حب الوطن وتنمية الشعور الوطني لدى الطلاب والطالبات، كما يعمل على غرس العادات الجيدة والسلوك التربوي السليم وتهذيب الذوق العام.
وتحدثت الدكتورة زحل عمر أحمد من مستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز عن الحروق أنواعها ومسبباتها وعلاجها، كما قدمت الدكتورة أمل كمال عبد العزيز من مركز صحي السوق والمطر نصائح لحماية الطفل من الحروق.
وعبرت مديرة المدرسة المستضيفة الأستاذة عبير بنت حمدان العلي عن سعادتها لتدشين المعرض في المدرسة، وأشارت إلى أن الاحتفاء بهذا اليوم يُنمي في نفوس الطالبات بل وجميع شرائح المجتمع أهمية السلامة وتحقيق الالتزام بها للوقاية من شر الحوادث والأخطار، وشددت على أن السلامة مسؤولية الجميع، إذ يجب على كل فرد في هذه المؤسسة التعليمية مراعاة جوانب السلامة في المدارس والابتعاد والحذر عن كل مسبب للضرر والعمل يداً بيد لتحقيق الهدف المنشود وهو السلامة والأمن للجميع لتنعم بلادنا في أمن وأمان.[/JUSTIFY]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>