الثلاثاء, 11 محرّم 1444 هجريا, 9 أغسطس 2022 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

رسمياً.. السماح بإسناد تدريس طلاب الصف الرابع الابتدائي للمعلمات

التعليم العام

مشكلات وتحديات بين معلم ومتعلم اللغة الإنجليزية

المقالات

إطلاق مشروع التدريب الصيفي الإلكتروني المركزي للمعلمين والمعلمات.. هنا رابط التسجيل

التعليم العام

مجلس شؤون الجامعات يصدر لائحتين أكاديميتين للمرحلة الجامعية ومرحلة الدراسات العليا.. هنا التفاصيل

الجامعات والكليات

رسمياً.. إعلان مواعيد اختبارات ‫الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات

أهم التدوينات

جامعة الملك فيصل تعلن توفر وظائف شاغرة على نظام العقود

وظائف شاغرة

توفر عدد من الوظائف التعليمية على وظيفة “معلم ممارس” بالجامعة الإسلامية

وظائف شاغرة

“تقويم التعليم” توضح شروط إصدار الرخصة المهنية للوظائف التعليمية

أهم التدوينات

مدارس التربية النموذجية العالمية تفتح أبوابها في مدينة الظهران

التعليم العام

جامعة الحدود الشمالية تُعلن فتح باب القبول لمرحلة البكالوريوس والدبلوم للعام القادم

الجامعات والكليات

9 برامج نوعية في المعسكر العلمي الصيفي بـ”تعليم عسير”

التعليم العام

“التعليم” تعلن بداية التقديم على “11547” وظيفة تعليمية بنظام التعاقد الرسمي

أهم التدوينات
المشاهدات : 1928
التعليقات: 0

جامعة المؤسس تفتتح فعاليات المسابقة القرآنية الكبرى

جامعة المؤسس تفتتح فعاليات المسابقة القرآنية الكبرى
https://almaydanedu.net/?p=56071
الميدان التعليمي

[COLOR=#FF0000]الميدان التعليمي ـ عبدالله الزهراني :[/COLOR]
[JUSTIFY]برعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة افتتح مؤخراً عميد شؤون الطلاب بالجامعة الأستاذ الدكتور عبد المنعم بن عبد السلام الحياني، فعاليات مسابقة قسم الدراسات القرآنية الكبرى السادسة والتي يتنافس فيها 741 طالباً وطالبة، وتستمر لمدة ثلاثة أيام، بمركز الملك فيصل للمؤتمرات.
وأشاد الدكتور “الحياني” رئيس اللجنة الإشرافية للمسابقة بهذا العمل الرائد، و باهتمام ولاة الأمر بالقرآن الكريم وبالرعاية الكريمة من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة، والدعم غير المحدود من سعادة مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي ووكيل الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله بن مصطفى مهرجي مقدماً شكره للجان العاملة في المسابقة على جهودهم لإنجاح هذا العمل.
من جانبه أكد الدكتور صلاح بن سالم باعثمان رئيس اللجنة التنظيمية ورئيس قسم الدراسات القرآنية بكلية التربية على مكانة القرآن الكريم في قلوب المسلمين باعتباره المعجزة الخالدة التي تكفل الله سبحانه وتعالى بحفظها، مشيدا بدور المملكة في خدمة كتاب الله تعالى وتصدرها بلاد المسلمين في العناية بالقرآن الكريم ورعاية كل ما يتعلق به. مؤكداً أن هذه المسابقة شاهد على تلك العناية، مقدماً شكره للجامعة على دعمها للمسابقة، واللجان العاملة، والداعمين من أهل الخير للمسابقة الذين بذلوا من أموالهم خدمة لكتاب الله تعالى تشجيعاً على حفظه وإتقانه وتلاوته.
وقد شهد اليوم الأول اختبار الفرع الأول “كامل القرآن الكريم” ، والفرع الثاني “عشرون جزءاً الأولى”، وسيتم غداً الاثنين اختبار الفرع الثاني “العشرون جزءاً الًخيرة”، والفرع الثالث “العشرة الأجزاء الأولى والأخيرة”.
وأقيم على هامش المسابقة معارض مصاحبة للرواد والزوار وهي معارض وثيقة الصلة بالقرآن الكريم، ومن أبرزها معرض الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، ومعرض آية الصورة والذي عرضت فيه العديد من الصور والمشاركات من داخل المملكة وخارجها، و شهد حضوراً كبيراً من جماهير المسابقة، حيث عُرضت فيه قطعة من كسوة الكعبة المشرفة، كما أتيحت الفرصة للزوار للمشاركة في نسج خيوطها، ومعرفة التقنيات الحديثة المستخدمة في عملية النسج.
كما شاركت الجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه (تبيان) في المعرض، حيث تم عرض فيه بعض النشاطات الخاصة بها. كما شارك الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم في فعاليات المعرض بعرض بعض أنشطتها التي توضح عنايتها بالقرآن الكريم، وعلومه وتطوير وسائل تعليمه للمسلمين في كافة أنحاء العالم. بالإضافة إلى معرض برنامج الإقراء والإجازة (إجازة)، والذي عرض بعض المطبوعات الخاصة بالبرنامج التي تعمل على نشر الوعي بعملية الإقراء والإجازة للقرآن الكريم بالسند المتصل إلى النبي صلى الله عليه وسلم.[/JUSTIFY]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>