الجمعة, 21 محرّم 1444 هجريا, 19 أغسطس 2022 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

“تعليم عسير” يعلن نتيجة إجراءات حركة الإدارة المدرسية للعام الدراسي القادم

التعليم العام

خطة للتوسع التدريجي في التعليم المشترك في المرحلة الابتدائية

التعليم العام

إنفوجرافيك.. توزيع الأسابيع الدراسية للفصول الثلاثة لعام 1444هـ

الصور

جامعة الملك خالد تنفذ اختبار الكفاءة اللغوية في اللغة الإنجليزية لتسريع دراسة طلابها

الجامعات والكليات

رسمياً.. السماح بإسناد تدريس طلاب الصف الرابع الابتدائي للمعلمات

أهم التدوينات

مشكلات وتحديات بين معلم ومتعلم اللغة الإنجليزية

المقالات

إطلاق مشروع التدريب الصيفي الإلكتروني المركزي للمعلمين والمعلمات.. هنا رابط التسجيل

التعليم العام

مجلس شؤون الجامعات يصدر لائحتين أكاديميتين للمرحلة الجامعية ومرحلة الدراسات العليا.. هنا التفاصيل

أهم التدوينات

رسمياً.. إعلان مواعيد اختبارات ‫الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات

أهم التدوينات

جامعة الملك فيصل تعلن توفر وظائف شاغرة على نظام العقود

وظائف شاغرة

توفر عدد من الوظائف التعليمية على وظيفة “معلم ممارس” بالجامعة الإسلامية

وظائف شاغرة

“تقويم التعليم” توضح شروط إصدار الرخصة المهنية للوظائف التعليمية

أهم التدوينات
المشاهدات : 9790
التعليقات: 0

“محضرو معامل الحاسب”: “التعليم” تتجاهل تحسين مستوياتنا دون سبب

“محضرو معامل الحاسب”: “التعليم” تتجاهل تحسين مستوياتنا دون سبب
https://almaydanedu.net/?p=56891
الميدان التعليمي

[COLOR=#FF0000]الميدان التعليمي ـ متابعات :[/COLOR]
كشف محضرو معامل الحاسب الآلي، ممن حصلوا على شهادة البكالوريوس متفرغين وفقاً لموافقة صدرت لهم من وزارة التعليم عام 1430هــ، عن أنهم ما زالوا ينتظرون تحسين مستوياتهم الوظيفة أسوة بزملائهم ممن تخرجوا معهم في نفس الدفعة، مؤكدين أن غموضاً ما لحق بآلية التحسين، وذلك بعد أن تم تحسين مستويات زملاء لهم تخرجوا بعدهم.

وقال أحد محضري الحاسب الآلي لـ “[COLOR=#FF0000]الميدان التعليمي[/COLOR]” في شكوى تلقتها الصحيفة وهو يتحدث نيابة عن زملائه: “نعتزم مقابلة وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل؛ لشرح معاناتنا مع وزارة التعليم التي تجاهلت حقوقنا منذ أكثر من سنتين”.

وبينوا تفاصيل معاناتهم على مدى السنين الماضيتين في نقاط عدة نستعرضها فيما يلي:

[COLOR=#FF0000]الموافقة والحصول على درجة البكالوريوس:[/COLOR]
قال: “حصلنا على تفرغ لإكمال الدراسة لدرجة البكالوريوس في علوم الحاسب الآلي، في جامعة الباحة والجامعات الأخرى المستوفية لشروط التفرغ، (انتظام) بناءً على موافقة مسبقة من وزارة التعليم ووزارة الخدمة المدنية، وتم تسجيل المؤهلات العلمية في وزارة الخدمة المدنية، والرفع بجميع الوثائق المطلوبة للوزارة عن طريق إدارات التربية والتعليم كل في منطقته”.

وتابع: “فوجئنا بعدم وجود أسمائنا ضمن التحسين المعلن بتاريخ 8ــ3ــ1436هــ، والذي شمل جميع زملائنا المفرغين المستوفين نفس الشروط والمؤهلات والإجراءات النظامية التي نملكها؛ ما دفعنا لمراجعة إدارة شؤون الموظفين بالوزارة”.

[COLOR=#FF0000]آلية المفاضلة لم تكن واضحة:[/COLOR]
وأضاف: “مراجعتنا لم تسفر عن حلول، وإنما اقتصرت على ردود من قبل مسؤولي الوزارة، فتارة أخبرونا أن أسماءنا سقطت سهواً، وتارة أن أوراقنا المرفوعة لهم منذ أكثر من سنة بها نقص، وأنه تم الطلب منا إعادة رفع المعاملات بحجة وجود نواقص لم يتم إشعارنا بها مسبقاً”.

وتابع: “ذكر لنا أنهم رفعوا المعاملات إلى الإدارة المالية لحجز وظائف لنا على المستوى المستحق، ولم يتم التجاوب من قبلها، وفي إحدى مراجعاتنا أخبرونا أن هناك دفعة جديدة ومرحلة ثانية للتحسين، ربما قد تشملنا”.

وأوضح المتضررون: “لم تكن هناك آلية واضحة للمفاضلة التي تم إتباعها لتحديد من يستحق التحسين في كل مرحلة، فهناك من شمله التحسين من دفعة الخريجين الأخيرة، ومن سبقه بعام وعامين في التخرج لم يشمله تحسين المستوى، ولم يكن هناك أي اعتبار لتقدير ومعدل الخريجين، أو لتاريخ المباشرة، أو تاريخ رفع المعاملة، أو تاريخ اعتماد وتسجيل المؤهل بوزارة الخدمة المدنية، أو أي مفاضلة أخرى”.

[COLOR=#FF0000]الغموض:[/COLOR]
ويواصل المتضررون حديثهم قائلين: “لا نعرف متى يتم الإعلان عن تحسين الدفعة أو المرحلة الثانية، ونحن الآن في ضرر كبير مما جرى لنا، واستمرار هذا التأخير ينعكس علينا سلبا، خصوصا أن إدارات التعليم بالمناطق بدأت بإعادة التوجيه للمشمولين بالتحسين حسب الاحتياج على مستوى المناطق التعليمية وتعديل المسمى الوظيفي؛ مما يفقدنا حقوقنا في وجوب تساوي الفرص في التوجيه للمدارس والنقل الخارجي والداخلي، وكل ما يتعلق بالمسمى الوظيفي”.

[COLOR=#FF0000]آخر مراجعة للوزارة ونظام “فارس”:[/COLOR]
وقال المتضررون: “في مراجعة بتاريخ 1351436 تم إشعارنا أن سبب التأخير في تحسين المستويات هو أمر الوزير بربط جميع المعاملات المرفوعة بنظام فارس. وهو الأمر الذي لم يتم تطبيقه على زملائنا المحسنة مستوياتهم، ومع ذلك لم نمانع”.

وتساءلوا: “لكن هل يعقل أن عملية الربط تستغرق ما يزيد عن الشهرين ثم بعد أسبوع واحد فقط بعد هذه المراجعة أخبرونا بعدم إمكانية التحسين في هذا العام لعدم توفر وظائف شاغرة على المستوى الرابع، رغم تأكيدهم في جميع الفترات السابقة بتوفر الوظائف”.

[COLOR=#FF0000]غياب الشفافية وتجاهل الحقوق:[/COLOR]
وبين المتضررون: “مع كثرت الوعود التي لم تحقق والمماطلة في التجاوب شعرنا بغياب الشفافية في التعامل معنا، حتى بلغ بنا الشك أن تلك الوعود إنما هي تمويه عن أخطاء استصعب حلها، فلم نجد تفسيراً عن تجاهل حقوقنا المشروعة والمكفولة في جميع الأنظمة واللوائح الصادرة من وزارتي التعليم والخدمة المدنية”.

[COLOR=#FF0000]المطالب:[/COLOR]
وطلب المتضررون من وزير التعليم “النظر لمعاناتنا والتحقيق مع من تسبب لنا في هذا الضرر وفق الأنظمة واللوائح التنظيمية، والتوجيه بمن يلزم لتحسين المستويات للمستوى الرابع أسوة بزملائنا الذين تشاركنا معهم خطة المنهج الدراسي، والقاعات الدراسية والكادر التعليمي بالجامعة، وللأسف الشديد تم التفريق بيننا في إعلان التحسين من قبل الوزارة بدون وجه حق”.

وكانت وزارة التعليم قد أعلنت في الثامن من ربيع الأول من العام الحالي عن تحسين 228 من محضري معامل الحاسب الآلي المفرغين للدراسة والحاصلين على مؤهل أعلى للمستوى الرابع.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

  1. ٠
    عبدالله السالم

    تضررنا كثير من التأخير ولا ندري ما السبب عدم التحسين ولماذا لا توجد شفافية ووضوح . مجرد ووعود كاذبة من شئون الموظفين لا تغني ولا تسمن من جوع .. لكن حسبي الله ونعم الوكيل .

  2. ابو سيف

    محضري معامل الحاسب انظلموا كثيرا منذو تعييتهم عينوا علي المستوي الثاني بينما هم يستحقون المستوي الثالث حسب تصنيف وزارة الخدمة المدنية ودفعة 1428 تم وضعهم علي المستوي الاول وهندما سمحوا لهم بإكمال الدراسة اخذوا سنتين لم يتم تحسينهم وعندما تم تحسينهم للمستوي الرابع كان التحسين عشوائي

  3. محضر على وشك تقاعد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    السيد معالي وزير التعليم وفقه الله
    أنا محضر معمل حاسب آلي أطلب من معاليكم محاسبة المقصرين والمتسببين في قسم التوظيف في الوزارة .
    ونطلب من معاليكم اصدار قرار إلحاقي بالتحسين أسوة بزملائنا المحضرين .

  4. صقر طالبي

    الله على الظالم

  5. Abdulrahman

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  6. محضر يطلب الله ينصفه

    معالي الوزير
    الظلم لا يقبله احد
    يشهد الله ان فيه زملائي تخرجوا بعدي بفصل دراسي علما بانني كنت مجتهد ورفعت اوراقي من قبل الادارة التي انا تابع لها للوزارة الشاهد في الموضوع رقم المعاملة موجود وتاريخها
    عذر موظفي الوزارة بأن الاوراق ناقصة عذر اقبح من فعل
    الادارات لا يمكن ان ترفع المعاملات للوزارة الا بشكل صحيح ودقيق
    اتمنى
    المصداقية
    المساواة
    العدل
    الشفافية

    ولكن هناك رب مطلع على الجميع

  7. ضيف خفيف .......

    لماذا ياوزارة التربية ؟؟؟؟؟؟