الإثنين, 5 ذو الحجة 1443 هجريا, 4 يوليو 2022 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

مدير تعليم الجوف يعتمد حركة نقل الإدارة المدرسية

التعليم العام

كلية الملك فهد الأمنية تعلن فتح باب القبول لحملة الثانوية للالتحاق بدورة رقم “66”

الجامعات والكليات

جامعة نجران تعلن مواعيد القبول لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم

الجامعات والكليات

“التعليم” تعلن بدء التقديم للابتعاث في بكالوريوس الطب البشري والتمريض وطب القدم

الابتعاث

مدير تعليم المدينة يصدر عدداً من التكليفات لمديري الإدارات ومكاتب التعليم

التعليم العام

خطة لتحفيز المعلمين المتميزين للعمل في المدارس ذات الأداء التعليمي المنخفض

أهم التدوينات

“تقويم التعليم” تعلن توفر وظائف مراقبين ومراقبات للاختبارات المحوسبة بعدة مدن

وظائف شاغرة

إنفوجرافيك.. مواعيد التقديم علي إجراءات حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات

الصور

بدء استقبال طلبات التقديم على الوظائف الشاغرة بجامعة الأميرِ سطام

وظائف شاغرة

جامعة أم القرى تعلن توفر “854” وظيفة شاغرة بنظام التعاقد عن طريق المسابقة الوظيفية

وظائف شاغرة

“التعليم” تعلن عن فتح باب التقديم على حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات بدءاً من اليوم

أهم التدوينات

“تعليم الجوف” يعلن أسماء الطلبة الفائزين في مبادرة “ريادي”

التعليم العام
المشاهدات : 2456
التعليقات: 0

الأميرة مشاعل بنت مقرن ترعى حفل تكريم “396” طالبة متفوقة بـ”تعليم جدة‎”

الأميرة مشاعل بنت مقرن ترعى حفل تكريم “396” طالبة متفوقة بـ”تعليم جدة‎”
https://almaydanedu.net/?p=57101
الميدان التعليمي

[COLOR=#FF0000]الميدان التربوي ـ علي آل خلاف :[/COLOR]
[JUSTIFY]رعت صاحبة السمو الملكي الأميرة مشاعل بنت مقرن آل سعود مؤخراً الحفل السنوي الذي أقامته الإدارة العامة للتعليم بجدة ممثلة في إدارة التوجيه والإرشاد -بنات- لتكريم الطالبات المتفوقات والبالغ عددهن” 396″ طالبة ومشرفات التوجيه والإرشاد والمرشدات المتميزات والذي أقيم بقاعة الأمير بندر بن سلطان بجامعة دار الحكمة بحضور مساعدة مدير عام التعليم للشؤون التعليمية للبنات بجدة نور باقادر وعدد من القيادات التعليمية والمرشدات الطلابيات وأمهات الطالبات المتفوقات.
وفور وصل سموها لمقر الحفل عزف السلام الملكي ثم بدأت مسيرة للطالبات المتفوقات تلاها كلمة الأميرة مشاعل بنت مقرن التي قالت فيها أن كل يوم جديد على هذه الأرض المباركة هي فرصة متجددة لحياة حافلة بالعطاء والإنجاز وسخر لهذه البلاد الكريمة ولاة أمر تميزوا بخدمة كتاب الله وخدمة الحرمين الشريفين ورعاية طلاب وطالبات العلم وتسخير كافة الإمكانات للارتقاء بهم ليعتلوا قمم التفوق والنجاح وينهضوا بالوطن.
وأكدت أن الاحتفاء اليوم بالطالبات المتفوقات وبمرشدات الطالبات المتميزات على مستوى محافظة جدة هي علامة عرفان وتقدير لكل من صنعت هذا التفوق وقامت على رعايته بدء بالمتفوقة ثم بمدرستها التي احتضنت هذا التفوق ثم بمنبع التفوق الحقيقي ومعقل النجاح الأساسي والدة المتفوقة وأسرتها.
كما وجهت كلمة للطالبة المتفوقة ووصفتها بأنها رمز يفخر به الوطن ودعتها لمواصلة مسيرتها لتكون من السواعد البناءة في هذا الوطن المعطاء ، ثم قدمت تهنئتها لمرشدات الطالبات الفائزات بالتميز وللطالبات المتفوقات ولمديرات المدارس والمعلمات اللاتي حصدن اليوم هذا التفوق وختمت كلمتها بتقديم الشكر لإدارة التوجيه والإرشاد على جهودها في رعاية الطالبات والاحتفاء بهن كل عام.
تلاها كلمة المدير العام للتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي ألقتها نيابة عنه الطالبة شوق ريس عمار من الثانوية “18 ” ، حيث وصف اليوم بأنه يوم مشرق من أيام التربية والتعليم ويوم فخر بتكريم الجهود تحت رعاية كريمة من صاحبة السمو الملكي الأميرة مشاعل بنت مقرن التي لا تفتأ تغمر التعليم بكرم تشريفها ورعايتها لفعاليات متعددة.
ودعى الجميع أن يجعل التميز نبراس يضيء طريقهم ، فبالتفوق العلمي تعزُّ مجتمعاتنا وتقوى نتاجاتنا ،وان كل طالبة متفوقة هي قوة لدينها ثم لوطنها ،لذا توجه إليها الجهود لرعاية ملكاتها ومواهبها وقدراتها لتكون فكراً رائداً وعقلاً مبدعاً.
وقدم شكره وتقديره للمتميزات في التوجيه والإرشاد والمشرفات التربويات ومرشدات الطالبات وكل مديرة مدرسة ومعلمة مربية وأم على هذا النتاج المشرف ، وشكر إدارة التوجيه والإرشاد على جهودها الجمة في إظهار هذا الحفل بالمظهر الذي يليق بجلال العلم ومكانته.
ثم ألقت مديرة التوجيه والإرشاد في تعليم جدة حياة المطوع كلمة قالت فيها “أن التفوق والتميز سعي نحو القمة ليس له حدود ولا اكتفاء ، وهو حصاد يسبقه جهد وعناء وسألت الله أن تسهم هذه الكوكبة المميزة في مسيرة النماء لهذا الوطن المعطاء ، كما وجهت تقديرها وشكرها للمرشدات المتميزات اللاتي حملن راية التوجيه والإرشاد بهمة عالية وقلوب حانية ، وإلى رئيسات الوحدات الإرشادية والمشرفات التربويات موضحة أن تكريم هذه الفئة هو التكريم الأول الذي يضاف لهذه السنة وسيستمر للأعوام القادمة بإذن الله ، ثم وجهت كلمة للطالبة المتفوقة بأن الله منحها هبات إلاهية وعطايا ربانية فحققت التفوق والتألق ،ودعتها لمواصلة الجهود لتحقيق الأمل المعقود وأن تكون أنموذجا للفتاة المسلمة المتمسكة بدينها المفتخرة بقيمها والخادمة لوطنها وقدمت شكرها وتقديرها لمديرة جامعة دار الحكمة الدكتورة سهير القرشي لاستضافتها هذا الحفل ولمنسوبات إدارة التوجيه والإرشاد من مشرفات ومرشدات وإداريات.
عقب ذلك قدمت مدارس دار الهدى استعراض وطني بعنوان “سعودي وأفتخر”.
ثم قامت الأميرة مشاعل ترافقها المساعدة للشئون التعليمة للبنات نور باقادر بتسليم الدروع والشهادات للفيئات المكرمة وهي: مرشدات الطالبات المتميزات على مستوى محافظة جدة ، مرشدات الطالبات المنضبطات في الدوام ، مرشدات الطالبات ذوات الإنجازات المتميزة ، رئيسات الوحدات ، المشرفات التربويات ، المشرفات المتقاعدات ، الطالبات المتميزات سلوكياً.
كما قدمت الإدارة درعاً تذكارياً بهذه المناسبة لصاحبة السمو الملكي الأميرة مشاعل لتشريفها حفل التكريم ، ودرع آخر لمديرة جامعة دار الحكمة الدكتورة سهير القرشي ، ودرع لمنسقة الإمدادات بجامعة دار الحكمة منيرة البقمي.
ثم ألقت الطالبة يارا بن محفوظ من مدارس العقيق قصيدة بعنوان “حكاية وطن” من كلمات المعلمة عفاف احمد سعيد ، تلاها كلمة الطالبات المتفوقات ألقتها نيابة عنهن الطالبة مودة عمر تطواني من مدارس البيان شكرت فيها إدارة التعليم بمحافظة جدة متمثلة في إدارة التوجيه والإرشاد على احتفاءها بالمتفوقات وتكريمها لهن و أهدت نجاحهن وتفوقهن إلى وطنهن الغالي وأمهاتهن حيث كان التفوق بفضل بعد الله تلك الجهود وأخيرا وجهت الشكر والتقدير إلى مدارسهن فهي الصرح الشامخ الذي يزهو بفنون التربية.
وفي ختام الحفل كرمت راعية الحفل الأميرة مشاعل بنت مقرن جميع الطالبات المتفوقات.[/JUSTIFY]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>