الجمعة, 21 محرّم 1444 هجريا, 19 أغسطس 2022 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

“تعليم عسير” يعلن نتيجة إجراءات حركة الإدارة المدرسية للعام الدراسي القادم

التعليم العام

خطة للتوسع التدريجي في التعليم المشترك في المرحلة الابتدائية

التعليم العام

إنفوجرافيك.. توزيع الأسابيع الدراسية للفصول الثلاثة لعام 1444هـ

الصور

جامعة الملك خالد تنفذ اختبار الكفاءة اللغوية في اللغة الإنجليزية لتسريع دراسة طلابها

الجامعات والكليات

رسمياً.. السماح بإسناد تدريس طلاب الصف الرابع الابتدائي للمعلمات

أهم التدوينات

مشكلات وتحديات بين معلم ومتعلم اللغة الإنجليزية

المقالات

إطلاق مشروع التدريب الصيفي الإلكتروني المركزي للمعلمين والمعلمات.. هنا رابط التسجيل

التعليم العام

مجلس شؤون الجامعات يصدر لائحتين أكاديميتين للمرحلة الجامعية ومرحلة الدراسات العليا.. هنا التفاصيل

أهم التدوينات

رسمياً.. إعلان مواعيد اختبارات ‫الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات

أهم التدوينات

جامعة الملك فيصل تعلن توفر وظائف شاغرة على نظام العقود

وظائف شاغرة

توفر عدد من الوظائف التعليمية على وظيفة “معلم ممارس” بالجامعة الإسلامية

وظائف شاغرة

“تقويم التعليم” توضح شروط إصدار الرخصة المهنية للوظائف التعليمية

أهم التدوينات
المشاهدات : 2224
التعليقات: 0

وزيــر التعليم يدشن أول اختبار عالمي لقياس اللغــة العربيــة

وزيــر التعليم يدشن أول اختبار عالمي لقياس اللغــة العربيــة
https://almaydanedu.net/?p=58471
الميدان التعليمي

[COLOR=#FF0000]الميدان التعليمي ـ هيثم الشريف :[/COLOR]
[JUSTIFY]أشاد معالي وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيّل، بالجهود التي قامت بها الجامعة السعودية الإلكترونية لتنفيذ برنامج (اختبار العربية المعياري) مبينًا أنه نقلة علمية نوعية في مجال اختبار اللغة العربية تُسجّل باسم المملكة العربية السعودية، لما له من أهمية كبيرة في نشر علوم لغة الضاد لغير الناطقين بها في العالم.
وقال معاليه في كلمة له خلال تدشينه اليوم (برنامج اختبار العربية المعياري Standardized Arabic Test) في مقر الجامعة الإلكترونية بالرياض، بحضور مدير الجامعة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى: إنني فخورًا أن أكون في الجامعة الإلكترونية التي سعت إلى تنفيذ هذا البرنامج وإطلاقه من أرض مهبط الوحي وأرض اللغة العربية ومهدها لتعزيز مكانة اللغة العربية عبر 5000 مركز في العالم جنبًا إلى جنب مع الاختبارات المعيارية العالمية.
وأفاد معاليه أن ما يميز هذه المبادرة النوعية هو شموليتها ووصولها إلى العالمية حيث تصل إلى مختلف دول العالم، وتمكن الجميع من اختبار اللغة العربية من أي مكان دون عناء.
وتناول معاليه في كلمته أهمية التعليم الإلكتروني، والتقنيات الحديثة التي أسهمت في تعزيز دوره في التعليم، مبينًا أن شباب هذا العصر يدركون جيدًا التعامل مع هذه التقنيات أكثر من غيرهم، ويجب مشاركتهم في ذلك، وتشجيعهم على الاستفادة منها بطريقة مثالية.
ونوه معاليه بالدعم الذي تجده مختلف القطاعات في المملكة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- ومن ذلك قطاع التعليم، موضحًا أن مسيرة العمل والإنتاج مستمرة في بلادنا تحت ظل قيادتنا الرشيدة في الوقت الذي يذود فيه الجنود البواسل عن حياض الوطن في عملية “عاصفة الحزم”.
ومن جانبه، قدم مدير الجامعة الإلكترونية الدكتور عبدالله الموسى في كلمة له شكره وتقديره لمعالي وزير التعليم على تدشينه هذا البرنامج الذي نُفذ وفق أفضل الممارسات العالمية في قياس الكفاية اللغوية مع مراعاة خصوصية اللغة العربية ليتمكن أي شخص من أي مكان في العالم إجراء اختبار معياري للغته العربية بكل سهولة.
وثمن الدكتور “الموسى” حرص معالي الدكتور عزام الدخيّل على إطلاق برنامج اختبار العربية المعياري منذ اطلاعه على تفاصيله مؤخرًا، مفيدا أن معاليه شجّع الجامعة على تنفيذ البرنامج ونقله من المحليّة إلى العالمية لتعزيز نقل اللغة العربية لغير الناطقين بها إلى مختلف دول العالم.
وأشار إلى أن شهادة الجامعة السعودية لقياس مهارات اللغة العربية التي يحصل عليها الدارسين ستكون وثيقة ذات مصداقية عالمية عالية تتوافق مع مستوى إتقانهم مهارات اللغة ومكوناتها.[/JUSTIFY]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>