الثلاثاء, 11 محرّم 1444 هجريا, 9 أغسطس 2022 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

رسمياً.. السماح بإسناد تدريس طلاب الصف الرابع الابتدائي للمعلمات

التعليم العام

مشكلات وتحديات بين معلم ومتعلم اللغة الإنجليزية

المقالات

إطلاق مشروع التدريب الصيفي الإلكتروني المركزي للمعلمين والمعلمات.. هنا رابط التسجيل

التعليم العام

مجلس شؤون الجامعات يصدر لائحتين أكاديميتين للمرحلة الجامعية ومرحلة الدراسات العليا.. هنا التفاصيل

الجامعات والكليات

رسمياً.. إعلان مواعيد اختبارات ‫الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات

أهم التدوينات

جامعة الملك فيصل تعلن توفر وظائف شاغرة على نظام العقود

وظائف شاغرة

توفر عدد من الوظائف التعليمية على وظيفة “معلم ممارس” بالجامعة الإسلامية

وظائف شاغرة

“تقويم التعليم” توضح شروط إصدار الرخصة المهنية للوظائف التعليمية

أهم التدوينات

مدارس التربية النموذجية العالمية تفتح أبوابها في مدينة الظهران

التعليم العام

جامعة الحدود الشمالية تُعلن فتح باب القبول لمرحلة البكالوريوس والدبلوم للعام القادم

الجامعات والكليات

9 برامج نوعية في المعسكر العلمي الصيفي بـ”تعليم عسير”

التعليم العام

“التعليم” تعلن بداية التقديم على “11547” وظيفة تعليمية بنظام التعاقد الرسمي

أهم التدوينات
المشاهدات : 2630
التعليقات: 0

تدشين برنامج “نظافتي سر صحتي “وتكريم المدارس المعززة للصحة في “تعليم جدة”

تدشين برنامج “نظافتي سر صحتي “وتكريم المدارس المعززة للصحة في “تعليم جدة”
https://almaydanedu.net/?p=59391
الميدان التعليمي

[COLOR=#FF0000]الميدان التعليمي ـ علي آل خلاف :[/COLOR]
[JUSTIFY]دشن المدير العام للتعليم بمحافظة جدة عبد الله بن أحمد الثقفي اليوم الأحد 30 / 6 / 1436هـ برنامج نظافتي سر صحتي وتكريم المدارس المعززة للصحة المدرسية في جدة بتنظيم من إدارة الصحة المدرسية بتعليم جدة, وبحضور المساعد للشؤون المدرسية صديق خوجة ومساعد مدير الصحة المدرسية د.صالح الدقيل وكذلك مديرو مكاتب التعليم وقيادات التعليم والميدان التربوي.
حيث أفتتح المعرض الصحي والتوعوي الخاص بهذه المناسبة ثم تجول فيه وأبدى إعجابه بما شاهده من أعمال وانجازات للمدارس والصحة المدرسية.
بعدها أفتتح الحفل بالقرآن الكريم ثم نشيداً عن المدارس المعززة للصحة ومشهداً بعنوان “نظافتي سر صحتي” وتم القاء الضوء على برنامج (نظافتي سر صحتي) ويهدف إلى التثقيف الصحي والتوعوي ويهتم بالنظافة وغرس العادات الصحية السليمة للطلاب في المدارس, وموجه لطلاب وطالبات المرحلة الابتدائية من الصف الأول إلى الصف الثالث ويشمل 300 مدرسة.
ثم ألقت مديرة الصحة المدرسية بتعليم جدة كلمة رحبت فيها بالمدير العام وبالمساعدين ومدراء المكاتب وقيادات التعليم والاطباء . وذكرت بأن هذه المناسبة تعد من اهم المحطات حيث يتم فيها تكريم المدارس المعززة للصحة والمرشدين والمرشدات الصحيين والمدارس المتميزة في هذا المجال وتعد الأخيرة في سجل أنشطتي ومسيرتي العملية في هذا المجال وشمل التكريم (43) مدرسة بنين و(75) مدرسة بنات.
كما شكرت المدير العام والمساعدين وقيادات التعليم ومنسوبي الصحة المدرسية وشركة شمس الرعاية لدعمها لهذا اللقاء.
ثم ألقى مدير عام التعليم كلمة بدأها بتحية لحماة الوطن ثم للحكومة الرشيدة. ورحب بالحضور , وأشاد فيها بهذه المناسبة وبما شاهده من إنجاز الطلاب بالمعرض لأكبر دليل على تميز الصحة المدرسية , وذكر أهمية التثقيف الصحي في المدارس وكذلك الشراكة المجتمعية وتعزيز الصحة بين الطلاب وهذا ماندعوا إليه في مدارسنا.
كما قدم شكره للقائمين على البرنامج ممثلين في إدارة الصحة المدرسية والشركة الراعية للبرنامج على جهودهم في إنجاح هذه الفعالية وما يبذلونه لتعليم الطلاب والطالبات وتثقيفهم صحياً بالطرق الذكية المحببة وما نتج عن ذلك من وعي وارتقاء بالثقافة المدرسية الطلابية الصحية.
كما كرم مدير التعليم مديرو المدارس المعززة للصحة ومدراء المكاتب واللجان المنظمة والمشاركة على ما قدموه من جهد ومشاركات فاعلة.
كما قدم مدير عام التعليم شكره وتقديره ودرعاَ تذكاريا لمديرة إدارة الصحة المدرسية د.سونيا احمد مالكي على مسيرتها الحافلة بالانجاز والعطاء والتميز بمناسبة تقاعدها وقد تسلمه زوجها أ. فيصل الثقفي نيابة عنها.
وفي المقابل كرمت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية للبنات الأستاذة نور باقادر ومديرة إدارة الصحة المدرسية مديرات المدارس المعززة للصحة والمرشدات الصحيات اللاتي ساهمن بفعالية في تطبيق برنامج المدارس المعززة للصحة في الميدان التربوي.[/JUSTIFY]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>