السبت, 3 ذو الحجة 1443 هجريا, 2 يوليو 2022 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

جامعة نجران تعلن مواعيد القبول لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم

الجامعات والكليات

“التعليم” تعلن بدء التقديم للابتعاث في بكالوريوس الطب البشري والتمريض وطب القدم

الابتعاث

مدير تعليم المدينة يصدر عدداً من التكليفات لمديري الإدارات ومكاتب التعليم

التعليم العام

خطة لتحفيز المعلمين المتميزين للعمل في المدارس ذات الأداء التعليمي المنخفض

التعليم العام

“تقويم التعليم” تعلن توفر وظائف مراقبين ومراقبات للاختبارات المحوسبة بعدة مدن

وظائف شاغرة

إنفوجرافيك.. مواعيد التقديم علي إجراءات حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات

الصور

بدء استقبال طلبات التقديم على الوظائف الشاغرة بجامعة الأميرِ سطام

وظائف شاغرة

جامعة أم القرى تعلن توفر “854” وظيفة شاغرة بنظام التعاقد عن طريق المسابقة الوظيفية

وظائف شاغرة

“التعليم” تعلن عن فتح باب التقديم على حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات بدءاً من اليوم

التعليم العام

“تعليم الجوف” يعلن أسماء الطلبة الفائزين في مبادرة “ريادي”

التعليم العام

توفر وظائف شاغرة بمسمى “معلم ممارس” في جامعة الملك عبدالعزيز

وظائف شاغرة

إنفوجرافيك.. أهم التعديلات على أنظمة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية

التعليم العام
المشاهدات : 1218
التعليقات: 0

برنامج المدن الصحية يختتم فعاليات الملتقى التوعوي للطلاب في جدة‎

برنامج المدن الصحية يختتم فعاليات الملتقى التوعوي للطلاب في جدة‎
https://almaydanedu.net/?p=59771
الميدان التعليمي

[COLOR=#FF0000]الميدان التعليمي ـ علي آل خلاف :[/COLOR]
[JUSTIFY]أختتمت يوم أمس الأربعاء فعاليات الملتقى الصحي التوعوي التثقيفي الأول لطلاب المدارس بمدينة جدة تحت شعار “جدة كذا صحة وحياة”، والذي أقيم في قاعة مدارس دار الرواد النموذجية بجدة.
هذا وقد افتتح أمس الثلاثاء مدير عام الإدارة العامة لصحة البيئة والصحة المهنية بوزارة الصحة والمنسق الوطني لبرنامج المدن الصحية بالمملكة فلاح بن فهد المزروع البرنامج وبحضور مساعد المدير العام للتعليم للشؤون المدرسية بمحافظة جدة صديق خوجه.
ومدير الشؤون الصحية بالمحافظة الدكتور مبارك بن حسن ظافر, ومساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة بالمحافظة الدكتور خالد بن عبيد باواكد, والمدير الإداري بمكتب ممثل منظمة الصحة العالمية بالمملكة جمال أبو عيسي ومدير الصحة المدرسية المكلف بتعليم جدة الدكتور صالح الدقيل.
هذا وقد وأوضح مشرف برنامج المدن الصحية بالمملكة نايف بن حامد المالكي, أن برنامج المدن الصحية مقبل على نهضة في جميع مدن المملكة تعتمد على تضافر الجهود ووضع الخطط الإستراتيجية الصحيحة المناسبة وتنفيذ ما تم رسمه سابقاً, وعدم تجاهل أهمية المشاركة المجتمعية التي تعد من أهم لبنات نجاح عمل البرنامج وسيتحقق تواجدها من خلال تفعيل دور التوعية الصحية بجميع مدن المملكة التي جسدها الملتقى الطلابي بمدينة جدة الصحية.
من جانبه عد رئيس اللجنة الإشرافية للملتقى مدير إدارة صحة البيئة والصحة المهنية ومنسق برنامج مدينة جدة الصحية الدكتور فهد قمري, أن الملتقى, الأول من نوعه على مستوى المملكة, حيث يعُنى بصحة طلاب المدارس الذي يهدف إلى تعزيز فكر جيل المستقبل من خلال ترسيخ مفهوم ودور الصحة عن طريق منهج المشاركة المجتمعية, وتفعيل دور المدارس في مجال تعزيز الصحة, مثمناً جهود الداعمين لمثل هذه الملتقيات ودورها الكبير في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
بدوره رحب رئيس اللجنة التنظيمية نائب مدير إدارة صحة البيئة والصحة المهنية بجدة الدكتور علي ذيبان, بمشاركة إدارة التعليم بمحافظة جدة في تنظيم الملتقى التثقيفي التوعوي, مسلطا الضوء على الدور الذي تقوم به إدارة الصحة المدرسية من خلال تركيزها على الدور الوقائي وإشراك الأنظمة التربوية في منظومة العمل الصحي بالمدارس المعززة للصحة, مشيراً إلى أن هذا التعاون يمثّل تفعيلاً للعمل المشترك بين القطاعات الحكومية وخلق روح التكامل والتعاون بين أفراد المجتمع والقطاعات الخدمية بمدينة جدة الصحية .
هذا وقد ألقى أ. صديق خوجة كلمة رحب فيها بالحضور، وذكر أهمية مثل هذه اللقاءات والشراكة المجتمعية بين الصحة والتعليم، وأثنى على ماشاهده من تنظيم وبرامج تثقيفية مقدمة للطلاب وأيضا مشاركة المدارس فيها.
ومن جانب آخر القى مدير إدارة الصحة المدرسية المكلف د.الدقيل كلمة رحب فيها بالحضور ثم ذكر بأهمية هذه اللقاءات والبرامج وهذه الشراكات والتي تسهم في تثقيف وتوعية الطلاب وتحقيق الأهداف المرجوه.
في حين أختتم المنسق الوطني للبرنامج فلاح بن فهد المزروع, فعاليات الملتقى بتكريم المدارس المعززة للصحة والجهات المشاركة والراعية, مقدماً شكره لمنسقي برنامج مدينة جدة الصحية, وأعضاء إدارة صحة البيئة والصحة المهنية بالصحة العامة بمحافظة جدة على الجهود الكبيرة التي بذلت في التحضيرات التي أسهمت في إنجاح الملتقى.[/JUSTIFY]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>