الأربعاء, 15 صفر 1443 هجريا, 22 سبتمبر 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

“التعليم” تعلن تفاصيل فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني في المدارس والجامعات

التعليم العام

تطبيق الدراسة الدولية “PIRLS” لطلبة الصف الخامس الابتدائي استثنائياً في المدارس

التعليم العام

توفر وظائف شاغرة في عدة مجالات بالهيئة الملكية للجبيل وينبع

إعلانات الوظائف

بالفيديو.. إلغاء اشتراط الجامعات مضي أقل من 5 سنوات على شهادة الثانوية

الجامعات والكليات

تعرّف على تفاصيل نظام الانضباط الوظيفي.. الإنذار والحسم والحرمان من العلاوة والفصل

أخبار عامة

السماح لحملة الثانوية بالحصول على شهادات بديلة بهدف تحسين مستوى نتائجهم

التعليم العام

جامعة الملك فيصل تعلن توفر وظائف على نظام العقود المؤقتة.. هنا رابط التقديم

إعلانات الوظائف

توفر وظائف إدارية شاغرة لعدد من التخصصات بشركة تطوير للخدمات التعليمية

التعليم العام

بالفيديو.. عبارة “أدعس عليكم” تحيل عضو هيئة التدريس للتحقيق بجامعة الطائف

الجامعات والكليات

“التعليم” تُجيب على الاستفسارات حول كيفية تقسيم الدروس وفق الفصول الدراسية الثلاثة

أهم الاخبار

ولي العهد يُطلق برنامج تنمية القدرات البشرية.. تعلم مدى الحياة وتوسع في رياض الأطفال

أخبار عامة

جامعة الأميرة نورة توفر وظائف بنظام التعاقد لحملة البكالوريوس

إعلانات الوظائف
المشاهدات : 2010
التعليقات: 0

أمير حائل يكرم الطلاب المتميزين سلوكياً

أمير حائل يكرم الطلاب المتميزين سلوكياً
https://almaydanedu.net/?p=60761
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية

[COLOR=#FF0000]الميدان التعليمي ـ هاني الحجيلي :[/COLOR]
[JUSTIFY]كرّم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل اليوم الثلاثاء في مسرح الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل الطلاب الفائزين بجائزة سموه السنوية للتميز السلوكي من طلاب مدارس المنطقة بحضور مديري الادارات الحكومية بالمنطقة وحشد كبير من قيادات الادارة العامة للتعليم ومنسوبي الميدان التربوي.
واستقبل سمو امير منطقة حائل لدى وصوله لمبنى الادارة العامة للتعليم بالمنطقة الدكتور يوسف بن محمد الثويني المدير العام للتعليم بمنطقة حائل والأستاذ سعود العبدة المساعد للشئون المدرسية والأستاذ سعود الصالح المساعد للخدمات المساندة والأستاذ يحى العماري المساعد للشئون التعليمية.
وبدء الحفل بايات من الذكر الحكيم اعقبها كلمة الطلاب المتميزين سلوكيا القاءها الطالب عبدالاله الضمادي من ثانوية حائل قال فيها: “تتزاحم المعاني والافكار للتعبير عن المشاعر وتنتهي الكلمات دون ان تستطيع الوفاء بالتعبير عن الشكر والعرفان لسموكم الكريم بتشريف حفلنا المبارك والذي هو تجسيد لما يحظى به ابناؤك الطلاب من تشجيع ورعاية وتكريم”.
وأضاف الطالب عبدالاله الضمادي في كلمته”ان تشريف سموكم الكريم لهذا الحفل يمثل واحدة من الصور المشرقة لدعم التربية والتعليم بالمنطقة وحرصا منكم على تحفيز ابناؤكم الطلاب لارتقاء المجد وبلوغ الامتياز والطموح وهذا امتدادا لما يلقاه التعليم بالمملكة من تشجيع في ظل حكومتنا الرشيدة حيث فتحت الافاق لمناهل العلم وسهلت وصول التقنيات الحديثة الى المؤسسات التربوية والتعليمية.
عقب ذلك القئ الدكتور يوسف بن محمد الثويني المدير العام للتعليم بمنطقة حائل كلمة قال فيها”نرفع الشكر للمولى على مانعم به على بلادنا من نعمة الامن والاستقرار وهذه النعمة التي تنمو بها المجتمعات ويزدهر بها الاقتصاد ويعم معها الرخاء وتتقدم بها الاوطان ونبتهل للمولى ان يحفظ قيادتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد مجددين لهم الولاء والسمع والطاعة في المنشط والمكره واليسر والعسر باذلين الغالي والنفيس للذود عن ديننا ومليكنا ووطننا الطاهر.
وأضاف: “يشرف المجتمع التعليمي بالمنطقة في هذا اليوم بتكريمكم لابنائكم المتميزين سلوكيا ويثمن الجميع جهود سموكم الكريم وسعيكم الحثيث للارتقاء والنهوض في التربية والتعليم بالمنطقة والعمل على تحقيق اهدافها السامية ومتابعتكم ودعمكم الكريم لابنائكم وبناتكم الطلاب والطالبات”.
وقال الدكتور يوسف بن محمد الثويني المدير العام التعليم بمنطقة حائل نحتفل هذا اليوم في العام الثالث عشر من جائزة سمو أمير المنطقة للتميز السلوكي في ابداع متجدد وعمل متميز في تنافس وابداع لحصول طلابنا على هذه الجائزة التي تأتي كدعم من سمو أمير المنطقة في إشاعة التنافس الشريف بين الطلاب.
وأكد الدكتور “الثويني” ان التميز السلوكي لدى الطالب لايقل أهمية عن التميز العلمي حيث أنه يعزز المبادئ الفاضلة في شخصية الطالب منذ الصغر ليكون فردا ايجابيا في مجتمعه ، ولن يتحقق ذلك التميز في شخصية الطالب إلا بالتعاون المستمر بين أولياء الأمور وإدارات المدارس.
وقال المدير العام للتعليم بمنطقة حائل تأتي جائزة صاحب السمو الملكي أمير منطقة حائل للتميز السلوكي كجائزة تربوية لها أهدافها الخاصة الرامية إلى تعزيز السلوك الإيجابي لدى الطالب ، إلى جانب تعزيز الولاء للوطن وتنمية مهاراته وثقته بنفسه وبناء شخصيته.
وقدم “الثويني” خالص شكر وامتنان الاسرة التعليمية لسمو أمير المنطقة على رعايته الكريمة ودعمه الدائم لأبناء المنطقة وعلى متابعته لأبنائه الطلاب واهتمامه بالنشء ،وقدم الدكتور يوسف بن محمد الثويني المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة حائل التبريكات للطلاب المتفوقين سلوكيا متمنياً لهم مستقبلاً زاهراً في خدمة وطنهم ومهنئا اولياء امورهم على ما تحقق لأبنائهم سائلا الله ان يكونوا لبنة صالحة في بناء الوطن.
ثم شاهد الجميع الاوبريت الخاص بالمناسبة الذي جاء بعنوان”ملك الحزم”من شعر ونثر المشرف التربوي عبدالرحمن الصمعان رئيس قسم النشاط الثقافي في ادارة النشاط الطلابي في تعليم حائل واداء نخبة من طلاب المرحلة المتوسطة.
وعقب ذلك كرم سمو امير منطقة حائل الطلاب الفائزين بجائزة سموه للتفوق السلوكي وهم: سالم احمد المسطح ابتدائية تحفيظ القرآن الكريم بحائل،عبداللطيف سالم الشمري ابتدائية طارق بن زياد،فهد كريم القاسم ابتدائيةالقيروان،خالد عويض الرشيدي ابتدائية صقر الجزيرة،طلال سليمان الثويني ابتدائية المجدالجديد ،عبدالعزيز محمد عبدالرحمن ابتدائية ابن حزم،محمد عبدالله عمر أسعد ابتدائية السلام ، يوسف صالح الشمري متوسطة تحفيظ القرآن الكريم بجبة، عبدالإله غازي الناحل متوسطة سهما،عبدالله نشمي الرشيدي متوسطة المثنى،راكان عبدالعزيز المجراد متوسطةأجيال حائل ،سعد فراج المشحن متوسطة صبابة،مهند علي عبدالكريم متوسطةأجا ،منصور محمد نور أحمد متوسطةابراهيم الثويني،ماجد محمد العصفور ثانوية نجد ،عبدالإله سعد الضمادي ثانويةحائل،فيصل عبدالرحمن الشمري ثانوية الأمير مقرن،بدر عبدالله المسعود الثانويةالنموذجية ،سلطان ابراهيم العازمي ثانوية الفاروق ،مشعل سعيد هاني عبدالواحد ثانويةالمعتصم.
وقدم الدكتور يوسف بن محمد الثويني المدير العام التعليم بمنطقة حائل هدية الاسرة التعليمية بالمنطقة لصاحب السمو الملكي الامير سعود بن عبدالمحسن امير منطقة حائل.
واشاد صاحب السمو الملكي الامير سعود بن عبدالمحسن امير منطقة حائل في تصريح صحافي بعد نهاية الحفل بما شاهده من تنظيم مميز واوبريت يستحق الشكر والثناء وقال”مانشاهده الان هو ثمرة لعمل اجيال سابقة “مشيرا للوحة القيادات التعليمية التي تعاقبت على الادارة العامة للتعليم بالمنطقة الموجودة في بهو الادارة الرئيسي” اضافة للجهود الحالية لسعادة الدكتور يوسف الثويني المدير العام للتعليم بمنطقة حائل وزملائه في الادارة.
واضاف سموه”الاوبريت جسد التفاعل الشعبي مع عاصفة الحزم التي تجاوزت رد الشرعية للاشقاء في اليمن بإعادة الهيبة للامتين العربية والاسلامية”.
وقال”ماشاهدناه عمل متميز يعكس حرص سعادة مدير عام التعليم بالمنطقة وزملائه فلهم والقائمين على الجائزة الشكر والتقدير اضافة لطلابنا الحريصين على التميز والتفوق بالعلم والأخلاق”.
واضاف سمو امير منطقة حائل خلال حديثه”يجب ان تمتد جائزة التميز السلوكي لتشمل كافة القطاعات الحكومية والقطاع الخاص لتعزيز مفهوم التميز وجعله ميدان للمنافسة الشريفة بين الموظفين والطلاب والطالبات وتكريس مفهوم الثواب ومكافأة المتميزين “.
وشدد على ان مثل هذه المبادرات يجب ان تدعم لتعم كافة الادارات والقطاعات للارتقاء بالعمل واذكاء مفهوم التميز والجودة”.
واشاد سمو امير منطقة حائل بدور المدرسة والأسرة والمجتمع للطلاب المتميزين سلوكيا مثنيا في الوقت نفسه على روح الحماس والطموح التي لمسها لدى الطلاب، حاثا الجميع نحو مضاعفة الجهود وصولا إلى مستويات علمية أفضل. ولفت سمو امير منطقة حائل الى ان الوقت الحالي لامكان الا للمتميزين سلوكيا وفكريا وعمليا للتطور المستمر، وأضاف “النبوغ لايعتمد على الامكانيات فقط بل ان وقوده الفكر”.[/JUSTIFY]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>