السبت, 3 ذو الحجة 1443 هجريا, 2 يوليو 2022 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

جامعة نجران تعلن مواعيد القبول لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم

الجامعات والكليات

“التعليم” تعلن بدء التقديم للابتعاث في بكالوريوس الطب البشري والتمريض وطب القدم

الابتعاث

مدير تعليم المدينة يصدر عدداً من التكليفات لمديري الإدارات ومكاتب التعليم

التعليم العام

خطة لتحفيز المعلمين المتميزين للعمل في المدارس ذات الأداء التعليمي المنخفض

التعليم العام

“تقويم التعليم” تعلن توفر وظائف مراقبين ومراقبات للاختبارات المحوسبة بعدة مدن

وظائف شاغرة

إنفوجرافيك.. مواعيد التقديم علي إجراءات حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات

الصور

بدء استقبال طلبات التقديم على الوظائف الشاغرة بجامعة الأميرِ سطام

وظائف شاغرة

جامعة أم القرى تعلن توفر “854” وظيفة شاغرة بنظام التعاقد عن طريق المسابقة الوظيفية

وظائف شاغرة

“التعليم” تعلن عن فتح باب التقديم على حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات بدءاً من اليوم

التعليم العام

“تعليم الجوف” يعلن أسماء الطلبة الفائزين في مبادرة “ريادي”

التعليم العام

توفر وظائف شاغرة بمسمى “معلم ممارس” في جامعة الملك عبدالعزيز

وظائف شاغرة

إنفوجرافيك.. أهم التعديلات على أنظمة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية

التعليم العام
المشاهدات : 1632
التعليقات: 0

اللجنة الثلاثية العُـليا في الباحة تنظم آلية تعليق الدراسة‎

اللجنة الثلاثية العُـليا في الباحة تنظم آلية تعليق الدراسة‎
https://almaydanedu.net/?p=61521
الميدان التعليمي

[COLOR=#FF0000]الميدان التعليمي ـ عبدالله فرحة :[/COLOR]
[JUSTIFY]تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي أمير المنطقة في العمل على إيجاد آلية دقيقة ومنظمة لتعليق الدراسة لما تشهده منطقة الباحة من تقلبات مناخية على مدار العام حرصاً على سلامة أبنائنا الطلاب والطالبات وإشارة إلى برقية صاحب السمو الملكي ولي العهد وزير الداخلية رئيس مجلس الدفاع المدني رقم 11334 وتاريخ 17/ 6/ 1433هـ . فقد أقرت اللجنة العليا المكلفة بتفعيل آلية تعليق الدراسة المشكلة بعضوية مدير عام التعليم ومدير عام مديرية الدفاع المدني ومدير فرع الأرصاد وحماية البيئة بالمنطقة ضوابط وآليات تعليق الدراسة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد الأسبوع الماضي بمكتب مدير عام التعليم بالمنطقة حيث خلصت اللجنة إلى تحديد الحالات التي يتم فيها إصدار التنبيه المتقدم والمتمثلة في حالات وجود رياح سطحية مثير للأتربة والغبار تنعدم فيها الرؤية الأفقية لمسافة أقل من (500) مترأو حال وجود رياح وأعاصير تبلغ سرعتها من 50- 69 كم/الساعة.
كما حددت اللجنة حالات التحذير والمتمثلة في وجود رياح سطحية تصل سرعتها إلى 70 كم/الساعة , وحالة انعدام الرؤية الأفقية وفي حال وجود سحب ركامية يتوقع هطول أمطار غزيرة منها وفي حال وجود ظواهر جوية غير عادية قد ينتج عنها مضاعفات تؤثر سلبا على سير الحياة مثل هطول الأمطار الغزيرة المصحوبة برياح شديدة وسقوط للبرد بكميات كبيرة وعند انخفاض درجات الحرارة بشكل حاد.
كما أقرت اللجنة عدد من الخطوات الإجرائية تسبق حالة تعليق الدراسة الرامية إلى التأكد من الحالات في وقتها والعمل على تحديث بياناتها من خلال مديري إدارات الدفاع المدني بالمحافظات ومديري مكاتب التعليم على أن يتم توفير البيانات اللازمة والدقيقة والمحدثة على مدار الساعة من قبل إدارة الأرصاد وحماية البيئة , وتزويد الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة بالمتغيرات أولاً بأول.
وفي حال تكامل المعطيات اللازمة تصدر اللجنة العليا قرارها بالإجماع بتعليق الدراسة وذلك من خلال آلية التواصل اللحظية لأعضاء اللجنة.
فيما تتولى الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة عقب ذلك إصدار البيان الرسمي باسم اللجنة العليا الثلاثية من خلال المتحدث الإعلامي , ويتم نشره عبر البوابة الالكترونية للإدارة ومن خلال حساب الإدارة الرسمي في تويتر.
كما تتولى الإدارة ممثلة في مديري ومديرات مكاتب التعليم ومديري ومديرات المدارس التواصل مع أولياء أمور الطلاب والطالبات من خلال وسائل التواصل المتاحة.
وفي حال حدوث تقلبات جوية في نطاق جغرافي محدد داخل المحافظات بعد بدء اليوم الدراسي فإن صلاحيات تعليق الدراسة تمنح لمديري ومديرات مكاتب التعليم وفق الأنظمة والتعليمات المحددة لذلك.
كما يمنح مديري ومديرات المدارس صلاحيات تعليق الدراسة في حال انحسار التقلبات المناخية في حدود المدرسة على أن يتم ذلك وفق الأنظمة والتعليمات.[/JUSTIFY]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>