الإثنين, 16 ذو الحجة 1442 هجريا, 26 يوليو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

مبتعث سعودي يطور شبكة كهربائية ذكية بين الدول

أخبار الابتعاث

جامعة الحدود الشمالية تفتح بوابة القبول للطلبة الراغبين في الالتحاق لمرحلة البكالوريوس والدبلوم

أخبار الجامعات

مستشار تربوي يوصي الأسر بسرعة إعطاء أبنائهم اللقاحات.. ويتوقع الدراسة للابتدائي “عن بُعد”

أخبار عامة

انطلاق المسارات التطويرية للمعلمين والمعلمات.. غداً

أخبار وزارة التعليم

التربوي “الزهراني” يحتفل بتخرج ابنه “أحمد” من جامعة المؤسس

مجتمع التعليم

“متحدث الصحة”: هناك خططاً للعودة للدراسة ولجمال اليوم الدراسي

أخبار عامة

إطلاق خطة لتدريب المعلمين والمعلمات لتدريس مراحل تعليمية أعلى أو تخصصات متقاربة

أخبار وزارة التعليم

“التعليم”: إعادة هيكلة الإدارة العامة للإيفاد والابتعاث وإضافة مهمات التدريب لها

أخبار وزارة التعليم

“التعليم” تطالب منسوبيها بأخذ اللقاح استعدادًا للعودة الحضورية العام القادم

أخبار وزارة التعليم

توفير مسارات مخصصة للطلاب والمعلمين في مراكز لقاح كورونا استعداداً للعودة الحضورية

أخبار عامة

بدء استقبال الترشيحات للفوز بجائزة خليفة التربوية بالمملكة

أخبار عامة

توجيه من “التعليم” للمنقولين في حركة النقل الخارجي والمتقدمين في النقل الداخلي

أخبار وزارة التعليم
المشاهدات : 1890
التعليقات: 0

بدء فعاليات اللقاء السابع عشر لمدراء الإشراف التربوي بالمملكة والذي تستضيفه منطقة نجران

بدء فعاليات اللقاء السابع عشر لمدراء الإشراف التربوي بالمملكة والذي تستضيفه منطقة نجران
https://almaydanedu.net/?p=621
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية

[COLOR=#FF0000][B]الميدان التربوي ـ نجران :[/B][/COLOR]
[JUSTIFY]برعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله أمير منطقة نجران,شهد وكيل إمارة المنطقة عبدالله بن دليم القحطاني اليوم الاثنين أولى فعاليات اللقاء السابع عشر لمديري ومديرات إدارة الإشراف التربوي تحت عنوان ( الإشراف التربوي وتمكين المدرسة ) والذي تستضيفه الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة نجران بحضور وكيل الوزارة للتعليم الدكتور عبدالرحمن محمد البراك ومدير عام التربية والتعليم بنجران ناصر المنيع ومدير عام الإشراف التربوي الدكتور عبدالرحمن الفرج ومديرة عام الإشراف التربوي الدكتورة هيا عبدالرحمن السمهري ومشاركة 45 إدارة تعليمية من مختلف مناطق ومحافظات المملكة.
انطلق اللقاء بحفل خطابي بدأ بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة لمدير عام التربية والتعليم بالمنطقة رحب فيها بالحضور متحدثاً خلالها عن أهمية اللقاء وما سينتج عنه من توصيات ستسهم فعلياً في تطوير ورقي التعليم في المملكة متمنياً للجميع التوفيق والسداد.
بعدها القى وكيل الوزارة للتعليم الدكتور البراك كلمة شكر فيها القائمين على تعليم نجران نضير ما لمسه منهم من اهتمام وترتيب متميز لهذا اللقاء واصلاً شكره لكافة المشاركين والمشاركات من مختلف الإدارات التعليمية بالمملكة مشيراً إلى أهمية المحاور والمواضيع التي سيتطرق لها اللقاء والتوصيات التي ستخرج عنه مؤكدا في نفس الوقت على ضرورة السعي الدائم لتطوير الجانب الإشرافي لما له من دور فاعل في رقي عملية التعليم والتعلم داخل المدارس .
بعدها ألقت الدكتورة هيا عبدالرحمن السمهري مديرة عام الإشراف التربوي كلمة تحدثت خلالها عن الدور الهام لمثل هذه اللقاءات التي تهدف في المقام الأول لتطوير الإشراف التربوي في التعليم والذي بدوره ينعكس إيجابا على العملية التربوية والتعليمية داخل المدارس , تلاها أوبريت بعنوان ( مغاني العز ) من كلمات الشاعر نبهان الودعاني والشاعرة جزواء اليامي والحان محمد الشادي وإخراج سعيد ال مرضمة.
بعده انطلقت فعاليات الملتقى بمناقشة العديد من أوراق العمل حيث تحدث أ . د . محمد بن شحات الخطيب عميد كلية التربية بجامعة طيبة عن مستقبل الإشراف التربوي في ظل المتغيرات المعاصرة من أجل تمكين المدرسة بعدها قدم المهندس عبداللطيف الحركان ورقة عمل عن برامج التطوير المهني في مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم تحدث بعدها كل من أ . حسن مصلوف و أ . هدى المقرن و أ . عبدالرحمن الفريح و أ . مضاوي الحميميدي عن الزيارات الإشرافية ( رؤية تحليلية للواقع وفرص التطوير ) وعن البرنامج التأسيسي للمشرف الجيد تلاها لقاء مفتوح مع وكيل الوزارة للتعليم ولقاء آخر مع مدير ومديرة عام الإشراف التربوي نوقش خلالها العديد من القضايا التي تهم العملية التعليمية والتربوية على مستوى المملكة,وشهد اللقاء العديد من البرامج المصاحبة حيث قام المشاركين والمشاركات في الملتقى يوم أمس بزيارة لسد وادي نجران و قصر الإمارة التاريخي و السوق الشعبي و مدينة الأخدود الأثرية, فيما شهدت الفترة المسائية إقامة محاضرة بعنوان ( تنمية الملكة ) لـ أ. د . ناصر الرشيد بمقر نادي نجران الأدبي و محاضرة للشيخ الدكتور عائض القرني بمقر بيت الطالب بالمنطقة , فيما شهد منتزه الملك فهد العديد من البرامج والأمسيات التراثية النجرانية المتنوعة .[/JUSTIFY]

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>