الإثنين, 16 ذو الحجة 1442 هجريا, 26 يوليو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

مبتعث سعودي يطور شبكة كهربائية ذكية بين الدول

أخبار الابتعاث

جامعة الحدود الشمالية تفتح بوابة القبول للطلبة الراغبين في الالتحاق لمرحلة البكالوريوس والدبلوم

أخبار الجامعات

مستشار تربوي يوصي الأسر بسرعة إعطاء أبنائهم اللقاحات.. ويتوقع الدراسة للابتدائي “عن بُعد”

أخبار عامة

انطلاق المسارات التطويرية للمعلمين والمعلمات.. غداً

أخبار وزارة التعليم

التربوي “الزهراني” يحتفل بتخرج ابنه “أحمد” من جامعة المؤسس

مجتمع التعليم

“متحدث الصحة”: هناك خططاً للعودة للدراسة ولجمال اليوم الدراسي

أخبار عامة

إطلاق خطة لتدريب المعلمين والمعلمات لتدريس مراحل تعليمية أعلى أو تخصصات متقاربة

أخبار وزارة التعليم

“التعليم”: إعادة هيكلة الإدارة العامة للإيفاد والابتعاث وإضافة مهمات التدريب لها

أخبار وزارة التعليم

“التعليم” تطالب منسوبيها بأخذ اللقاح استعدادًا للعودة الحضورية العام القادم

أخبار وزارة التعليم

توفير مسارات مخصصة للطلاب والمعلمين في مراكز لقاح كورونا استعداداً للعودة الحضورية

أخبار عامة

بدء استقبال الترشيحات للفوز بجائزة خليفة التربوية بالمملكة

أخبار عامة

توجيه من “التعليم” للمنقولين في حركة النقل الخارجي والمتقدمين في النقل الداخلي

أخبار وزارة التعليم
المشاهدات : 7380
التعليقات: 0

“الرفاعي” و “باقادر” يكرمان “سفراء الحزم” في ختام جولتهم بـ”تعليم جدة‎”

“الرفاعي” و “باقادر” يكرمان “سفراء الحزم” في ختام جولتهم بـ”تعليم جدة‎”
https://almaydanedu.net/?p=661492
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ عبداالله الزهراني:

كرم مساعد المدير العام للتعليم بجدة للخدمات المساندة عبد العزيز الرفاعي في مكتبه “سفراء الحزم” من أبناء جنودنا البواسل في المنطقة الجنوبية في ختام جولتهم في تعليم جدة ، وقد رحب بهم باسم مدير ومنسوبي التعليم في جدة ، وأكد أنهم يمثلون أبناء الوطن المخلصين الذين يدافعون الوطن بكل غالي ونفيس ، وتمنى في ختام جولتهم في تعليم جدة أن يكونوا قد استمتعوا ببرنامج زيارتهم الذي تم تنفيذه على مدى خمسة أيام ، حضر التكريم كل من مدير النشاط الطلابي خالد فضل ومدير العلاقات العامة فيصل النهاري . كما كرمت مساعدة المدير العام للتعليم بجدة للشؤون التعليمية نور باقادر الطالبات سفيرات الحزم في “نادي المرح” بالثانوية الأولى وأعربت عن سعادتها بهذه المبادرة المباركة فكراً وثقافةً وتأثيراً.

هذ وقد اختتم سفراء الحزم يوم أمس الخميس برنامج جولتهم بجدّة بزيارة لنادي الحيّ بمجمّع الصدّيق التعليميّ، حيث استقبلهم مدير النادي مدرسة حسين شيخ السقّاف واصطحبهم لخيمة الضّيافة العربيّة وبعد استراحة قصيرة استأنف السفراء زيارتهم للنادي بجولة في صالات ألعاب القوى والرياضة وفيها مارسوا بعض الألعاب الرياضيّة مع منسوبي النادي وطلّابه، بعدها اتّجهوا للنّادي العلميّ لأخذ فكرة موسّعة عن بعض اختراعات منسوبي وطلّاب النادي، ومنه إلى المعرض الفنّي والذي شاهدوا فيه عشرات الصور المميزة التي رسُمت بأنامل طلّاب النادي ومن بينها صور تحكي قصّة عاصفة الحزم، هذا وقد اختتموا جولتهم للنادي بمشاهدة عرضٍ تعريفيّ عن النادي وفعاليّاته ونجاحاته سبقه مجسّ حجازيّ ترحيبيّ بسفراء الحزم بصوت فؤاد كليب وقد شارك في الجولة كل من مدير وحدة التخطيط والمتابعة بتعليم جدّة عامر تركستاني والمشرف المرافق مع السفراء من تعليم نجران محمد كزمان.

وعلى نفس الصعيد أعربت مساعدة المدير العام للتعليم بجدة للشؤون التعليمية نور باقادر عن سعادتها بهذه المبادرة المباركة فكراً وثقافةً وتأثيراً معتبرة مبادرة “سفراء الحزم “رسالة سامية تحقق جملة من الأهداف أهمها الشعور بالانتماء والولاء للوطن الغالي ،وتقديراً لجنودنا البواسل المرابطين على حدود الوطن وللدور الذي يقدمونه للذود عن ترابه الغالي ، وذلك في كلمة لها بمناسة ختام زيارة وفد” سفيرات الحزم” لتعليم جدة.

وقد شهد يوم أمس الخميس زيارة فريق “سفيرات الحزم” إلى “واحة العلوم الترفيهية” التي تضم أكثر من أربعين معروضة علمية موزعة على ست صالات حيث تجولت الطالبات داخل معرض الواحة وأبدين اعجابهن وسعادتهن بما شاهدنه من عروض علمية عديدة وأجهزة تقنية متطورة اضافة إلى مدينة الديناصورات التي تساعد على التفكير والتعليم. كما تعرفن على أنواع الطائرات من حيث الشكل والسرعة والسبب واستمتعن بممارسة الألعاب المفيدة.

ثم توجه الفريق إلى نادي الحي “نادي المرح” بالثانوية الأولى وكان في استقبالهن مشرفات النادي والمشرفة المتابعة من إدارة النشاط ريما الحبشي وعدد من مديرات أندية الحي بحضور مساعدة المدير العام للتعليم بجدة للشؤون التعليمية نور باقادر ،حيث استقبلوا بأنواع الزهور والورود والنشيد الترحيبي.

بدأت الزيارة بجولة على مرافق النادي وصالاته المتعددة: الصالة الرياضية ،والترفيهية ،والتعليمية ،وصالة رياض الاطفال بالإضافة إلى الملاعب الخارجية.

كما أطلعت “السفيرات” على ورشة تنسيق الزهور وعصير الورد التي جاءت على هامش مهرجان الورود المقام في النادي.

بعد ذلك بدأ برنامج الحفل بالقران الكريم ثم مقدمة عن الورود تلاها نشيد أهلاً بالعيد من تقديم أطفال النادي ثم فقرة “ياعيد ياعيد “،تلاها بعض المسابقات الحركية،ثم ألقت إحدى الطالبات من “سفيرات الحزم” قصيدة جميلة عن الوطن ،بعدها ألقت المشرفة عائدة الغامدي من منطقة عسير كلمة عبرت خلالها عن بالغ شكرهن وتقديرهن لإدارة تعليم جدة ممثلة في مساعدة المدير العام للتعليم بجدة للشؤون التعليمية نور باقادر ومديرة إدارة نشاط الطالبات ابتسام الردادي ومديرات الأندية وكافة أعضاء لجان التنظيم والاستقبال على الاهتمام والرعاية وكرم الضيافة التي حظين بها “سفيرات الحزم”.

بعد ذلك قدمت “باقادر” الدروع التذكارية لسفيرات الحزم من طالبات ومشرفات ،كما قدمت منسوبات النادي الهدايا التذكارية باسم نادي الحي نادي المرح بالثانوية الأولى بجدة، وأختتم اللقاء بعدد من الأناشيد ثم تناول الجميع وجبة العشاء احتفاءً بالضيفات الكريمات.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>