الثلاثاء, 24 ذو الحجة 1442 هجريا, 3 أغسطس 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

بالرابط.. “قياس” يعلن فتح باب التسجيل في اختبار القدرات العامة للطلاب والطالبات

مركز قياس

“التعليم” تحث منسوبيها وطلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية للحصول على جرعتين من لقاح كورونا

التعليم العام

شركة تطوير التعليم تعلن توفر وظائف إدارية وتعليمية شاغرة للرجال والنساء

إعلانات الوظائف

مصادر تكشف آلية التعامل مع الطلاب غير الحاصلين على الجرعتين

التعليم العام

جامعة طيبة تصدر قراراً بتحويل كلية المجتمع وفروعها إلى كلية تطبيقية

الجامعات والكليات

توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء بـ”التدريب المهني والتقني”.. هنا رابط التقديم

إعلانات الوظائف

رسمياً.. إعلان آلية عودة الطلاب والطالبات للمدارس في العام القادم

التعليم العام

“التعليم” تدشن منصة قادة المستقبل‬⁩ لاختيار القيادات التعليمية.. هنا الرابط وآلية التسجيل

أهم الاخبار

“الموارد البشرية” توضح آلية التعامل مع غير المحصنين بالقطاع العام والقطاعين الخاص وغير الربحي

الموارد البشرية

“التعليم” لمنسوبيها والطلبة: عليكم الحصول على جرعتين من لقاح كورونا قبل بدء العام الدراسي

أهم الاخبار

غداً الأحد.. قصر السماح لدخول المنشآت التعليمية لـ”3″ حالات على “توكلنا”

التعليم العام

جامعة الأميرة نورة تعلن توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء

إعلانات الوظائف
المشاهدات : 6412
التعليقات: 0

عودة المدارس تضخ النشاط في الشباب وتزيد من حركة الطرق

عودة المدارس تضخ النشاط في الشباب وتزيد من حركة الطرق
https://almaydanedu.net/?p=662729
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ واس:
استقبلت مدارس التعليم العام في مختلف مناطق ومحافظات المملكة اليوم (5،549،937) طالبًا وطالبة مع إطلالة العام الدراسي الجديد 1436هـ/1437هـ، فيما شهدت الطرق الرئيسية والفرعية داخل المدن والمحافظات والمراكز التابعة لها حركة دؤوبة من المركبات التي أقلت الطلاب والطالبات إلى مدارسهم خلال فترتي الصباح والظهيرة، وسط تنظيم تام من الجهات الأمنية لتعزيز انسيابية حركة الطرق وتأمين مساراتها من التوقف.
واستقبل (527،030) معلمًا ومعلمة الطلاب والطالبات في مختلف مدارس المملكة، وسط ترحيب كبير من الجميع من أجل تحفيزهم على التعلم والمثابرة لنيل المعرفة، والارتقاء بالفكر الإنساني بما ينعكس إيجابًا على رقي الفرد والمجتمع.
ففي منطقة مكة المكرمة انضم أكثر من 380 ألف طالب وطالبة إلى مدارس التعليم العام التي وقف على تجهيزاتها مدير عام التعليم بالمنطقة محمد بن مهدي الحارثي حيث وجه بضرورة الانتهاء من توزيع الكتب الدراسية والتأكد من وصولها إلى جميع مدارس مكة المكرمة بشكل عاجل.
وأكد مهدي على أهمية البداية الجادة من قبل الجميع، والرفع بالتقارير اللازمة عن الأداء بصورة فورية، وتذليل جميع الصعوبات من خلال تلمس احتياجات المدارس واستيفاء جميع متطلبات العمل التربوي والتعليمي.
وشكلت إدارة مكة فرق ميدانية مكونة من 1000 مشرف ومشرفة تربوية لمتابعة الأداء ورصد الحضور والغياب، والتأكد من تحقيق التهيئة الإرشادية المناسبة والحرص على تفعيل لائحة المواظبة وإجراءاتها على جميع الطلاب والطالبات.
وفي السياق ذاته، أعدت إدارة مرور العاصمة المقدسة خطة عمل متكاملة تم تطبيقها هذا اليوم بتواجد الدوريات المرورية في الطرق الرئيسية والشوارع في مدينة مكة والطرق الفرعية داخل الأحياء التي تشهد ازدحاما مروريا في فترتي الصباح والظهيرة في أول أيام العودة للمدارس .
وأوضح مدير إدارة مرور العاصمة المقدسة العقيد طلعت محمد منصوري أن الإدارة والأقسام والشعب المرورية التابعة لها في أحياء مكة تعمل على تسهيل حركة السير على الطرق والشوارع الرئيسية، مطالبًا سائقي المركبات بالهدوء خاصة في اليوم الأول من العام الدراسي الجديد.
وبين أن هناك دوريات مرورية تعمل أمام المدارس والكليات والجامعة والمرافق التعليمية الأخرى في فترة الدخول والخروج بالإضافة إلى تواجد الدوريات السرية عند الإشارات الضوئية والميادين لإعطاء المخالفات عند ارتكاب أي مخالفة مرورية.

وفي المدينة المنورة، استقبلت مدارس التعليم العام 350 ألف طالب وطالبة، وقام مدير إدارة التعليم في المنطقة ناصر بن عبدالله آل عبدالكريم بجولة تفقدية على عدد من المدارس للاطمئنان على سير العملية التعليمية، بينما عززت الإدارة خطتها التوسعية في مجال النقل المدرسي حيث تضمنت خطة التوسعة الثانية دعم المنطقة بعدد (24743) مقعداً إضافياً، ليبلغ إجمالي عدد المقاعد للطالبات المشمولات بالنقل المدرسي (44796) مقعداً.
وتأتي هذه الزيادة ضمن خطة وزارة التعليم في رفع نسبة الطالبات المشمولات بالنقل في المدينة المنورة حيث عكفت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة ممثلة في الشؤون المدرسية إدارة خدمات الطلاب قسم النقل المدرسي بتوزيع المقاعد وفق الأولوية في الاحتياج لتحقيق الأهداف المرجوة من النقل المدرسي.
واستقبلت مدارس محافظة جدة مع إشراقه صباح اليوم أكثر من 650 ألف طالب وطالبة في جميع مدارسها التي تضم أكثر من 130 ألف معلم ومعلمة في مختلف التخصصات والمراحل، بمتابعة ميدانية من قبل المشرفين والمشرفات الذين يبلغ عددهم أكثر من 1200.
أما مدارس منطقة حائل فقد فعلت في المدن والمحافظات والقرى مبادرة “كن منتظما” التي تهدف لتحفيز الطلاب والطالبات على الانتظام المدرسي، بعد أن استقبلت مدارسها أكثر من 6 آلاف طالب وطالبة.
ونوَّه مدير عام التعليم بمنطقة حائل الدكتور يوسف بن محمد الثويني بالجهود والدور الذي يقوم به مديري ومديرات المدارس لتوفير متطلبات انطلاق وانتظام رسالة المعلم، لافتًا النظر إلى أن تتويج هذه الجهود لمدارس المنطقة جاء عنوانه من خلال التفاعل بنشر باللوحات التوعوية بمحيط المدارس وفي الميادين العامة المحيطة بها برسائل موجهة للطلاب وأولياء الأمور وحثهم على الانتظام من أول يوم.
ومن جانبه أوضح مدير إدارة التوجيه والإرشاد في تعليم حائل فهد بن عيسى الموكاء أن استعدادات الدراسة شملت توفير الترتيبات الخاصة باستقبال الطلاب لبدء عام دراسي تتوفر فيه سبل النجاح والعمل على تلافي أوجه القصور لتكون المدارس وإمكانياتها مسخرة لبيئة جاذبة للطلاب وإزالة كل ما من شأنه أن يشكل عقبة في سبيل أبنائنا وبناتنا.

وتوجه أكثر من 52 ألف طالب وطالبة إلى مقاعد الدراسة في 552 مدرسة في منطقة الباحة ومحافظاتها في جميع المراحل الدراسية.
وحضر وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري ومدير عام التعليم بالمنطقة سعيد بن محمد مخايش، انطلاق العام الدراسي الجديد، ودشن فعاليات الأسبوع التمهيدي بمدارس المنطقة في مقر مدرسة أبي بن كعب الابتدائية في مدينة الباحة.
وتجول الدكتور الشمري في الفصول الدراسية، وهنأ الطلاب بالعام الدراسي الجديد ، حاثاً الجميع على الجد والمثابرة للوصول إلى درجة التفوق والنجاح وأن يكون لبنة صالحة لدينهم ووطنهم وأنفسهم.
من جانبه أكد مدير التعليم بالمنطقة سعيد بن محمد مخايش في تصريح مماثل جاهزية واستعداد مدارس المنطقة للبنين والبنات بمختلف كوادرها البشرية وتجهيزاتها التربوية والتعليمية لاستقبال الطلاب والطالبات في أول أيام العام الدراسي الجديد, مشيراً إلى أنه تم استيفاء أعمال الصيانة والتأهيل للمباني المدرسية وإجراء جميع المتطلبات الإدارية والفنية، وتجهيز المقاصف المدرسية إلى جانب تجهيز 1023 حافلة ووسيلة نقل آمنة للطلاب والطالبات في جميع مدارس المنطقة.
وفي محافظة الطائف بدأت الشرطة في تنفيذ خطتها الأمنية والمرورية المصاحبة لبدء العام الدراسي اعتباراً من صباح اليوم، لضمان سهولة الوصول للمدارس والمراكز التعليمية والجامعة والكليات المرتبطة بها وتجنب نقاط الاختناقات المرورية، في حين قامت عدد من الفرق الأمنية ورجال الأمن بمشاركة الطلاب فرحة العودة لمقاعدهم الدراسية وقدموا لهم باقات الورود عند ذهابهم إلى مدارسهم.
وانتظم أكثر من 250 ألف طالب وطالبة على مقاعد الدراسة بمدارس محافظة الطائف، والمراكز التابعة صباح اليوم وسط أجواء مثالية منظومة من الخدمات التربوية والتعليمية التي حرصت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة الطائف على توفيرها لهم منذ وقت مبكر.
وبدأت المدارس الابتدائية للبنين والبنات بتنفيذ برامج الأسبوع التمهيدي للطلاب والطالبات المستجدين، وتسليم الكتب الدراسية لجميع الطلاب والطالبات بجميع المدارس، فيما باشر أسطول من الحافلات المدرسية يبلغ نحو 900 حافلة مدرسية مجهزة بأحدث التجهيزات نقل ما يزيد عن 23 ألف طالب وطالبة إلى المدارس.

واستقبلت مدارس محافظة أملج صباح اليوم 14 ألف طالب وطالبة موزعين في 150 مدرسة شملت المحافظة والمراكز والقرى والهجر التابعة.
ودعا مدير مكتب التعليم في أملج هاشم الشريف خلال جولة له اليوم على المدارس، مشرفي ومشرفات مكتب التعليم إلى تكثيف الجولات الميدانية بهدف الاطلاع على سير العملية التعليمية, وتأكيد البداية الجادة، والحرص على الانضباط في الدوام وتهيئة جميع سبل الراحة للطلاب والطالبات خاصة طلاب الصف الأول الابتدائي.
ووضعت مدرسة تحفيظ القرآن الكريم الأولي بالمحافظة جدولاً مميزاً لاستقبال الطلاب وتوزيعهم على الفصول الدراسية وتسليم الكتب لطلابها, كما تخصيص برامج لاستقبال طلاب الصف الأول الابتدائي.
وأكد مدير المدرسة الدكتور حماد حماد المرواني أن وزارة التعليم وضعت أهدافاً لبرنامج الأسبوع التمهيدي من أبرزها المساعدة في تكوين اتجاه نفسي ايجابي لدى الطالب نحو المدرسة واكتساب خبرات مبكرة تسرع في علمية التكيف المدرسي ومساعدته على تحقيق النمو السوي روحياً وعقلياُ اجتماعياً وتيسير انتقاله من محيط بيئته التي تعود عليها إلى محيط المدرسة تدريجاً وبما يخفف شعور الخوف والرهبة في نفسه ويحل محله شعور الألفة والطمأنينة.
ورحب مدير إدارة التعليم في محافظة الليث مرعي بن محمد البركاتي، بعودة أكثر من 32 ألف طالب وطالبة، مشيراً إلى جاهزية 467 مدرسة بمختلف المراحل الدراسية بمدارس التعليم العام وتحفيظ القرآن الكريم, والتربية الخاصة وتعليم الكبار, ورياض الأطفال وذلك على مستوى المحافظة، ومكتبي التربية والتعليم في أضم وسوق العين.
وتوجه 75229 طالباً وطالبة في محافظة الخرج اليوم إلى مقاعد الدراسة في جميع مراحل التعليم العام والتعليم الأهلي بمدارس تعليم الخرج لبدء الفصل الدراسي الأول، ورحب مدير عام التعليم بالخرج الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله العبدالجبار بعودة جميع الطلاب والطالبات إلى مدارسهم بعد قضاء الإجازة الصيفية، حاثا إياهم على مواصلة التميز والإبداع وبذل مزيد من الجد والاجتهاد مع انطلاقة العام الدراسي الجديد لتحقيق التفوق والنجاح.

ووفرت إدارة التعليم في منطقة تبوك جميع التجهيزات لاستقبال أكثر من 200 الف طالب وطالبة في مدارس تبوك والمدينة العسكرية والمحافظات والمراكز التابعة لها بمتابعة من مديرها الدكتور عمر أحمد أبوهاشم الشريف.
وجاءت مباشرة ما يقرب من 24 ألف معلم ومعلمة لمهام أعمالهم في منطقة القصيم، واستلام أكثر من 22 مشروعاً مدرسياً جديداً، لتكتمل منظومة الاستعداد لما يفوق 1655 مدرسة للبنين والبنات، تم تجهيزها اليوم لاستقبال ما يقارب 170 ألف طالب وطالبة، يمثلون المراحل التعليمية في المدارس التابعة للإدارة العامة للتعليم بالقصيم.
ووقف مدير عام التعليم بمنطقة القصيم عبد الله الركيان على بداية الاصطفاف الصباحي للطلاب، واطلع على برنامج الأسبوع التمهيدي، واستقبال الطلاب المستجدين بمدرسة الشيخ صالح البليهي، بحضور مدير مكتب الجنوب عبدالله العقل، ومدير التوجيه والإرشاد محمد الربيش.
وانتظم صباح اليوم في الجوف أكثر من 75 ألف طالب وطالبة في 619 مدرسة، فيما قام مدير عام التعليم بمنطقة الجوف مطر بن أحمد رزق الله الزهراني بجولة تفقد من خلالها انتظام الدراسة في عدد من مدارس مدينة سكاكا، مشيداً بتفاعل المدارس في تطبيق الأسبوع التمهيدي لاستقبال الطلاب المستجدين.
وقام محافظ دومة الجندل الدكتور طلال بن مشل التمياط يرافقه مدير مكتب التعليم بمحافظة دومة الجندل خالد عبدالكريم الوشيح وعدد من المشرفين التربويين بزيارة لعدد من مدارس التعليم بالمحافظة وذلك للاطمئنان على سير العملية التعليمية التي بدأت اليوم.
وشارك الدكتور التمياط أبنائه الطلبة المستجدين حفل استقبالهم وقام بتوزيع العديد من الهدايا عليهم ، كما حث إخوانه المعلمين على بذل المزيد من الجد والاجتهاد وتذليل جميع الصعوبات أمام أبنائنا الطلبة.

01 02 03 04

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>