الخميس, 22 ربيع الأول 1443 هجريا, 28 أكتوبر 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

توفر وظائف شاغرة بنظام العقود بجامعة المجمعة

التعليم العام

“التعليم”: التحايل الإلكتروني في إجابات منصة مدرستي عقوبته إلغاء الدرجة

التعليم العام

جامعة حفر الباطن تعلن توفر عدد من الوظائف الصحية بنظام العقود

إعلانات الوظائف

تنفيذ حكم القتل قصاصاً في سعودي قتل 7 مواطنين بـ”مكتب تعليم”.. هنا تفاصيل الواقعة

التعليم العام

توفر وظائف إدارية شاغرة للرجال والنساء بالمركز الوطني للتعليم الإلكتروني

إعلانات الوظائف

“البشري” يستعرض مهارات “التحرير الصحفي” لطلاب متوسطة الأمير فيصل بن بندر بالرس

التعليم العام

جامعة طيبة توقع إتفاقية تعاون مع مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية المتجددة

الجامعات والكليات

“التعليم” توجّه كافة مؤسسات التعليم للاحتفاء بالذكرى السابعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين

التعليم العام

“التعليم” تعتمد تطبيق “الأداء الوظيفي” لمنسوبيها ابتداءً من العام المالي القادم

أهم الاخبار

“معلمون ومعلمات” في انتظار حركة النقل الخارجي الإلحاقية

التعليم العام

“التعليم” تطوّر “آداب السلوك الرقمي” لتعزيز السلوكيات الإيجابية للطلبة في استخدام المنصات الإلكترونية

التعليم العام

“التعليم” تعدل أيقونات إدخال الدرجات في نظام نور وفقًا لنظام الفصول الثلاثة

أهم الاخبار
المشاهدات : 3152
التعليقات: 0

مدارس “تعليم المخواة” تختتم فعاليات الأسبوع التمهيدي‎

مدارس “تعليم المخواة” تختتم فعاليات الأسبوع التمهيدي‎
https://almaydanedu.net/?p=662972
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ عبدالله فرحة :

اختتمت مدارس تعليم المخواة فعاليات الاسبوع التمهيدي للطلاب المستجدين بإقامة الحفلات الختامية للبرنامج ، وتنوعت فقرات تلك الحفلات المنفذة في مختلف المدارس بين الأناشيد الهادفة والمسابقات الخفيفة والعروض المرئية والمشاركات المتنوعة التي قدمها الطلاب المستجدين وكشفت عن بواكير المواهب لدى الطلاب المستجدين في مختلف المجالات.

كما تخلل الحفلات العديد من الفقرات الوطنية التي تهدف إلى غرس حب الوطن في نفوس هذه الشريحة وتعمل على إنماء الحس الوطني والاعتزاز به وترسيخ الاعتزاز بالقادة الأوفياء كما هدفت إلى إكسابهم المهارات الاجتماعية والنفسية وكسر حواجز الرعب والخوف والتردد والخجل من دواخلهم عبر المشاركة في تلك المسابقات والألعاب والفقرأت المتنوعة ، وقد حرصت إدارة التعليم بالمخواة على تهيئة كل الأجواء المعينة على نجاح هذا البرنامج ووفرت كل الإمكانات المعينة على تحقيق غايات إقامته وتجسد ذلك من خلال إثارة روح المنافسة بين المدأس ودعمها وتشجيعا للمدارس ومنسوبيها وطلابها على تبني البرنامج وتفعيل إقامته.

وقد حظيت الحفلات الختامية للبرنامج بمتابعة قيادات العمل وتم التوجيه برعايتها رسمياً من قيل قيادات العمل بقطاعي البنين والبنات وذلك دعما وتشجيعا لآمال المستقبل ، حيث رعى مساعد مدير التعليم للشؤون المدرسية سعد بن محمد العمري احتفالات مدرسة العزيزية بالمخواة بتكريم طلابها المستجدين والذي قدمت من خلاله العديد من الفقرات الهادفة والمنوعة وتم في نهايته تكريم الطلاب المستجدين ومعلميهم وأولياء أمورهم.

وفي سياق متصل احتفلت مدارس مكتب التعليم للبنين والبنات بغامد الزناد التابع لتعليم المخواة بتكريم أكثر من 350 طالبا وطالبة من المستجدين في مختلف مدارس المحافظة.

وقد رعى المساعد للشؤون التعليمية سعيد بن جمعان الشدوي حفل ختام البرنامج للطلاب المستجدين بمدارس البنين البالغ عددهم 163 طالبا والمُقام بمدرسة معاذ بن جبل الابتدائية والمتوسطة وذلك بحضور مدير مكتب التعليم بغامد الزناد مستور ضيف الله مدهش ومدير الإعلام التربوي ناصر بن محمد العمري ومشرف التوجيه والارشاد بالإدارة عبدالله مسعود العمري ومديري مدارس القطاع والطلاب المستجدين وأولياء أمورهم.

وقد تخلل الحفل العديد من الفقرات الهادفة والمسلية كما ألقى مدير المدرسة المستضيفة -معاذ بن جبل- الأستاذ علي موسى الغامدي كلمة ترحيبية بالضيوف ضمنها حديثا عن أهداف الاحتفالية ومردودها النفسي على المكرمين كما شكر فيها فريق عمل البرنامج والرعاية وتحدث مشرف الإرشاد عبدالله مسعود عن أهمية البرنامج في تكوين اتجاه إيجابي نحو المدرسة.

في الوقت الذي أكد مساعد مدير التعليم سعيد جمعان خلال كلمته في ختام البرنامج على أهمية تحصين أفكار الناشئة ضد كل فكر ظلامي يستهدف آمال المستقبل وثمن للمدارس هذا التنافس الجميل والحرص الظاهر على تنفيذ فقرات البرنامج في ثوب من التجديد المستمر والتنوع اللافت في فقراته بما يتوافق مع تفضيلات هذا الجيل منوها بالدعم الكبير الذي يحظى به التعليم في بلادنا من لدن القيادة الرشيدة.

وتخلل الحفل مسابقات متنوعة تهدف إلى كسر حاجز الخوف والخجل واثارة روح المنافسة الشريفة وشارك فيها الطلاب المستجدين ، وتم تكريم الطلاب المستجدين ومعلميهم وأولياء أمورهم في ختام فعالياته.

يشار إلى أن حفل ختام الأسبوع التمهيدي لمكتب التعليم بمحافظتي قلوة والحجرة سيقام مطلع الأسبوع القادم برعاية من محافظي قلوة والحجرة وبحضور مدير التعليم ، فيما يجري حاليا تقييم فعاليات الاسبوع التمهيدي من قبل قسم الإرشاد الطلابي من خلال الزيارات الميدانية والتقارير الختامية حيث جرت العادة تكريم المدارس المتميزة في تنفيذ البرنامج.

من جانبه ثمن مدير التعليم بالمخواةعلي بن خيرا مفرح لمديري المدارس بقطاعي البنين والبنات حرصهم على تنفيذ فعاليات الاسبوع التمهيدي مشيرا إلى أهمية مثل هذه البرامج والمشاريع الإرشادية التي تسهم في تشكيل شخصيات أبناءنا وبناتنا الطالبات وتدعم اتجاهاتهم النفسية وتحقق لهم التوازن النفسي الذي يحتاجونه في هذا السن.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>