السبت, 14 ذو الحجة 1442 هجريا, 24 يوليو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

“متحدث الصحة”: هناك خططاً للعودة للدراسة ولجمال اليوم الدراسي

أخبار عامة

إطلاق خطة لتدريب المعلمين والمعلمات لتدريس مراحل تعليمية أعلى أو تخصصات متقاربة

أخبار وزارة التعليم

“التعليم”: إعادة هيكلة الإدارة العامة للإيفاد والابتعاث وإضافة مهمات التدريب لها

أخبار وزارة التعليم

“التعليم” تطالب منسوبيها بأخذ اللقاح استعدادًا للعودة الحضورية العام القادم

أخبار وزارة التعليم

توفير مسارات مخصصة للطلاب والمعلمين في مراكز لقاح كورونا استعداداً للعودة الحضورية

أخبار عامة

بدء استقبال الترشيحات للفوز بجائزة خليفة التربوية بالمملكة

أخبار عامة

توجيه من “التعليم” للمنقولين في حركة النقل الخارجي والمتقدمين في النقل الداخلي

أخبار وزارة التعليم

توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء في عدة تخصصات بكليات عنيزة

أخبار الوظائف

إعلان مواعيد عودة شاغلي الوظائف التعليمية والإدارية بالمدارس للعام القادم

أخبار وزارة التعليم

“التعليم” تعلن ترقية 4737 موظفاً وموظفة من بندي الأجور والمستخدمين

أخبار وزارة التعليم

الجامعة السعودية الإلكترونية تعلن توفر وظائف شاغرة على نظام العقود السنوية

أخبار الوظائف

إنفوجرافيك.. مواعيد عودة شاغلي الوظائف التعليمية للعام الدراسي 1443هـ

الصور
المشاهدات : 4086
التعليقات: 0

عقد شراكات مع القطاع الخاص لتحويل مدارس حائل لبيئة جاذبة للطلاب

عقد شراكات مع القطاع الخاص لتحويل مدارس حائل لبيئة جاذبة للطلاب
https://almaydanedu.net/?p=662975
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ هاني الحجيلي:

ابرمت عدد من مدارس منطقة حائل شركات استراتيجية مع عدد من مؤسسات القطاع الخاص بهدف تعزيز العملية التعليمية في المدارس وايجاد بيئة مدرسية جاذبة للطلاب من خلال التعاون مع مؤسسات القطاع الخاص.

ونجحت مدرسة عمرو بن العاص الابتدائية بمدينة حائل في تدشين صالة متخصصة بالترفيه داخل المدرسة لجذب الطلاب للدراسة من اول يوم اطلقت عليها قاعة “النجوم” كان لها دور رئيس في كثافة حضور الطلاب مع مطلع العام الدراسي الحالي الذي انطلقت فعالياته الاسبوع الماضي.

يقول قائد المدرسة الأستاذ صالح بن إبراهيم العبيشي: مددنا جسوراً من التواصل مع القطاع الخاص لايجاد اضافات ايجابية جاذبة لطلاب المدرسة مضيفا تفاعل أبناء الشيخ عبدالعزيز الجربوع رحمة الله مع مقترح المدرسة بانشاء صالة العابمخصصة للترفيه لطلاب المدرسة.

وأضاف “العبيشي”: استقبلت المدرسة طلابها المستجدين والمنتظمين في الأسبوع التمهيدي الأول من العام الدراسي الحالي بقاعة “النجوم” التي تضم داخلها سيارات السباق والبلايستيشن والذي كان بإنشائها سبب كبير في حضور الطلاب من اليوم الأول من بداية العام الدراسي حيث أصبحت وسيلة جذب غير مسبوقة في مدارس المنطقة.

كما تميزت المدرسة خلال الأسبوع التمهيدي باستقبال الطلاب بالدمى الكرتونية والتي كان يلبسها عدد من طلاب الصفوف العليا لترسم البسمة على طلاب الصف الأول المستجدين وتنزع عنهم الرهبة والبعد عن المنزل ومحبة المدرسة والتشويق لها وللحضور المستمر دون تردد .وقد رحبت إدارة المدرسة بأولياء الأمور مع أبناءهم الطلاب المستجدين واستقبالهم بأنواع الحلوى والحليب قدمت لهم ولأبنائهم الطلاب للترغيب بجو المدرسي من أول يوم وأزاله الحواجز النفسية بين المستجدين وبين المدرسة ومعلميهم.

وقامت مدرسة عمرو بن العاص بقيادة مديرها الأستاذ صالح بن إبراهيم العبيشي بتجهيز المدرسة والاهتمام بنظافتها لاستقبال طلابها بعد الإجازة الصيفة التي تمتع بها الطلاب قرابة الــ3 أشهر حيث من اليوم الأول كان حضور الطلاب كبيرا تم خلاله استقبالهم بالحلوى والترحيب ثم توزيع الكتب للعمل الجدي من أول يوم دراسي وأخذ الدروس والمواد العلمية بالفصل اعتبارا من اليوم الأول حيث يبلغ عدد الفصول 12 فصل و320 طالب ، وقد كان كافة طاقم المدرسة متواجد من اول أيام عودة الطاقم التعليمي الذي ساهم في تجهيز المدرسة من كافة الجوانب لاستقبال طلابها من اليوم الأول.

وتميزت المدرسة بتطوير مستمر من جميع النواحي فجانب النظافة بعد التثقيف المستمر للطلاب تم وضع سلال القمامة بكافة أجزاء وساحات المدرسة بشكل جميل ومرتب ومشوق للطالب خلال وضع النفايات فيها . وكذلك الجانب التحفيزي فقد وضعت بساحة المدرسة درجات هوائية كهدايا للطلاب المتفوقين دراسيا واخلاقيا يشاهده الطالب يوميا مما تساهم في خلق جو من التنافس بينهم على التميز أخلاقيا والتفوق دراسيا وتتميز مدرسة عمرو بن العاص الابتدائية بوجود شاشات بلازما في ساحاتها يظهر خلالها أسماء وصور الطلاب المتفوقين والمتميزين أخلاقيا لتكون داعما لهم ومحفزا للأخرين كم تظهر الشاشات الوقت وزمن الحصة وكذلك المشرف في اليوم المحدد كما يوجد فيها مصادر تعلم ومكتبة وفنيه وصاله رياضية ومسرح والألعاب ومعلب كره قدم وساحات كبيره جعلت من المدرسة بيئة جاذبة يتنافس عليها العديد من أولياء الأمور لتسجيل أبنائهم بها لما يشاهدونه من تميز فيها غير مسبوق.

وتعمل إدارة المدرسة مع منسوبيها في متابعه مستوى الطلاب من خلال اشعار ولي أمر الطالب بأشعار بطريقة جميله كالفاتورة حيث يأخذ الطالب الأصل لولي أمره ويبقى لدى المدرسة صور من ذلك في بوك يكون مرجع لتلك الاشعارات.

كما يميز مدرسة عمرو بن العاص الابتدائية وجود صالة انتظار مكيفه للطلاب يجلس فيها الطالب بعد انتهاء الدوم الدراسي لانتظار ولي أمره حتى يحضر ويأخذه تساهم في راحه الطالب جسديا وراحه ولي الامر نفسيا كونه مطمئن على حال أبناءه بعد خروجهم من المدرسة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>