الإثنين, 23 ذو الحجة 1442 هجريا, 2 أغسطس 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء بـ”التدريب المهني والتقني”.. هنا رابط التقديم

إعلانات الوظائف

رسمياً.. إعلان آلية عودة الطلاب والطالبات للمدارس في العام القادم

التعليم العام

“التعليم” تدشن منصة قادة المستقبل‬⁩ لاختيار القيادات التعليمية.. هنا الرابط وآلية التسجيل

التعليم العام

“الموارد البشرية” توضح آلية التعامل مع غير المحصنين بالقطاع العام والقطاعين الخاص وغير الربحي

الموارد البشرية

“التعليم” لمنسوبيها والطلبة: عليكم الحصول على جرعتين من لقاح كورونا قبل بدء العام الدراسي

التعليم العام

غداً الأحد.. قصر السماح لدخول المنشآت التعليمية لـ”3″ حالات على “توكلنا”

التعليم العام

جامعة الأميرة نورة تعلن توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء

إعلانات الوظائف

السماح بعودة الفئات المستثناة بسبب كورونا لمقرات التعليم

أهم الاخبار

توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء بجامعة تبوك

إعلانات الوظائف

شمعتي لا تنطفئ

المقالات

جامعة المجمعة تعلن فتح باب القبول في عددٍ من برامج الدراسات العليا

الجامعات والكليات

مصادر.. تقليص زمن اليوم الدراسي الحضوري في العام الدراسي المقبل

أهم الاخبار
المشاهدات : 4196
التعليقات: 0

“تعليم حائل”: لا وظائف وهمية .. وإعمال إداراتنا تخضع للجهات الرقابية

“تعليم حائل”: لا وظائف وهمية .. وإعمال إداراتنا تخضع للجهات الرقابية
https://almaydanedu.net/?p=663547
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ منصور الجريشي:

أشارة لما يتم تداوله حالياً عبر وسائل التواصل الاجتماعي من مقطع لفيديو يتحدث فيه شخص مجهول عن وجود وظائف وهمية في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل يتم تحصيل رواتبها لبعض الموظفين في الإدارة ، فقد أوضح الأستاذ إبراهيم بن رجاء الجنيدي المتحدث الرسمي للإدارة ومدير إدارة الإعلام التربوي في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل أنه تبين ما يلي:

1ـ المقطع يتحدث عن قرارات تعيين حدثت في عام 1433هـ وعن وجود رقم وظيفة في مناطق مختلفة تم التعيين عليها ، والصحيح أن أرقام تلك الوظائف تم تصحيحها عن طريق خطابات من وزارة التعليم.

 لا يوجد وظائف مكررة في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل ، ويتم ذلك بمطابقة الوظائف بشكل مستمر مع وزارة التعليم ، ويتضح من الصور الموجودة بالمقطع أنها صور لبرنامج شؤون الموظفين القديم الذي تم إيقاف العمل به في عام 1433هـ ، وتم تدقيق البيانات وإضافتها لبرنامج فارس.

3ـ يتحدث المقطع عن سرقة أموال في تعليم حائل كرواتب لوظائف وهمية وما يضعف من تلك الإدعاءات أن جميع الموظفين في الإدارة تدرج رواتبهم في حساباتهم البنكية وفقاً لأسمائهم مقترنة بالسجل المدني والحساب البنكي وحساب الآبيان في البنك الخاص بالموظف ، وذلك معمول فيه وفقا لـنظام الايداع السريع المعمول به منذ عام ١٤٢٢هـ.

4ـ فيما يختص بالوظائف فقد تم تصحيحها على مستوى وزارة التعليم ، وكانت توجد مشكله عامة على مستوى جميع الادارات التعليمية في أرقام الوظائف وأماكنها وتم إنهاء مشكلة أرقام الوظائف في هذا العام لجميع الادارات في المملكة.

وأشار الأستاذ ابراهيم بن رجاء الجنيدي المتحدث الرسمي للإدارة ومدير إدارة الإعلام التربوي في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل أن جميع أعمال الادارة العامة للتعليم بمنطقة حائل تبنى على مانص عليه نظام الخدمة المدنية ولوائحه التنفيذية ، كما أن الادارة واحدة من الإدارة العامة بالمملكة التي يتم إنجاز أعمالها وفق ماتنص عليه الأنظمة واللوائح وتخضع لرقابة الأجهزة الرقابية وليس لديها ماتخفيه ، وأضاف أبواب المدير العام ومساعديه ومديري ومديرات مفتوحة لاستقبال أي مواطن لديه شكوى او مظلمة للتحقيق فيها على أن تكون حقيقية.

وأبان “الجنيدي” غلى أن التوظيف حالياً لايتم إلا عن طريق وزارة الخدمة المدنية فهي الجهة المخولة بالتوظيف.

ولفت “الجنيدي” إلى أن ما يتم حاليا من قبل بعض ضعاف النفوس بمحاولة سحب الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل لملفات قديمة وغير حقيقية وتم إقفالها في فترات سابقة من الجهات المعنية تهدف لتشويه سمعة الإدارة ومنسوبيها ، غايتها الإنتصار لرغبة وأهواء شخصية وذلك لن يثني الإدارة عن مواصلة العمل والإرتقاء بالتعليم بالمنطقة.

وختم “الجنيدي” البيان بقوله هذا ما لزم إيضاحه مع التأكيد على “أن جميع تلك الممارسات غير النظامية سيتم الرفع بها للجهات المختصة لملاحقة وتطبيق نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية والإلكترونية بحق مرتكبيها وفقا للنظام المعمول به فيه المملكة العربية السعودية”.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>