الإثنين, 14 جمادى الآخر 1443 هجريا, 17 يناير 2022 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

“11” فئة من ذوي الأمراض مستثنون من الدوام الحضوري للفئة العمرية أقل من 12 عاماً

تدوينات عامة

بدء التسجيل في خدمة النقل المدرسي استعداداً لعودة الدراسة حضورياً لطلبة “الابتدائي”

التعليم العام

“مختصون”: “الصحة العالمية” تقر إمكانية الإلزام بتحصين الطلبة دون الرجوع لموافقة ولي الأمر

تدوينات عامة

“اليونيسيف”: قرار عودة الدراسة حضورياً يتوافق مع تقارير تحذر من استمرار إغلاق المدارس

تدوينات عامة

“التحصين” ليس شرطاً لعودة طلبة الابتدائي ورياض الأطفال

التعليم العام

الانتهاء من استعدادات عودة طلبة المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال حضورياً يوم الأحد ما بعد القادم

التعليم العام

“التعليم”: تقليص قوائم انتظار حركة النقل.. ورفع كفاءة حساب احتياج الوظائف التعليمية

التعليم العام

“التعليم” تعتمد ثلاثة نماذج تشغيلية لعودة الدراسة في المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال

أهم التدوينات

“التعليم”: تطبيق النماذج التشغيلية المرنة لعودة آمنة للطلاب والطالبات

التعليم العام

“التعليم والصحة” تعلنان العودة الحضورية لطلبة الابتدائية ورياض الأطفال بدايةً من 23 يناير

أهم التدوينات

الجامعة الإسلامية تعلن توفر وظائف شاغرة عن طريق المسابقة الوظيفية بنظام التعاقد

وظائف شاغرة

توفر وظائف إدارية وتقنية وصحية لحملة الدبلوم أو البكالوريوس بشركة تطوير التعليم

وظائف شاغرة
المشاهدات : 4798
1 تعليق

“التعليم” تدعو الجامعات الراغبة بإفتتاح روضات للأطفال إلى التنسيق

“التعليم” تدعو الجامعات الراغبة بإفتتاح روضات للأطفال إلى التنسيق
https://almaydanedu.net/?p=663646
الميدان التعليمي
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ متابعات:

دعت وزارة التعليم أخيراً، الجامعات الحكومية الراغبة في افتتاح روضات للأطفال في مقارها، إلى التنسيق مع إدارات التعليم في المناطق والمحافظات، من أجل افتتاح روضات حكومية، وفقاً إلى الإمكانات المتوافرة التي سيستفيد منها أطفال منسوبي الجامعات وأطفال الأحياء المجاورة لها، بحسب الضوابط المعتمدة لرياض الأطفال.

وأوضحت وزارة التعليم ، في تعميم وزعته على إداراتها في المناطق، حول الآلية في فتح الروضات، أن «تتولى الجامعة تأمين مقر الروضة وتجهيزه، بما في ذلك وسائل السلامة والصيانة والنظافة طوال العام، على أن تتولى إدارة التعليم في المنطقة توفير الكوادر البشرية، بحسب التشكيلات المعتمدة للروضة، الواردة في لائحة تنظيم العمل الداخلي لرياض الأطفال» ، وفقاً لـ”الحياة”.

وتضمنت الآلية أيضاً أن يتم «توفير موازنة تشغيلية سنوية للروضة، بحسب عدد الأطفال، على غرار المتبع في الروضات الحكومية الأخرى في المنطقة أو المحافظة». وأشارت وزارة التعليم إلى أنها أسندت آلية الإشراف والإدارة لقسم رياض الأطفال في المنطقة أو المحافظة التي تتبع لها إدارياً. وفي ما يخص الدوام الرسمي للروضات، أوضحت الوزارة أنه «سيكون كالمتبع في الروضات الحكومية الأخرى. وفي حال رغبت الجامعات تمديد فترة الدوام، تتكفل هي (أي الجامعة) بجميع ما يترتب على ذلك من جوانب مادية وبشرية».

وكانت وزارة التعليم أعلنت في شهر آذار (مارس) الماضي، عزمها افتتاح حضانات أطفال في المدارس الحكومية وتعليم البنات، للمعلمات في مدارس التعليم العام.

وتعمل الوزارة حالياً على وضع التنظيمات والآليات الخاصة بهذه الخطوة. وأكدت الوزارة أهمية تنفيذ برنامج تربوي للأطفال من الولادة حتى سن ثلاثة أعوام، مشيرة إلى أن الهدف منه «تنمية قدراتهم الجسدية والانفعالية والعقلية والاجتماعية، من خلال البرامج التربوية للمرحلة العمرية، والإسهام في تسريع عملية النمو السليم للأطفال، وتهيئتهم لدخول المرحلة الابتدائية».

يذكر أن إدارة التعليم في منطقة الرياض، أدرجت 34 معلمة، التحقن في دورات وبرامج أمينات مصادر تعلم، في مدارس البنات بالرياض. وتخللت البرامج تدريبهن على المهارات والتخطيط الفعال، بهدف «إكساب الأمينات المستجدات مهارة التخطيط والتوثيق، من خلال محاور حول واجبات ومسؤوليات أمينة مركز مصادر التعلم».

التعليقات (١) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

  1. ١
    ابوسعد

    ايه الوزير تاملنا بك الخير ولم نسمع ولم نرى اي شي يخصنا او علينا توصيه او لاتعلم عنا شي وعن اوظاعنا والظلم الواقع علينا نسآلك بالله هل نزلت يوما ما ووقفت على واقع المظلومين وسآلتهم بنفسك!!!
    اننا حراس المدارس والذي هضمت جميع حقوقنا وهمشنا على حساب اهل الواسطات والمحسوبيات في سنة 1432ه والى اليوم ووظعنا سي للغايه لاترقيات ولابدلات واوامرتعسفيه وكيديه ودوام يزيد على تسع ساعات وبدون مقابل الظلم والتهميش حسبنا الله حسبنا الله ونعم الوكيل