الإثنين, 23 ذو الحجة 1442 هجريا, 2 أغسطس 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء بـ”التدريب المهني والتقني”.. هنا رابط التقديم

إعلانات الوظائف

رسمياً.. إعلان آلية عودة الطلاب والطالبات للمدارس في العام القادم

التعليم العام

“التعليم” تدشن منصة قادة المستقبل‬⁩ لاختيار القيادات التعليمية.. هنا الرابط وآلية التسجيل

التعليم العام

“الموارد البشرية” توضح آلية التعامل مع غير المحصنين بالقطاع العام والقطاعين الخاص وغير الربحي

الموارد البشرية

“التعليم” لمنسوبيها والطلبة: عليكم الحصول على جرعتين من لقاح كورونا قبل بدء العام الدراسي

التعليم العام

غداً الأحد.. قصر السماح لدخول المنشآت التعليمية لـ”3″ حالات على “توكلنا”

التعليم العام

جامعة الأميرة نورة تعلن توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء

إعلانات الوظائف

السماح بعودة الفئات المستثناة بسبب كورونا لمقرات التعليم

أهم الاخبار

توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء بجامعة تبوك

إعلانات الوظائف

شمعتي لا تنطفئ

المقالات

جامعة المجمعة تعلن فتح باب القبول في عددٍ من برامج الدراسات العليا

الجامعات والكليات

مصادر.. تقليص زمن اليوم الدراسي الحضوري في العام الدراسي المقبل

أهم الاخبار
المشاهدات : 5058
التعليقات: 0

وزير التعليم يصل إلى جازان لحضور ملتقى الوحدة الوطنية التعليمي

وزير التعليم يصل إلى جازان لحضور ملتقى الوحدة الوطنية التعليمي
https://almaydanedu.net/?p=663884
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ أحمد شراحيلي:

بدأت الوفود المشاركة في ملتقى الوحدة الوطنية بالوصول لمنطقة جازان ، حيث وصل معالي وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيل إلى مطار الملك عبدالله بجازان يوم أمس الاثنين ، يرافقه الوفد المشارك بملتقى الوحدة الوطنية التعليمي والذي يضم كلاً من معالي الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد المستشار بالديوان الملكي وعضو هيئة كبار العلماء ومعالي الدكتور فهد بن عبدالله السماري الأمين العام المكلف لدارة الملك عبدالعزيز.

كما وصل إلى جازان في وقت سابق وكيل وزارة التعليم الدكتور عبدالرحمن بن محمد البراك، وكان في استقبالهم لدى وصولهم المطار المدير العام للتعليم بمنطقة جازان الأستاذ عيسى بن أحمد الحكمي وعدد من مسؤولي المنطقة.

من جهة أخرى، أنهت جميع اللجان المنظمة بالملتقى التجهيزات والترتيبات بمقر الصالات الذهبية بالكورنيش الجنوبي بمدينة جازان استعدادا لانطلاق فعاليات الملتقى والذي سيبدأ اليوم الثلاثاء.

ولفت وزير التعليم إلى أهمية الملتقى الذي يأتي متفردا في عنوانه ووقته ومكانه وهدفه لتقديم رسالة وزارة التعليم للأجيال وإشعارهم بما يجب عليهم تجاه دينهم ومليكهم ووطنهم كجنود من جنود سلمان وغده المشرق.

ويأتي الملتقى كدعم معنوي للجنود المرابطين على الحدود والثغور في عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل إضافة لدعوة الميدان التعليمي للتبرع بالدم، كما يساهم الملتقى في تبيان أهمية الوحدة الوطنية في تحقيق التقارب الفكري، وتأصيل دور المؤسسات التعليمية في ترسيخ مفاهيم الوحدة الوطنية في قلب وعقل أبناء الوطن، وإيضاح دور كل من معلمي ومعلمات التربية الوطنية في تأصيل الحس الوطني في نفوس الطلاب والطالبات وتوظيف منهج تاريخ الدولة السعودية لدعم الوحدة الوطنية، كما يساهم الملتقى في إكساب مشرفي ومشرفات التربية الوطنية والاجتماعيات المهارات والاتجاهات اللازمة لتعزيز أهداف الوحدة الوطنية، وتأصيل ثقافة الحوار والتسامح والتعايش مع الآخرين مع شخصنة الهوية الوطنية السعودية بحيث تكون ظاهرة وبارزة في ظل تزاحم الهويات، باستثمار منهج التربية الوطنية كمصدات تحول دون وقوع الأمة في التطرف، كما يهدف الملتقى إلى إبراز سيرة الملك عبد العزيز –رحمه الله- في مواجهة التحديات والاستفادة منها في مواجهة التحديات المعاصرة، والخروج بتوصيات من شأنها تعزيز الولاء والانتماء للوطن وقيادته في مدارس وزارة التعليم.

13

وتنفذ على هامش الملتقى أوراق عمل خلال أيامه الثلاثة حيث تنفذ في اليوم الأول أوراق عمل لكل من معالي الشيخ الدكتور صالح بن عبد الله بن حميد المستشار بالديوان الملكي وعضو هيئة كبار العلماء، ولمعالي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ولمعالي الدكتور فهد بن عبد الله السماري المستشار بالديوان الملكي والامين العام بدارة الملك عبد العزيز المكلف.

كما تنفذ في اليوم الثاني أوراق عمل لكل من الأستاذ الدكتور حسن بن فهد الهويميل عضو مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني والدكتور فايز بن عبد الله الشهري عضو مجلس الشورى الخبير الأمني بالأنشطة المعلوماتية والدكتور سعود بن صالح المصيبيح المستشار الإعلامي والتربوي ومدير عام العلاقات والتوجيه بوزارة الداخلية سابقا، والدكتور عبد الرحمن بن محمد عسيري عضو جامعة الإمام محمد بن سعونّنّ وكرسي الأمير نايف للوحدة الوطنية.

وتختتم في اليوم الثالث أوراق عمل لكل من الأستاذ الدكتور إبراهيم المشيقح أستاذ التاريخ بجامعة القصيم، والدكتور مسعود آل جعثم من إدارة التعليم بسراة عبيدة والأستاذ غازي الشمري من إدارة تعليم حائل والأستاذ نايف البلوي من تعليم منطقة تبوك.

كما يشتمل الملتقى في يومه الثالث على رسالة إلى والدي المرابط في الحد الجنوبي وينفذها طلاب وطالبات الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان.

ويحظى الملتقى بتغطية ورعاية إعلامية من عدد القنوات التلفزيونية والصحف الورقية والإلكترونية والإعلام الجديد.

ويهدف ملتقى الوحدة الوطنية التعليمي إلى تعزيز الولاء والانتماء للوطن والقيادة لدى منسوبي التعليم في المملكة ويرفع شعار “كلنا جنود سلمان”.

ويستهدف الملتقى طلاب وطالبات التعليم العام، ومنسوبو ومنسوبات التعليم العام في الميدان، ومعلمو التربية الوطنية والاجتماعية، ومشرفو ومشرفات التربية الوطنية والاجتماعية بالمملكة.

وينفذ الملتقى كل من قسم التربية الوطنية والاجتماعية بالإدارة العامة للإشراف التربوي في وكالة التعليم بالوزارة، وتعليم جازان، ومشرفو ومشرفات التربية الوطنية والاجتماعية في الميدان التعليمي بالمملكة، والنشاط الطلابي والكشافة السعودية.

كما يتضمن الملتقى مجموعة من الفعاليات المسائية: مثل حملة منسوبي التعليم للتبرع بالدم دعماً لعاصفة الأمل، ومبادرات خلاقة في المؤتمر لتعزيز اللحمة الوطنية، ومعرض مصور للمؤسس الملك عبدالعزيز، رحمه الله، وأبنائه البررة في تجسيد الوحدة الوطنية، وفيلم وثائقي عن الوحدة الوطنية وجنودنا وقواتنا في الحدود والثغور، وزيارة لبعض المشاركين في الملتقى لجنودنا البواسل في الحد الجنوبي، وزيارة لإسر الشهداء في الحد الجنوبي.

وستشارك مجموعة من فرق الكشافة السعودية طيلة أيام الملتقى: المشاركة في زيارة المرابطين على الحدود، والمشاركة في الزيارة لأسر شهداء الواجب من العسكريين، والمشاركة في فعاليات البرامج المسائية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>