الثلاثاء, 17 ذو الحجة 1442 هجريا, 27 يوليو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

مبتعث سعودي يطور شبكة كهربائية ذكية بين الدول

أخبار الابتعاث

جامعة الحدود الشمالية تفتح بوابة القبول للطلبة الراغبين في الالتحاق لمرحلة البكالوريوس والدبلوم

أخبار الجامعات

مستشار تربوي يوصي الأسر بسرعة إعطاء أبنائهم اللقاحات.. ويتوقع الدراسة للابتدائي “عن بُعد”

أخبار عامة

انطلاق المسارات التطويرية للمعلمين والمعلمات.. غداً

أخبار وزارة التعليم

التربوي “الزهراني” يحتفل بتخرج ابنه “أحمد” من جامعة المؤسس

مجتمع التعليم

“متحدث الصحة”: هناك خططاً للعودة للدراسة ولجمال اليوم الدراسي

أخبار عامة

إطلاق خطة لتدريب المعلمين والمعلمات لتدريس مراحل تعليمية أعلى أو تخصصات متقاربة

أخبار وزارة التعليم

“التعليم”: إعادة هيكلة الإدارة العامة للإيفاد والابتعاث وإضافة مهمات التدريب لها

أخبار وزارة التعليم

“التعليم” تطالب منسوبيها بأخذ اللقاح استعدادًا للعودة الحضورية العام القادم

أخبار وزارة التعليم

توفير مسارات مخصصة للطلاب والمعلمين في مراكز لقاح كورونا استعداداً للعودة الحضورية

أخبار عامة

بدء استقبال الترشيحات للفوز بجائزة خليفة التربوية بالمملكة

أخبار عامة

توجيه من “التعليم” للمنقولين في حركة النقل الخارجي والمتقدمين في النقل الداخلي

أخبار وزارة التعليم
المشاهدات : 4540
التعليقات: 0

الرياض تشهد انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي “معلم المستقبل”

الرياض تشهد انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي “معلم المستقبل”
https://almaydanedu.net/?p=663920
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ الرياض:

انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي: “معلم المستقبل: إعداده وتطويره” في جامعة الملك سعود في الفترة من 23 ـ 24 ذي الحجة 1436هـ بحضور ثلاثة آلاف شخص من داخل المملكة وخارجها.
وتحدث مدير الجامعة الاستاذ الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر، وعميد كلية التربية الأستاذ الدكتور يوسف بن عبد الرحمن الشميمري.
وعُرض فيلم وثائقي عن كلية التربية يحكى قصة نجاحاتها وتميزها في أعداد المعلم منذ تأسيسها باعتبارها بيت الخبرة الأول ، وتم تكريم المشاركين في المؤتمر وهم الاستاذ الدكتور  جاي-هي لي، رئيسجامعة جيونجين الوطنية للتربية في كوريا الجنوبية، الاستاذ الدكتور  تشانجيونج سيم،عميد شؤون البحث العلمي بجامعة جيونجين الوطنية للتربية، كوريا الجنوبي، الاستاذ الدكتور باتريك شاينن عميد كلية التربية بجامعة هلنسكي ، فنلندا، الاستاذ الدكتور سايمون بورج الأستاذ الزائر لتعليم اللغة الإنجليزية للناطقين بلغات أخرى في جامعة ليدزفي المملكة المتحدة، الاستاذ الدكتور/ ترودي بانتا (أستاذ التقويم في التعليم العالي، كلية التربية بجامعة إنديانا، بلومينجتون، الولايات المتحدة، الاستاذ الدكتور تيري ميسون عميدكلية التربية المكلف، وأستاذ المناهج وطرق التدريس، كلية التربية بجامعة إنديانا، بلومينجتون، الولايات المتحدة والاستاذة الدكتورة تردي بانتا عضو هيئة التدريس بكلية التربية بجامعة إنديانا، بلومينجتون، الولايات المتحدة.
وألقى الدكتور جاي-هي لي، رئيس جامعة جيونجين الوطنية للتربية في كوريا الجنوبية محاضرة بعنوان” الأدوار الوطنية لجامعة جيونجين الوطنية للتربية في كوريا الجنوبية ” وأدار الجلسة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الاستاذ الدكتور أحمد بن سالم العامري.
وناقش المتحدث دور هذه الجامعة في أعداد معلم المرحلة الابتدائية المتخصص في كوريا الجنوبية من حيث فلسفة الجامعة في هذا الإعداد، ومناهج الجامعة المستخدمة، والبرامج والأنشطة التي تستخدمها الجامعة في تحقيق ذلك.
وقدّم الأستاذ الدكتور “باتريك شينين”، الذي يعمل عميداً لكلية العلوم السلوكية بجامعة هلسنكي في فنلندا، ورئيساً لمجلس امتحانات الثانوية العامة الفنلندية محاضرة بعنوان : “الأبحاث ذات العلاقة بإعداد المعلمين قبل الخدمة وأثناءها”.
وأدار الجلسة وكيل الجامعة الدكتور عبدالله بن سلمان السلمان ، حيث استعرض المتحدث  العوامل التي تضمن فعالية بناء المعلم في ضوء البحوث العلمية ، والأمور التي تدعم المعلم في تحسين المهارات التدريسية ، وتمكنه من المادة العلمية ، كما استعرض المتحدث تجربة فنلندا في ربط نتائج البحوث التربوية في أعداد المعلم، وتدريبهم أثناء الخدمة.
وفي المحاضرة الثالثة؛ ناقش البروفسور “تشانينجيونج سيم” عميد شؤون البحث العلمي في جامعة جيونين الوطنية للتربية بكوريا الجنوبية “برامج إعدادالمعلم في كوريا الجنوبية”؛ من خلال ايضاح البرامج التي يتم توظيفها في أعداد المعلم وبرامج التدريب أثناء الخدمة في كوريا الجنوبية.
وشرح المحاضر كيفية تعاون الجهات ذات العلاقة في تلك البرامج كوازرة التربية في  كوريا الجنوبية ، ومعاهد الأبحاث الوطنية ، ومركز التقويم الوطني لأعداد المعلم . وقد أدار هذه الجلسة سعادة الأستاذ الدكتورعبدالله بن ابراهيم العجاجي.
وفي نهاية اليوم الأول من فعاليات المؤتمر؛ قدم الأستاذ الدكتور “سيمون بورغ”، الذي يعمل رئيساً لأكبر فرق تعليم اللغة في بريطانيا، ولديه خبرة واسعة في التدريس والإشراف، محاضرة بعنوان: “التنمية المهنية عالية الجودة للمعلمين”.
وأدار الجلسة الدكتور أحمد بن عبدالعزيز التميمي ، حيث ناقش المحاضر كيفية استثمار المصادر الثابتة في التنمية المهينة للمعلمين حول العالم بغرض ايجاد تغيير ايجابي في الممارسات الصفية كما أستعرض الاستراتيجيات التي يمكن أن تسهم في التنمية المهنية لـلمعلمين.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>