الخميس, 26 ذو الحجة 1442 هجريا, 5 أغسطس 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

الطالبة “جودي” تكشف سر حصولها على درجة 100/ 100 في اختبار القدرات العامة

مركز قياس

مدير تعليم المدينة يتفقد ملتقى أبناء طيبة الصيفي الأول لذوي الإعاقة

التعليم العام

مليونان في “الثانوية والمتوسطة” لم يتلقوا جرعتي لقاح كورونا حتى الآن

التعليم العام

مصادر تكشف ملامح خطة تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمدارس.. “منع الطابور وحصة البدنية والمقاصف”

التعليم العام

“الصحة” تعلن حجز مواعيد جرعة اللقاح الأولى للطلاب والطالبات مسبقاً

أخبار عامة

جامعة الأميرة نورة تعلن عن بدء التسجيل في 4 دبلومات مهنية لحملة الثانوية

الجامعات والكليات

بالرابط.. “قياس” يعلن فتح باب التسجيل في اختبار القدرات العامة للطلاب والطالبات

مركز قياس

“التعليم” تحث منسوبيها وطلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية للحصول على جرعتين من لقاح كورونا

التعليم العام

شركة تطوير التعليم تعلن توفر وظائف إدارية وتعليمية شاغرة للرجال والنساء

إعلانات الوظائف

مصادر تكشف آلية التعامل مع الطلاب غير الحاصلين على الجرعتين

أهم الاخبار

جامعة طيبة تصدر قراراً بتحويل كلية المجتمع وفروعها إلى كلية تطبيقية

الجامعات والكليات

توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء بـ”التدريب المهني والتقني”.. هنا رابط التقديم

إعلانات الوظائف
المشاهدات : 5174
التعليقات: 0

بمشاركة “44” إدارة تعليمية .. “التخطيط والاتصال” تبدأ أعمالها في ينبع‎

بمشاركة “44” إدارة تعليمية .. “التخطيط والاتصال” تبدأ أعمالها في ينبع‎
https://almaydanedu.net/?p=663962
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي – هيثم الشريف:

دشن مدير تعليم ينبع محمد بن عبدالله العقيبي بحضور مدير إدارة المعادلات بالإدارة العامة للاختبارات والقبول -بنين- على جابر العنزي ، ومديرة إدارة التوثيق والسجلات بالإدارة العامة للاختبارات والقبول -بنات- فاطمة الغامدي وعدد من رؤساء الأقسام والمشرفين في تعليم ينبع اليوم الأربعاء فعاليات اللقاء التدريبي لمديري الاختبارات والقبول لـ44 منطقة ومحافظة تعليمية على مستوى المملكة وأكثر من 65 تربويا وتربوية في فندق دانات بارك بينبع (ورشة التخطيط والاتصال).

ورحب “العقيبي” في كلمته الافتتاحية بالمشاركين ، وشكر الوزارة على تبني هذا البرنامج مشيرا إلى حاجة الميدان لهذه الورشة ، وورش أخرى تتبعه ، حيث أن قسم الاختبارات والقبول يختزل جهد سنوات التعليم العام ليتحول إلى أرقام وهنا تكمن أهمية التخطيط والاتصال حيث أن أي عمل مثمر يحتاج إلى تعزيز هاتين المهارتين تحديدا ، فالعمل بلا تخطيط غير مثمر ، وإن أثمر فهو مصادفة ، كما أن مهارات الاتصال ضرورة للعاملين في حقل التربية والتعليم.

كما شكرت مديرة ادارة التوثيق والسجلات بالإدارة العامة للاختبارات والقبول -بنات- فاطمة الغامدي إدارة تعليم ينبع ، ورحبت بالمشاركين والمشاركات من كافة مناطق المملكة ، موضحة أن الورشة حققت أهدافها قبل عقدها ، فهي تهدف إلى تعريف القيادة ، وأهمية التخطيط والاتصال كونهما أهم مهاراتين فيها.

وأضافت “الغامدي” أن الورشة تهدف إلى إكساب المشاركين والمشاركات الاتجاهات والمعارف في المهارتين من خلال التمارين المقدمة في الورشة ، شاكرة الحفاوة والترحيب وحسن التنظيم والاستعداد الكامل لإنجاح هذا البرنامج.

بعد ذلك انطلقت أعمال الورشة بأولى الجلسات (القيادة الفاعلة ـ التخطيط والاتصال) المقدمة من فاطمة الغامدي ، تناولت تعريف القيادة ووظائفها ، وأهميتها ، والفرق بين الإدارة والقيادة ، والنظريات المستجدة فيها ، ثم تناولت الورشة التخطيط الاستراتيجي ، خطواته وأقسامه وفوائده وأهدافه وخصائصه ، والفرق بين التخطيط الاستراتيجي والتشغيلي ، ثم الخطة التشغيلية ومؤشرات الأداء.

ثم بدأت الجلسة الثانية والمقدمة من مدير إدارة المعادلات بالإدارة العامة للاختبارات والقبول -بنين- على جابر العنزي ، والخاصة بمحور الاتصال: تعريفه وأهميته وعناصره وتحليل علاقات الاتصال ، ومعوقاته ، ومهارات الاستماع.

وتخلل أعمال الورشة توزيع المشاركين على مجموعات أجرت عددا من الأنشطة والتطبيقات والتمارين.

وأوضح “العنزي” أن البرنامج هو عبارة عن ورشة عمل تختص بالتخطيط والاتصال ، يندرج ضمن خطة وكالة التعليم بنين وبنات ، يقام في الرياض وينبع حيث تم تقسيم المناطق التعليمية مناصفة إلى قسمين ، بدأنا بالقسم الأول في محافظة ينبع والمناطق القريبة منها ، وأضاف أن الورشة تقدم تدريبا على مهارات التخطيط وإعداد الخطة التشغيلية , وفنون التواصل والاتصال والفئة .

وشكر العنزي مدير التعليم على حسن الاستقبال والتنظيم ، الذي وجده من قسم الاختبارات والقبول والجهود المبذولة، مقدما شكره للمشاركين والمشاركات.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>