الخميس, 27 ربيع الآخر 1443 هجريا, 2 ديسمبر 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

“تقويم التعليم”: تحديد الأثر على العلاوة السنوية للمعلمين والمعلمات ليس من اختصاصنا

مركز قياس

“كليات التميز” راعي بلاتينيوم للمؤتمر السعودي الدولي للسلامة والصحة المهنية

التدريب التقني

إطلاق مبادرة “هذا طموحي” في الكلية الجامعية بالقنفذة

الجامعات والكليات

بالفيديو.. “معلم” يبدع في “موشن جرافيك” حول العمل التطوعي

التعليم العام

“هدف” يعلن انطلاق المرحلة الثالثة للبرنامج التدريبي لتعليم اللغة الإنجليزية،، هنا رابط التقديم

الموارد البشرية

جامعة الجوف تعلن عن حاجتها إلى متعاونين ومتعاونات في تدريس بعض المقررات

وظائف شاغرة

أكثر من 322 ألف طالب وطالبة بـ”تعليم المدينة” يواصلون أداء اختباراتهم بيسر وسهولة

التعليم العام

رابط “الفورمز” يتعثر في استقبال طلاب الابتدائي مع أول أيام الاختبار

التعليم العام

“التعليم”: تطبيق التدرج في الوزن النسبي بين الفصول الدراسية الثلاثة

أهم التدوينات

الكلية التقنية بجازان تعلن عن بدء موعد القبول في برنامج الدبلوم الصباحي والمسائي

التدريب التقني

“التعليم” تدعو المعلمين الراغبين في التأهيل لتدريس مسارات أخرى غير تخصصهم للتسجيل

أهم التدوينات

“تعليم المدينة” ينظم الملتقى الافتراضي التعريفي بآلية تفعيل يوم التطوع السعودي والعالمي

التعليم العام
المشاهدات : 5214
التعليقات: 0

بمشاركة “44” إدارة تعليمية .. “التخطيط والاتصال” تبدأ أعمالها في ينبع‎

بمشاركة “44” إدارة تعليمية .. “التخطيط والاتصال” تبدأ أعمالها في ينبع‎
https://almaydanedu.net/?p=663962
الميدان التعليمي
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي – هيثم الشريف:

دشن مدير تعليم ينبع محمد بن عبدالله العقيبي بحضور مدير إدارة المعادلات بالإدارة العامة للاختبارات والقبول -بنين- على جابر العنزي ، ومديرة إدارة التوثيق والسجلات بالإدارة العامة للاختبارات والقبول -بنات- فاطمة الغامدي وعدد من رؤساء الأقسام والمشرفين في تعليم ينبع اليوم الأربعاء فعاليات اللقاء التدريبي لمديري الاختبارات والقبول لـ44 منطقة ومحافظة تعليمية على مستوى المملكة وأكثر من 65 تربويا وتربوية في فندق دانات بارك بينبع (ورشة التخطيط والاتصال).

ورحب “العقيبي” في كلمته الافتتاحية بالمشاركين ، وشكر الوزارة على تبني هذا البرنامج مشيرا إلى حاجة الميدان لهذه الورشة ، وورش أخرى تتبعه ، حيث أن قسم الاختبارات والقبول يختزل جهد سنوات التعليم العام ليتحول إلى أرقام وهنا تكمن أهمية التخطيط والاتصال حيث أن أي عمل مثمر يحتاج إلى تعزيز هاتين المهارتين تحديدا ، فالعمل بلا تخطيط غير مثمر ، وإن أثمر فهو مصادفة ، كما أن مهارات الاتصال ضرورة للعاملين في حقل التربية والتعليم.

كما شكرت مديرة ادارة التوثيق والسجلات بالإدارة العامة للاختبارات والقبول -بنات- فاطمة الغامدي إدارة تعليم ينبع ، ورحبت بالمشاركين والمشاركات من كافة مناطق المملكة ، موضحة أن الورشة حققت أهدافها قبل عقدها ، فهي تهدف إلى تعريف القيادة ، وأهمية التخطيط والاتصال كونهما أهم مهاراتين فيها.

وأضافت “الغامدي” أن الورشة تهدف إلى إكساب المشاركين والمشاركات الاتجاهات والمعارف في المهارتين من خلال التمارين المقدمة في الورشة ، شاكرة الحفاوة والترحيب وحسن التنظيم والاستعداد الكامل لإنجاح هذا البرنامج.

بعد ذلك انطلقت أعمال الورشة بأولى الجلسات (القيادة الفاعلة ـ التخطيط والاتصال) المقدمة من فاطمة الغامدي ، تناولت تعريف القيادة ووظائفها ، وأهميتها ، والفرق بين الإدارة والقيادة ، والنظريات المستجدة فيها ، ثم تناولت الورشة التخطيط الاستراتيجي ، خطواته وأقسامه وفوائده وأهدافه وخصائصه ، والفرق بين التخطيط الاستراتيجي والتشغيلي ، ثم الخطة التشغيلية ومؤشرات الأداء.

ثم بدأت الجلسة الثانية والمقدمة من مدير إدارة المعادلات بالإدارة العامة للاختبارات والقبول -بنين- على جابر العنزي ، والخاصة بمحور الاتصال: تعريفه وأهميته وعناصره وتحليل علاقات الاتصال ، ومعوقاته ، ومهارات الاستماع.

وتخلل أعمال الورشة توزيع المشاركين على مجموعات أجرت عددا من الأنشطة والتطبيقات والتمارين.

وأوضح “العنزي” أن البرنامج هو عبارة عن ورشة عمل تختص بالتخطيط والاتصال ، يندرج ضمن خطة وكالة التعليم بنين وبنات ، يقام في الرياض وينبع حيث تم تقسيم المناطق التعليمية مناصفة إلى قسمين ، بدأنا بالقسم الأول في محافظة ينبع والمناطق القريبة منها ، وأضاف أن الورشة تقدم تدريبا على مهارات التخطيط وإعداد الخطة التشغيلية , وفنون التواصل والاتصال والفئة .

وشكر العنزي مدير التعليم على حسن الاستقبال والتنظيم ، الذي وجده من قسم الاختبارات والقبول والجهود المبذولة، مقدما شكره للمشاركين والمشاركات.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>