الثلاثاء, 24 ذو الحجة 1442 هجريا, 3 أغسطس 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

بالرابط.. “قياس” يعلن فتح باب التسجيل في اختبار القدرات العامة للطلاب والطالبات

مركز قياس

“التعليم” تحث منسوبيها وطلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية للحصول على جرعتين من لقاح كورونا

التعليم العام

شركة تطوير التعليم تعلن توفر وظائف إدارية وتعليمية شاغرة للرجال والنساء

إعلانات الوظائف

مصادر تكشف آلية التعامل مع الطلاب غير الحاصلين على الجرعتين

التعليم العام

جامعة طيبة تصدر قراراً بتحويل كلية المجتمع وفروعها إلى كلية تطبيقية

الجامعات والكليات

توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء بـ”التدريب المهني والتقني”.. هنا رابط التقديم

إعلانات الوظائف

رسمياً.. إعلان آلية عودة الطلاب والطالبات للمدارس في العام القادم

التعليم العام

“التعليم” تدشن منصة قادة المستقبل‬⁩ لاختيار القيادات التعليمية.. هنا الرابط وآلية التسجيل

أهم الاخبار

“الموارد البشرية” توضح آلية التعامل مع غير المحصنين بالقطاع العام والقطاعين الخاص وغير الربحي

الموارد البشرية

“التعليم” لمنسوبيها والطلبة: عليكم الحصول على جرعتين من لقاح كورونا قبل بدء العام الدراسي

أهم الاخبار

غداً الأحد.. قصر السماح لدخول المنشآت التعليمية لـ”3″ حالات على “توكلنا”

التعليم العام

جامعة الأميرة نورة تعلن توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء

إعلانات الوظائف
المشاهدات : 5180
التعليقات: 0

أمير القصيم: ما شاهدته في “تعليم الرس” من عمل وطني مدعاة للفخر والاعتزاز‎

أمير القصيم: ما شاهدته في “تعليم الرس” من عمل وطني مدعاة للفخر والاعتزاز‎
https://almaydanedu.net/?p=664133
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي
الميدان التعليمي ـ مرزوق البشري:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وبحضور محافظ الرس محمد بن عبدالله العساف ، وعدد من المسؤولين في وزارة التعليم ورؤساء الدوائر الحكومية في المنطقة ، وأولياء أمور الطلاب المكرمين ، وأهالي المحافظة مؤخراً حفل “جائزة الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود للتفوق العلمي برعاية شركة ابن سمار ، وذلك في قاعة الشيخ صالح بن مطلق الحناكي -رحمه الله- بمقر كلية العلوم والآداب بالرس.

حيث بدأ الحفل بالسلام الملكي ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم ، إثر ذلك كلمة لإدارة التعليم قدمها مدير تعليم الرس د-خليفة المسعود رحب فيها بسموه كما هنأ المتفوقين وحثهم على السعي ليكونوا في أعلى مراكز المجد وأن يكونوا سواعد بناء لهذا الوطن ، وأن هذا اليوم يمثل يوم الثمرة والحصاد والتكريم والعطاء , وعادة سنوية نتشرف بها من سمو أمير منطقة القصيم في جميع محافظات المنطقة إيماناً منه -حفظه الله- برسالة التعليم.
كما أوضح “المسعود” تفاعل مدارس تعليم الرس مع الحملة المباركة التي أطلقها سموه ضد الإرهاب ومحاربة الفكر الضال والتي جاءت مبنية على بعد في النظر وفكر محنك مبيناً أن من أهداف التعليم الرئيسة هو السعي إلى بناء شخصية متعلم متكاملة تحمل الحب والولاء والفخر والانتماء ويحرص على اتحاد الكلمة واللحمة الوطنية وتجنب الفكر المنحرف لتحقيق نماء وطننا بأيدينا ،ثم شاهد الجميع أوبريت وطني بعنوان “نماء وطني بيدي” والذي يحكي واجب كل من يسكن على أرض هذا الوطن الغالي تجاه هذا الوطن الغالي كل في مجاله وقد قام بإخراجه المشرف الثقافي راكان الغفيلي. تلا ذلك تكريم إدارة التعليم الشيخ مسعد بن سمار على رعايته الحفل.
تلا ذلك كلمة لراعي الحفل قال فيها: “أبارك للجميع هذا الحفل الرائع والمتميز وأقدم شكري الخالص للمسئولين في تعليم الرس الذين أخرجوا لنا هذه اللوحات وهذه الكلمات بإخراج فني محترف متميز ، وهو الأمر الذي حرك مشاعري ودفعني لأن أقول شيئاً بداخلي تجاه هذا العمل الجميل والذي عبر من خلاله الطلاب عن حب الوطن وهذا ليس بغريب على الجميع كما أن اللقطات التلفزيونية كانت معبرة أجمل تعبير ، الأمر الآخر أريد أن أترحم على من تحمل اسمه هذه القاعة الشيخ صالح الحناكي رحمه الله والذي كان من رجال الوفاء والذي لم يبخل على محافظته ووطنه بشكل عام وأشكر تواجد الأخ عبدالرحمن الحناكي وهو يمثل هذه الأسرة الكريمة”.
وأضاف سموه: “أنا أتيت هذه الليلة وأنا أحمل في قلبي شيئاً لرجل يستحق التقدير ، لقد كرمتم قبل قليل الشيخ مسعد بن سمار ، وأنا نيابة عن أبناء المجتمع كافة في هذا الوطن الغالي فأنا أقدم هدية رمزية بسيطة والذي لم نشاهد فعالية أو مناسبة من مناسبات الوطن في مختلف المناطق والمحافظات إلا وكان له مشاركة فاعلة وبليغة”.
وقد قدم سموه الكريم درعاً تذكارياً لابن سمار نظير مساهماته الكبيرة والمتميزة في خدمة الوطن.
أثر ذلك كرم سموه الطلاب المتفوقين لعام 1436/1435هـ والبالغ عددهم 133 طالباً بمختلف المراحل الدراسية ، ثم التقطت الصور التذكارية لطلاب المتفوقين ولفرق العمل المشاركة في تنظيم هذا الحفل مع سموه.
أمير القصيممدير تعليم الرسأوبريت

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>