الخميس, 22 ربيع الأول 1443 هجريا, 28 أكتوبر 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

توفر وظائف شاغرة بنظام العقود بجامعة المجمعة

التعليم العام

“التعليم”: التحايل الإلكتروني في إجابات منصة مدرستي عقوبته إلغاء الدرجة

التعليم العام

جامعة حفر الباطن تعلن توفر عدد من الوظائف الصحية بنظام العقود

إعلانات الوظائف

تنفيذ حكم القتل قصاصاً في سعودي قتل 7 مواطنين بـ”مكتب تعليم”.. هنا تفاصيل الواقعة

التعليم العام

توفر وظائف إدارية شاغرة للرجال والنساء بالمركز الوطني للتعليم الإلكتروني

إعلانات الوظائف

“البشري” يستعرض مهارات “التحرير الصحفي” لطلاب متوسطة الأمير فيصل بن بندر بالرس

التعليم العام

جامعة طيبة توقع إتفاقية تعاون مع مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية المتجددة

الجامعات والكليات

“التعليم” توجّه كافة مؤسسات التعليم للاحتفاء بالذكرى السابعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين

التعليم العام

“التعليم” تعتمد تطبيق “الأداء الوظيفي” لمنسوبيها ابتداءً من العام المالي القادم

أهم الاخبار

“معلمون ومعلمات” في انتظار حركة النقل الخارجي الإلحاقية

التعليم العام

“التعليم” تطوّر “آداب السلوك الرقمي” لتعزيز السلوكيات الإيجابية للطلبة في استخدام المنصات الإلكترونية

التعليم العام

“التعليم” تعدل أيقونات إدخال الدرجات في نظام نور وفقًا لنظام الفصول الثلاثة

أهم الاخبار
المشاهدات : 5162
التعليقات: 0

“تعليم جدة” يكرم أكثر من “200” متميّز في أنشطة التوعية الإسلامية

“تعليم جدة” يكرم أكثر من “200” متميّز في أنشطة التوعية الإسلامية
https://almaydanedu.net/?p=664243
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ عبدالله الزهراني:

أكد المدير العام للتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي أنه لايوجد تربية ولا تثقيف بدون منهج القرآن والسنة النبوية والتي تصلح لكل زمان ومكان لذلك لاغرابة حينما تضع الدولة جل الاهتمام بالقرآن والسنة مشيرا إلى أن وزارة التعليم ممثلة في إدارة التوعية الإسلامية بالوزارة والتوعية الإسلامية بتعليم جدة تسعى من خلال الأنشطة والمشاريع لتحصين فكر الطالب بعيدا عن الغلو والتطرف وصولا لترسيخ منهج الوسطية في نفوس الطلاب مؤكدا أن وسائل التواصل قد تكون سببا في الإنحراف لذلك تأتي مشاريع التوعية الإسلامية لحماية فكر الطالب من سلبيات وسائل التواصل الحديثة.

وحث “الثقفي” الطالب والمعلم والأسرة على الانتباه لشباب الوطن من الاختطاف الفكري خاصة لمن كانت أعمارهم من دون العشرين لأنهم الفئة المستهدفة بشكل أكبر من قبل أعداء الدين والوطن ولكن يظل المعلم صاحب التأثير الإيجابي الأكبر على الطالب لتحصين فكره.

وقدم “الثقفي” الشكر للطلاب والمعلمين ومديري المدارس وإدارة التوعية الإسلامية بتعليم جدة على جهودهم النيرة متمنيا للجميع السداد والتوفيق.

جاء ذلك خلال رعايته اليوم الأربعاء حفل إدارة التوعية الإسلامية بتعليم جدة والخاص بتكريم المتميزين في أنشطة التوعية للعام 1436/1435هـ والذي حضره المساعد للشؤون التعليمية أحمد الزهراني ومستشار مدير عام تعليم جدة معجب الزهراني وعددا من مديري الإدارات بتعليم والمقام بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي في أبرق الرغامة.

واستهلت فقرات الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحضور فهد الرحيلي عقب ذلك ألقى مدير إدارة التوعية الإسلامية بتعليم جدة أسعد الشهراني كلمة أوضح من خلالها أن الحفل يهدف لتكريم أصحاب الجهد في مختلف أنشطة التوعية الإسلامية مشيرا إلى أن خطة هذا العام للتوعية الإسلامية تستهدف المواهب وصولا للإثراء وتجويد العمل وغرس القيم في نفوس الطلاب إضافة للعديد من البرامج والمشاريع التي من شأنها رفع مستوى الطالب في التوعية الإسلامية مقدما الشكر لكل من وجه ودعم وبذل الجهود متمنيا للجميع التوفيق والسداد.

بعد ذلك قدم الطالب عبدالعزيز يونس فقرة تحت عنوان (قراءة مختارة) تضمنت تلاوة القرآن بإحدى القراءات  أعقبها فقرة (الملحمة الوطنية) قام بأدائها جمع من الطلاب حيث حوت في مضمونها نشيدا عن دور المعلم في العملية التعليمية فهو الأب والموجه والمربي والمعلم وسرد أفضاله والتنويه بجهده أعواما طويلة في إعداد جيل من شباب الوطن مسلح بالعلم ومحصن الفكر وخير معين لوطنه ومجتمعه ووجوب احترامه وتقديره وتثمين بذله من قبل الطلاب.

وفي ختام الاحتفالية كرم المدير العام للتعليم بجدة أكثر من 200 متميز في أنشطة التوعية الإسلامية بالهدايا والدروع ومنهم مديري إدارات ومعلمين وطلاب إضافة لأولياء أمور.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>