الإثنين, 19 ربيع الأول 1443 هجريا, 25 أكتوبر 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

“التعليم” توجّه كافة مؤسسات التعليم للاحتفاء بالذكرى السابعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين

التعليم العام

“التعليم” تعتمد تطبيق “الأداء الوظيفي” لمنسوبيها ابتداءً من العام المالي القادم

التعليم العام

“معلمون ومعلمات” في انتظار حركة النقل الخارجي الإلحاقية

التعليم العام

“التعليم” تطوّر “آداب السلوك الرقمي” لتعزيز السلوكيات الإيجابية للطلبة في استخدام المنصات الإلكترونية

التعليم العام

“التعليم” تعدل أيقونات إدخال الدرجات في نظام نور وفقًا لنظام الفصول الثلاثة

التعليم العام

“التعليم” تطلق “سياسة الخصوصية” لحماية بيانات مستخدمي منصة مدرستي

التعليم العام

مدارس تلغي نظام المجموعات استعداداً للعودة الحضورية الكاملة

أهم الاخبار

تدشين برنامج تعليم اللغة الإنجليزية للمتعلمين الصغار بالشراكة مع السفارة الأمريكية

التعليم العام

جامعة الفيصل تعلن توفر وظائف إدارية وتقنية شاغرة بعدة مسميات

إعلانات الوظائف

“التعليم” تحدد عدة ضوابط لضمان سرية معلومات الاختبارات في مختلف المراحل الدراسية

أهم الاخبار

بالفيديو.. تأجيل العودة الحضورية للطلاب والطالبات لمن هم أقل من 12 عاماً

الفيديو

“التعليم” تطالب إداراتها بمراجعة وتحديث النماذج التشغيلية في المدارس

التعليم العام
المشاهدات : 5022
التعليقات: 0

مدير تعليم جدة يدشّن برنامج “ارتق ِ بوطنك” ويكرم الرعاة والمتميّزين

مدير تعليم جدة يدشّن برنامج “ارتق ِ بوطنك” ويكرم الرعاة والمتميّزين
https://almaydanedu.net/?p=664482
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ عبدالله  الزهراني:

دشن المدير العام للتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي بمركز جدة العلمي يوم أمس فعاليات برنامج (ارتقِ بوطنك) الذي تضمن التعريف ببرامج المركز العلمي لهذا العام 1437/1436هـ بحضور مساعد مدير عام تعليم جدة للشؤون التعليمية أحمد الزهراني ومساعده للخدمات المساندة عبدالعزيز الرفاعي كما حضر الجولة مدير المراكز العلمية بشركة تطوير أحمد الشبل ومدير مكتب التعليم بالنسيم الدكتور سعود السلمي.

وقام “الثقفي” فور وصوله للمركز بتدشين الفعاليات بكتابة عبارة (بسم الله على بركة الله) وذلك على حائط يسمى بحائط الإبداع الذي يساعد الطالب على الكتابة بطريقة تحفيزية عقب ذلك تجول الثقفي في أركان المركز التي اشتمل على المجموعات النجمية وملتقى النجوم الذي يستطيع من خلاله طلاب المرحلة المتوسطة بالتعرف على علوم الفلك وشملت الجولة كذلك ركن الفيزياء والاتصالات والتي شاهد فيها عددا من التجارب الطلابية في هذا المجال مثل الكتابة بالروبوت كما تجول في قاعة الطفل بالمركز التي يتم من خلالها تعليم الطفل باللعب كما تخلل الجولة شرح مفصل لرحلة stem العلمية التي توجه الطالب للتخصص المناسب له ولقدراته.

ثم تجول مدير عام تعليم جدة بعد ذلك في قاعة الصناعات الكيميائية وتقنية النانو والتي شهدت قيام عدد من الطلاب بتنفيذ تجارب أمام الثقفي في الصناعات الكيميائية ، وشملت الجولة بعد ذلك المصنع الخاص بالرياضيات والهندسة إضافة لمعمل الحاسب وتقنية المعلومات واستمع من خلالها إلى نبذة عما يتم فيها من ابتكارات.

بعد ذلك زار “الثقفي” قاعة التشريح والعلوم الحيوية والتي تتيح للطالب اكتشاف الكثير من خفايا الأعضاء في جسد الإنسان إضافة لطرق الوقاية من الأمراض مثل أساليب التوعية الصحية من فايروس كورونا.

عقب ذلك بدأ حفل التدشين بآيات من الذكر الحكيم تلاها كلمة لمدير إدارة الموهوبين عبدالله السيود والذي ذكر أن المركز العلمي يهدف لبناء حاضنة لمواهب المستقبل من أبناء الوطن والذي يتضمن عددا من البرامج المواكبة للمستجدات العلمية مشيرا إلى سعي المركز للارتقاء بمواهب الطلاب العلمية مثمنا كل من دعم المركز العلمي.

بعد ذلك ألقى الطالب عبدالله المسعود الحاصل على المركز الأول في الإلقاء الفردي على مستوى تعليم جدة في العام الماضي قصيدة بعنوان (كم أحبك ياوطني) حازت على استحسان الحضور.

ثم شاهد الحضور عرضا مرئيا عن المراكز العلمية بعنوان (حاضنة علماء المستقبل) والذي احتوى على العلوم التي يتم التركيز عليها في المراكز واكتشاف مواهب الطلاب وصقل مواهبهم وفق أحدث المعايير العالمية بالتعاون مع القطاع الخاص في وحدات الرياضيات والهندسة والالكترونيات والروبوت والبلاتينيوم وغيرها من الوحدات العلمية كما ضم العرض مكونات المراكز العلمية المتنقلة ومدى الإقبال الكبير من الطلاب الموهوبين على هذه المراكز التي تركز على الطلاب الذين تقل أعمارهم عن 12 عاماً.

عقب ذلك ألقى الطالب بندر السلمي قصيدة بعنوان (وطني هويتي) أعقبه كلمة شكر للطالب أسعد عبدالرؤوف الحائز على برونزية الرياضيات في إحدى مسابقات الرياضية الدولية الذي ثمن دعم المركز العلمي لموهبته وباقي زملائه الطلاب بعده استمع الحضور إلى نبذة عن منهج stem الذي يربط بين التخصصات العلمية في آن واحد فكلمة شكر مماثلة من أحد طلاب المدرسة الفيصلية للموهوبين حوت عبارات العرفان والشكر لتعليم جدة ممثلا في المركز العالمي على دعمه للموهوبين.

بعد ذلك ارتجل المدير العام للتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي كلمة أكد فيها أن المواهب هي من تنهض بالوطن والأجمل أن يرفع الطالب الموهوب علم الوطن عاليا في المنافسات الدولية مشيرا إلى أن الإنسان خلقه الله ليعمل ويبدع ويحصد والوطن يحتاج ذلك من علماء مستقبله.

وأشاد الثقفي بجهود الداعمين للمراكز العلمية وكذلك لشركة تطوير ومنسوبي المركز العلمي بجدة الذي يعتبر المحتضن للمواهب لتنمية مواهبه وتطويرها وهو ماتسعى إليه وزارة التعليم في جدة وباقي محافظات الوطن الغالي.

وفي ختام الحفل قام مدير عام تعليم جدة بتكريم الرعاة لمهرجان (ارتقِ بوطنك) من شركاء النجاح في القطاع الخاص على جهودهم ودعمهم للمهرجان كما شمل التكريم عدد من الطلاب الحاصلين على العديد من الإنجازات الوطنية على المستوى الدولي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>