الثلاثاء, 17 ذو الحجة 1442 هجريا, 27 يوليو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

مبتعث سعودي يطور شبكة كهربائية ذكية بين الدول

أخبار الابتعاث

جامعة الحدود الشمالية تفتح بوابة القبول للطلبة الراغبين في الالتحاق لمرحلة البكالوريوس والدبلوم

أخبار الجامعات

مستشار تربوي يوصي الأسر بسرعة إعطاء أبنائهم اللقاحات.. ويتوقع الدراسة للابتدائي “عن بُعد”

أخبار عامة

انطلاق المسارات التطويرية للمعلمين والمعلمات.. غداً

أخبار وزارة التعليم

التربوي “الزهراني” يحتفل بتخرج ابنه “أحمد” من جامعة المؤسس

مجتمع التعليم

“متحدث الصحة”: هناك خططاً للعودة للدراسة ولجمال اليوم الدراسي

أخبار عامة

إطلاق خطة لتدريب المعلمين والمعلمات لتدريس مراحل تعليمية أعلى أو تخصصات متقاربة

أخبار وزارة التعليم

“التعليم”: إعادة هيكلة الإدارة العامة للإيفاد والابتعاث وإضافة مهمات التدريب لها

أخبار وزارة التعليم

“التعليم” تطالب منسوبيها بأخذ اللقاح استعدادًا للعودة الحضورية العام القادم

أخبار وزارة التعليم

توفير مسارات مخصصة للطلاب والمعلمين في مراكز لقاح كورونا استعداداً للعودة الحضورية

أخبار عامة

بدء استقبال الترشيحات للفوز بجائزة خليفة التربوية بالمملكة

أخبار عامة

توجيه من “التعليم” للمنقولين في حركة النقل الخارجي والمتقدمين في النقل الداخلي

أخبار وزارة التعليم
المشاهدات : 3982
التعليقات: 0

“التعليم” يعزز أدوار المعلمين والمعلمات بإستضافة مفتي المملكة‎

“التعليم” يعزز أدوار المعلمين والمعلمات بإستضافة مفتي المملكة‎
https://almaydanedu.net/?p=664500
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ هيثم الشريف:

أوصى المجتمعون بلقاء تحديات مادة التربية الإسلامية ومعلميها في مجال التدريس والإشراف والمنعقد في محافظة ينبع وأنهى فعالياته اليوم بحضور مساعد مدير التعليم للشؤون المدرسية عبدالعزيز بن عيد القرافي, بالتنسيق لعقد ملتقى لرؤساء أقسام التربية الإسلامية واستضافة جهات دينية أعلى من داخل المملكة لتعزيز الأمن الفكري ومساندة المعلمين والمعلمات للقيام بأدوارهم على أكمل وجه.

وحملت التوصيات ضرورة استضافة سماحة مفتي عام المملكة والاستئناس برأي هيئة كبار العلماء حول تعزيز أدوار مشرفي ومعلمي العلوم الشرعية في ضرورة الأمن الفكري , إضافة لتوظيف مقررات التربية الإسلامية في معالجة التحديات المعاصرة وفق استراتيجيات تدريسها.

وطالب المجتمعون بأهمية متابعة تفعيل الدليل الإلكتروني التفاعلي لمناهج التربية الإسلامية لكل إدارة فيما يخصها حسب تعميم قسم التربية الإسلامية بالوزارة , ووضع خطة متكاملة عن التحديات والحلول التي تواجه مادة التربية الإسلامية والخطوات العلمية لحلها وتعميم ذلك على إدارات التعليم.

وتمت التوصية بتقديم خطة مقترحة لتفعيل دور معلم التربية الإسلامية في البرامج الوقائية الفكرية والسلوكية (برنامج فطن نموذجاً) وبناء تصور لتعزيز مبدأ القدوة الحسنة لدى معلم التربية الإسلامية, والتوصية باستكمال الدراسة المقدمة من تعليم صبيا حول التحديات التي تواجه مادة التربية الإسلامية ومعلميها في مجال التدريس والإشراف (على مستوى المملكة).

وذكرت مشرفة العموم بوزارة التعليم عائشة القحطاني بان ملتقى التحديات التي تواجه مادة التربية الإسلامية ومعلميها في مجال التدريس والإشراف قائم على أسس سليمة نابعة من العقيدة الإسلامية وما يؤمن به أفراد المجتمع من قيم وأخلاق ، وما يسعون إلى تحقيقه من أهداف وتطلعات ، هو من أهم العوامل المحققة للأمن الفكري والمجتمع بحاجة إلى تنوير عقول الشباب تجاه الأفكار والدعوات المفرضة وتبصيرهم بخطرها وحجم تاثيرها على وحدة الوطن واستقراره ، وأشارت الى دور مقررات العلوم الشرعية التي تغرس الانتماء لشريعة الاسلام وتعتبر طوق نجاة من الانحرافات العقدية والفكرية ، فمن خلالها تنمى روح المواطنة الصالحة لدى الناشئة وتبصيرهم بمكانة وطنهم وأهميته على المستوى العربي والإسلامي والدولي.

أما مشرفة العموم بوزارة التعليم نوال الجارالله فأكدت على أن البرامج الحوارية تلامس الناشئة في مواجهة التحديات وأن أقسام التربية الإسلامية تقوم بأداء الدور المنوط بها وفق ميثاق سياسة التعليم في هذا البلد المبارك والقائمة على الكتاب والسنة , وترى بأن أقسام التربية الإسلامية تشارك ضمن منظومة التعلم من خلال خطة مدرجة في التعليم -بنين وبنات- من أجل إثراء الميدان التربوي والتعليمي فيما يخدم أبناءنا الطلاب بجميع مستوياتهم التعليمية , وما هذا الملتقى (التربية الإسلامية التحديات والحلول) إلا مثال على ذلك ، إذ أن وزارة التعليم ممثلة في قسم التربية الإسلامية يدرك الأخطار التي نص على منعها عن مجتمعنا بغرس العقيدة الصحيحة والولاء لقيادة هذا البلد الكريم.

الجدير بالذكر بأن أختتمت ورش عمل الملتقى بالرنامج التدريبي منهجية كايزن اليابانية للمهندس عمر عثمان الإنديجاني المحاضر بكلية ينبع الصناعية.
ويذكر أن المجتمعون في الملتقى الذي يشارك به 85 تربوياً وتربوية من 32 إدارة تعليمية من مختلف مناطق ومحافظات المملكة , اختتموا أعماله بشكرهم لإدارة تعليم ينبع على حسن الاستضافة وجودة التنظيم برعاية مدير التعليم محمد بن عبدالله العقيبي ومساعديه واللجان التنظيمية العاملة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>