الثلاثاء, 17 ذو الحجة 1442 هجريا, 27 يوليو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

مبتعث سعودي يطور شبكة كهربائية ذكية بين الدول

أخبار الابتعاث

جامعة الحدود الشمالية تفتح بوابة القبول للطلبة الراغبين في الالتحاق لمرحلة البكالوريوس والدبلوم

أخبار الجامعات

مستشار تربوي يوصي الأسر بسرعة إعطاء أبنائهم اللقاحات.. ويتوقع الدراسة للابتدائي “عن بُعد”

أخبار عامة

انطلاق المسارات التطويرية للمعلمين والمعلمات.. غداً

أخبار وزارة التعليم

التربوي “الزهراني” يحتفل بتخرج ابنه “أحمد” من جامعة المؤسس

مجتمع التعليم

“متحدث الصحة”: هناك خططاً للعودة للدراسة ولجمال اليوم الدراسي

أخبار عامة

إطلاق خطة لتدريب المعلمين والمعلمات لتدريس مراحل تعليمية أعلى أو تخصصات متقاربة

أخبار وزارة التعليم

“التعليم”: إعادة هيكلة الإدارة العامة للإيفاد والابتعاث وإضافة مهمات التدريب لها

أخبار وزارة التعليم

“التعليم” تطالب منسوبيها بأخذ اللقاح استعدادًا للعودة الحضورية العام القادم

أخبار وزارة التعليم

توفير مسارات مخصصة للطلاب والمعلمين في مراكز لقاح كورونا استعداداً للعودة الحضورية

أخبار عامة

بدء استقبال الترشيحات للفوز بجائزة خليفة التربوية بالمملكة

أخبار عامة

توجيه من “التعليم” للمنقولين في حركة النقل الخارجي والمتقدمين في النقل الداخلي

أخبار وزارة التعليم
المشاهدات : 5342
التعليقات: 0

قيادات تعليم تبوك: “فطن” من أبرز المشاريع الوطنية في الوقت الراهن

قيادات تعليم تبوك: “فطن” من أبرز المشاريع الوطنية في الوقت الراهن
https://almaydanedu.net/?p=664626
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ منصور الجريشي:
أكد المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك الدكتور عمر بن أحمد الشريف على أهمية برنامج “فطن” في تشكيل السلوك البناء بين الطلاب والطالبات من خلال بث الروح الوطنية، والاطلاع على المهددات الأمنية والفكرية، التي قد تشوش على أذهان أبنائنا تجاه وطنهم وقادتهم.

وأضاف “الشريف” أن البارز في البرنامج هو استدامته، حيث يتم تدريب جميع الطلاب والطالبات من مرحلة الروضة وحتى نهاية المرحلة الثانوية، على مهارات شخصية واجتماعية تكسبهم الثقة بالنفس والقدرة على اتخاذ القرار، اضافة الى التمييز فيما يطرح في برامج التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى أنه خلال عشر سنوات سوف نجد جيلاً مسلحا بالمعرفة، وقادرا على تجاوز كل الصعوبات لخدمة دينه ووطنه.

وشدد “الشريف” على أن استراتيجية “فطن” تهدف الى تشكيل الشخصية السوية من خلال حقائب تدريبية معتمدة يقدمها خبراء ومدربين مؤهلين في هذا الجانب، لافتاً إلى أن “فطن” لا يتعامل مع الفكر الضال فقط، بل يشمل التعصب العنصري والقبلي والرياضي والسلوك الشاذ، والحد من المشاجرات والعنف، وصولاً الى شخصية معتدة بنفسها لا يمكن لاحد أن يقودها الى الفكر الضال او المخدرات او ارتكاب السلوكيات الشاذة ، والتي لا تتلائم مع قيم ومعايير المجتمع السعودي.

في حين ذكر مساعد مدير عام تعليم تبوك لتعليم البنين ماجد القعير أن برنامج “فطن” يسير ضمن منهجية علمية محددة تنطلق من استراتيجيات بنيت بحسب الميدان التربوي، واشار إلى أن القائمين على البرنامج والخبراء والمدربين المعتمدين والميسرين هم من الكفاءات الوطنية المؤهلة التي تؤمن برسالة البرنامج، وهو ما يدعو للتفاؤل بتحقيق الأهداف بإذن الله.

من جانبها أكدت مساعد مدير عام تعليم تبوك لتعليم البنات ورئيس اللجنة التنفيذية لبرنامج “فطن” نجلاء الشامان، أن المجتمع السعودي تواق لمثل هذه البرامج التي تتعامل مع السلوك البشري، وقالت “الحقيقة أطلعت على الحقائب التدريبية، وفيها من المهارات الشخصية والاجتماعية ما يجعل الانسان يطمئن على مستقبل أبناءه في الميدان التعليمي، إذا ما تم اكسابه تلك المهارات بدقة”.

وزادت بالقول “وزارة التعليم زفت للمجتمع السعودي أهم وأبرز مشروع وطني لتنمية الانسان منذ صغره، وبالتالي من الطبيعي أن يجد مشروع فطن كل هذا الحب والتقدير ، فكلنا في النهاية فطناء من اجل الوطن”.

وذكرت “الشامان” انه تشكيل اللجنة التنفيذية للمشروع في تعليم تبوك، وتم توزيع الادوار والمهام على الادارات ذات العلاقة، فيما جرى اطلاق المشروع رسمياً يوم الأربعاء الماضي، مشيرة إلى انه تم تدريب العديد من الخبراء في الجانبين بنين وبنات، وهم الآن على أهبة الاستعداد لتدريب المدربين المسيرين لبرنامج « فطن » في المدارس، وقالت “الزملاء في تعليم البنين انهوا تدريب 94 مدرب ميسر والعمل جار على الانتهاء من تدريب البقية خلال الأسبوعين القادمين، ومن ثم الانتقال للمحافظات بإذن الله”.

واختتمت “الشامان” حديثها بالقول “نحن على ثغر من ثغور هذه الأمة وبالتالي فان أي عمل نقوم به لرفعة شأن هذه البلاد، فنحن نفاخر ونعتز فيه”، مشيرة إلى ثقتها الكبيرة بالعاملين في مشروع « فطن » بتعليم تبوك، في بذل قصارى جهودهم لتحقيق الآمال والطموحات منه.

من جهته أوضح مدير إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم تبوك ونائب رئيس الجنة التنفيذية الدكتور يحيى العطوي أن المأمول من تطبيق “فطن” داخل الميدان التعليمي كبير جداً من حيث مساهمته في نشر وترسيخ ثقافة الوعي الذاتي والسلوك التوكيدي، والتمكن من مواجهة المشكلات لدى أبناءنا وبناتنا وحماية أنفسهم من كل خطر، مبيناً أن التطبيق داخل الميدان التعليمي يعد أحد الركائز في تنفيذه، لأنه يخاطب ويستهدف الفئة الغالية علينا وهم أبنائنا، لوقايتهم من الأفكار المنحرفة والأخطار المحدقة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>