الأحد, 13 جمادى الآخر 1443 هجريا, 16 يناير 2022 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

“مختصون”: “الصحة العالمية” تقر إمكانية الإلزام بتحصين الطلبة دون الرجوع لموافقة ولي الأمر

تدوينات عامة

“اليونيسيف”: قرار عودة الدراسة حضورياً يتوافق مع تقارير تحذر من استمرار إغلاق المدارس

تدوينات عامة

“التحصين” ليس شرطاً لعودة طلبة الابتدائي ورياض الأطفال

التعليم العام

الانتهاء من استعدادات عودة طلبة المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال حضورياً يوم الأحد ما بعد القادم

التعليم العام

“التعليم”: تقليص قوائم انتظار حركة النقل.. ورفع كفاءة حساب احتياج الوظائف التعليمية

التعليم العام

“التعليم” تعتمد ثلاثة نماذج تشغيلية لعودة الدراسة في المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال

التعليم العام

“التعليم”: تطبيق النماذج التشغيلية المرنة لعودة آمنة للطلاب والطالبات

التعليم العام

“التعليم والصحة” تعلنان العودة الحضورية لطلبة الابتدائية ورياض الأطفال بدايةً من 23 يناير

أهم التدوينات

الجامعة الإسلامية تعلن توفر وظائف شاغرة عن طريق المسابقة الوظيفية بنظام التعاقد

وظائف شاغرة

توفر وظائف إدارية وتقنية وصحية لحملة الدبلوم أو البكالوريوس بشركة تطوير التعليم

وظائف شاغرة

“التعليم” تدرج اللغة الصينية في 746 مدرسة.. وتطلق برنامج التلمذة الصناعية

أهم التدوينات

بالفيديو.. شرح التحديث الجديد لنظام فارس

الفيديو
المشاهدات : 3146
التعليقات: 0

“الثقفي”: التعليم ليس جهة عقابية وإنما دوره هو التوجيه والإرشاد

“الثقفي”: التعليم ليس جهة عقابية وإنما دوره هو التوجيه والإرشاد
https://almaydanedu.net/?p=664747
الميدان التعليمي
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ عبدالله الزهراني:

رفع المدير العام للتعليم بجدة رئيس اللجنة العليا لرعاية السلوك عبدا لله بن أحمد الثقفي أسمى عبارات الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة على اهتمام سموّه الكبير ودعمه للجنة رعاية السلوك وتوجيهاته المستمرة للرقي بأعمالها والتي يوليها سموه عناية خاصة ، مثمناً كذلك تعاون الجهات المشاركة في أعمال اللجنة والقائمين على تنظيم اللقاء ممثلا في إدارتي التوجيه والإرشاد والإشراف التربوي.

وأكد “الثقفي” أنّ الهدف الرئيسي من اللجنة هو تبادل الخبرات بين الجهات المعنية المدنية والأمنية والتعاون في تبادل المعلومات بين جميع الجهات للارتقاء بسلوك الجيل وبناء الخطط التأهيليّة للطلاب في حال ارتكابهم الأخطاء ، مشيراً بأنّ التعليم ليس جهة عقابية وإنما دوره هو التوجيه والإرشاد لسواعد بناء الوطن الغالي بالتعاون مع كافة الجهات الحكومية ذات العلاقة لبناء جيل يكون خير معين لوطنه وهو ما ينتظره الجميع من أعمال اللجنة.

 جاء ذلك خلال افتتاحه صباح اليوم لمحاور ورش عمل اللجنة العليا لرعاية السلوك والتي تضم في عضويتها 24 جهة ذات علاقة على مستوى محافظة جدة وذلك بفندق الأزهر بجدة بحضور مدير التوجيه والإرشاد بتعليم جدة حسن السالمي ومدير الإشراف التربوي علي الجالوق بالإضافة لعدد من مديري المدارس والمشرفين التربويين.

واستهلت محاور ورش العمل بمناقشة السلوكيّات السلبية الشائعة لدى الطلاب والطالبات في مدارس جدة مثل التفحيط والتدخين والاقتران برفاق السوء وسوء استخدام وسائل التواصل والإزعاج داخل الأحياء السكنية وغيرها من السلوكيات الخطرة والعمل على حصر وتصنيف تلك السلوكيات الخاطئة بالإضافة لمعرفة أسباب شيوع هذه السلوكيات والجهات المؤثرة في الحد من تلك السلوكيات مثل ضعف الرقابة الأسرية والتوعية بمخاطرها على الفرد والمجتمع.

وفي ثاني محاور ورش عمل اللقاء تم استعراض مبادرات الجهات المشاركة في اللجنة من أجل الحد من السلوكيات السلبية والمتمثلة في الأنشطة والفعاليات والبرامج الوقائية والتوعوية وكذلك المعارض المصورة عن مخاطر بعض السلوكيات التي يقع فيها بعض الطلاب والطالبات بالإضافة للنتائج الإيجابيّة لمثل تلك المبادرات من الجهات المشاركة في لقاء لجنة رعاية السلوك.

فيما ضم المحور الثالث ورشة عمل عن كيفية توجيه مبادرات الجهات المشاركة لمعالجة السلوكيات المستهدفة ووضع خطط تنفيذية لتوحيد الجهود في الحد من كل سلوك شاذ وبعيد عن الصواب للارتقاء بسلوك الأبناء من الطلاب والطالبات في مدارس جدة.

من جهته أوضح مدير التوجيه والإرشاد بتعليم جدة حسن السالمي أنّ اللقاء يهدف لتحديد السلوكيات السلبية والوقوف على أسبابها ومن ثم العمل على إيجاد أفضل الأساليب التي من شأنها الحد منها والحفاظ على واحد من أهم مكتسبات الوطن وهو فئة الشباب وصولا لأجيال واعية ينتظر منها الوطن الكثير وقد أدار ورش العمل من تعليم جدة رئيس قسم التربية الوطنية والاجتماعيات علي مدخلي وعادل الزهراني.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>