الثلاثاء, 17 ذو الحجة 1442 هجريا, 27 يوليو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

جامعة الملك خالد تفتح بوابة القبول في الدبلومات التطبيقية.. الأحد القادم

أخبار الجامعات

رسمياً.. تسكين الإشراف الإداري للمعاهد العلمية في وزارة التعليم

أخبار الجامعات

جامعة الملك سعود تعلن توفر وظائف هندسية وإدارية شاغرة

أخبار الوظائف

“التعليم” ترشح المنضمين إلى برنامج المسارات التطويرية للمعلمين والمعلمات

أخبار وزارة التعليم

جامعة نجران تبدأ استقبال طلبات التسجيل في الدبلومات العالية والمتوسطة

أخبار الجامعات

مبتعث سعودي يطور شبكة كهربائية ذكية بين الدول

أخبار الابتعاث

جامعة الحدود الشمالية تفتح بوابة القبول للطلبة الراغبين في الالتحاق لمرحلة البكالوريوس والدبلوم

أخبار الجامعات

مستشار تربوي يوصي الأسر بسرعة إعطاء أبنائهم اللقاحات.. ويتوقع الدراسة للابتدائي “عن بُعد”

أخبار عامة

انطلاق المسارات التطويرية للمعلمين والمعلمات.. غداً

أخبار وزارة التعليم

التربوي “الزهراني” يحتفل بتخرج ابنه “أحمد” من جامعة المؤسس

مجتمع التعليم

“متحدث الصحة”: هناك خططاً للعودة للدراسة ولجمال اليوم الدراسي

أخبار عامة

إطلاق خطة لتدريب المعلمين والمعلمات لتدريس مراحل تعليمية أعلى أو تخصصات متقاربة

أخبار وزارة التعليم
المشاهدات : 5226
التعليقات: 0

مدير تعليم جدة يكرم سفراء العمل التطوعي ويدشن موقع “سواعد”

مدير تعليم جدة يكرم سفراء العمل التطوعي ويدشن موقع “سواعد”
https://almaydanedu.net/?p=664896
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ عبدالله الزهراني:

دشن المدير العام للتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي الموقع الالكتروني لبرنامج سواعد التطوعي حيث تزامن ذلك مع الحفل الذي أقامته إدارة النشاط الطلابي لتكريم سفراء العمل التطوعي بتعليم جدة بحضور المساعد للشؤون التعليمية احمد الزهراني ومدير إدارة النشاط الطلابي الدكتور خالد فضل وعدد من قيادات ومنسوبي تعليم جدة وذلك في فندق الدار البيضاء.

وأعرب “الثقفي” عن سعادته بما شاهده من جهود تجاه الأعمال التطوعية التي تمثل للجميع عنوانا للخير والعطاء لا يرجى منها إلا الأجر من الله عز وجل ثم حباَ لهذا الوطن الغالي مؤكدا اننا كشعب مسلم دائما نعتز بأننا في المقدمة بالأعمال التطوعية وجميع الاعمال المبذولة من شباب الوطن هي محل تقدير واعتزاز الجميع ، وعبر” الثقفي” عن ارتياحه بما شاهده في هذه اللقاء من تأصيل وتنظيم وتطوير نوعي للأعمال التطوعية التي هي مدعاة للفخر وتحتم على الجميع دعم هؤلاء بشكل متواصل ويظل شعارنا اننا نقدم اعمالنا لله ثم لوطننا.

وقد بدأت فعاليات الحفل بآيات من القران الكريم ثم كلمة ترحيبية لمدير ادارة النشاط الطلابي الدكتور خالد فضل اشار فيها إلى المشاركة الفعالة لطلاب ومنسوبي تعليم جدة في مجال الخدمات الاجتماعية التطوعية وتفعيل الطاقات من خلال عمل مؤسسي منظم ضمن توجهات وزارة التعليم مثمنا في الوقت نفسه دعم واهتمام المدير العام للتعليم بجدة وجميع القيادات بتعليم جدة والتي تواجدت لحضور مراسم تدشين الموقع الالكتروني لبرنامج سواعد التطوعي وتكريم المشاركين في هذه البرامج التطوعية التي تميز بها طلاب ومنسوبي تعليم جدة في كل مكان وزمان ، ثم تلى ذلك كلمة لأحد الطلاب قدمها الطالب فهد فرحان المالكي.

فيما استعرض رئيس النشاط الاجتماعي بادارة النشاط الدكتور عبدالعزيز الغامدي اللائحة التنفيذية للبرامج التطوعية وما تم تقد يمه من ادارة النشاط الطلابي بتعليم جدة من جهود من خلال تخصيص 9 حقائب تدريبية جاهزة ، والعديد من البرامج التطوعية المتميزة التي جعلت التجربة نموذجا يحتذى به من خلال حرص وزارة التعليم على الاستعانة بتجربة تعليم جدة تمهيدا للتوسع فيها بجميع المدن والمحافظات التعليمية خاصة وان هذه التجربة نموذجا مميزا للمحافظة على المكتسبات الوطنية مشيرا إلى انه تم تنفيذ العديد من البرامج التطوعية ، ومشاركة الطلاب والكادر التعليمي والإشرافي بفعاليات متنوعة قاسمها المشترك هو خدمة المجتمع والإنسانية مشيرا إلى انه خلال هذا العام الحالي تم الترخيص لـ60 مدرسة لممارسة عملهم كسفراء للعمل التطوعي ، بمختلف المراحل الدراسية.

كما أستعرض الدكتور “الغامدي” الدليل الإرشادي للعمل التطوعي في مدارس التعليم العام والذي يفتخر به تعليم جدة بإنجازه حصريا له وسيتم طباعته وتوزيعه للمدارس.

واختتمت فعاليات اللقاء بتكريم المدير العام للتعليم بجدة للطلاب ومنسوبي النشاط الطلابي المشاركين بالإضافة للمدارس الفائزة بجوائز الاعمال التطوعية خلال العام الماضي. وعددها 15 مدرسة تمثل المرحلة الأولى من البرنامج.

وقد عبر عدد من سفراء العمل التطوعي من رواد النشاط المشاركين بالبرنامج لـصحيفة “الميدان التعليمي” ومنهم الأستاذ مفرح القرني والأستاذفهدالزهراني والأستاذ سامي المشاري والأستاذ وليد المقدم عن سعادتهم بالتكريم وتدشين الموقع الألكتروني لبرنامج سواعد التطوعي ، وأكدوا بأن العمل التطوعي مستمر طوال العام وأن مايقومون به لهذا العمل لله سبحانه وتعالى ثم لهذ الوطن ، وبلاشك يعتبر بلدنا في مقدمة البلدان في نوعية الأعمال التطوعية.

كما أكد الجميع على أهمية مشاركة الطلاب في الأعمال التطوعية بما يساعد على تفعيل الطاقات والإستفادة منها.

الجدير بالذكر بأن مركز الخدمات التطوعية “سواعد” يقدم خدماته لجميع أفراد المجتمع دون مقابل مالي من خلال مقرات تربوية لخدمة الفرد المجتمع ، وعدد البرامج المقدمة بالمركز إلى الآن 24 برنامج وعدد المعلمين المشاركين بالأعمال التطوعية 2460 معلم وأجمال عدد ساعات التطوع بالمركز بلغت 46239 ساعة تطوع . وعدد الزوار للموقع 500ألف زائر.

التطوعي3

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>