الثلاثاء, 17 ذو الحجة 1442 هجريا, 27 يوليو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

جامعة الملك خالد تفتح بوابة القبول في الدبلومات التطبيقية.. الأحد القادم

أخبار الجامعات

رسمياً.. تسكين الإشراف الإداري للمعاهد العلمية في وزارة التعليم

أخبار الجامعات

جامعة الملك سعود تعلن توفر وظائف هندسية وإدارية شاغرة

أخبار الوظائف

“التعليم” ترشح المنضمين إلى برنامج المسارات التطويرية للمعلمين والمعلمات

أخبار وزارة التعليم

جامعة نجران تبدأ استقبال طلبات التسجيل في الدبلومات العالية والمتوسطة

أخبار الجامعات

مبتعث سعودي يطور شبكة كهربائية ذكية بين الدول

أخبار الابتعاث

جامعة الحدود الشمالية تفتح بوابة القبول للطلبة الراغبين في الالتحاق لمرحلة البكالوريوس والدبلوم

أخبار الجامعات

مستشار تربوي يوصي الأسر بسرعة إعطاء أبنائهم اللقاحات.. ويتوقع الدراسة للابتدائي “عن بُعد”

أخبار عامة

انطلاق المسارات التطويرية للمعلمين والمعلمات.. غداً

أخبار وزارة التعليم

التربوي “الزهراني” يحتفل بتخرج ابنه “أحمد” من جامعة المؤسس

مجتمع التعليم

“متحدث الصحة”: هناك خططاً للعودة للدراسة ولجمال اليوم الدراسي

أخبار عامة

إطلاق خطة لتدريب المعلمين والمعلمات لتدريس مراحل تعليمية أعلى أو تخصصات متقاربة

أخبار وزارة التعليم
المشاهدات : 3874
التعليقات: 0

ضوابط جديدة لإجراءات وقبول الطلاب القادمين من الخارج

ضوابط جديدة لإجراءات وقبول الطلاب القادمين من الخارج
https://almaydanedu.net/?p=665049
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ طارق الحريري:
كشفت وزارة التعليم عن ضوابط جديدة لتوحيد إجراءات قبول ومعادلة وثائق الطلاب السعوديين وغير السعوديين القادمين من خارج المملكة خلال منتصف العام الدراسي (بعد أو قبيل نهاية الفصل الدراسي الأول).
وتضمنت الضوابط والإجراءات الجديدة احتساب نتائج دراستهم في الخارج نجاحاً بالمعادلة عن الفصل الدراسي الأول كاملاً، من دون النظر إلى محصلة درجات المواد الدراسية، بحيث يكون النجاح النهائي فيما يدرسه في الفصل الثاني، واستيفاء المعادلة قبل رصدها في نظام “نور” كلمة (معادلة) للفصل الأول ومعالجتها تقنياً بحيث تحتسب درجات الفصل الثاني من 100 درجة.
وأوضحت الوزارة أن الشروط الواجب توفرها لقبول وثيقة الفصل الدراسي الأول للقادم من الخارج لغرض إكمال الدراسة منتظماً في الفصل الدراسي الثاني، أصل الوثيقة مترجمة للغة العربية ومعتمدة من الجهة التعليمية ومصدقة من الملحق الثقافي السعودي في البلد الصادرة منه الوثيقة أو السفارة السعودية في حال عدم وجود ملحقية ثقافية.
وأضافت أن الشروط شملت إرفاق وثيقة الصف السابق على أن يكون ناجحاً منه ووفقاً للسلم التعليمي بالمملكة ومطابقاً لشروط القبول والمعادلات، وفي حال لم تكن الوثيقة الفصلية مكتملة أو قدم الطالب من دولة يختلف نظام الفصول الدراسية بها فإن عليه إرفاق إفادة معتمدة بدراسته بالانتظام والإقامة في بلد الدراسة، وأنهى ما لا يقل عن 10 أسابيع دراسية.
واشترطت التعليم أن لا تكون الوثيقة صادرة بنظام الانتساب أو الدراسة في تخصصات مهنية، أو عن طريق الدراسة عن بعد أو عبر دورات تدريبية أو معاهد لغات، ويكون الهدف من المعادلة إكمال الدراسة في صفوف المرحلتين المتوسطة والثانوية ولا يعتد بها وظيفياً.
وشددت الإدارة العامة للاختبارات والقبول في وزارة التعليم على عدم معادلة وثيقة من لم يستوفي الشروط عبر النظام المعمول به في وزارة التعليم مع إلزام الطالب باختبار مواد الفصل الدراسي الأول أو المستوى الدراسي كمنتسب، مشيرةً إلى أن الطالب الذي تجرى له معادلة للفصل الأول في المرحلة المتوسطة ويكمل في أية مادة خلال الفصل الثاني يعيد مقرر الفصل الثاني فقط.
وعن ضوابط وإجراءات القبول لطلاب المرحلة الثانوية، أوضحت الوزارة أن احتساب المعدلات يكون فيها بصورة تراكمية، بعد استيفاء شروط قبول الوثيقة من إدارة الاختبارات والقبول بإدارة التعليم وتحديد المستوى الذي يلتحق به الطالب، لافتةً إلى أن احتساب المعدل التراكمي يبدأ اعتباراً من المستوى الذي يلتحق فيه الطالب وفق عدد من الضوابط والشروط.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>