الثلاثاء, 17 ذو الحجة 1442 هجريا, 27 يوليو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

مبتعث سعودي يطور شبكة كهربائية ذكية بين الدول

أخبار الابتعاث

جامعة الحدود الشمالية تفتح بوابة القبول للطلبة الراغبين في الالتحاق لمرحلة البكالوريوس والدبلوم

أخبار الجامعات

مستشار تربوي يوصي الأسر بسرعة إعطاء أبنائهم اللقاحات.. ويتوقع الدراسة للابتدائي “عن بُعد”

أخبار عامة

انطلاق المسارات التطويرية للمعلمين والمعلمات.. غداً

أخبار وزارة التعليم

التربوي “الزهراني” يحتفل بتخرج ابنه “أحمد” من جامعة المؤسس

مجتمع التعليم

“متحدث الصحة”: هناك خططاً للعودة للدراسة ولجمال اليوم الدراسي

أخبار عامة

إطلاق خطة لتدريب المعلمين والمعلمات لتدريس مراحل تعليمية أعلى أو تخصصات متقاربة

أخبار وزارة التعليم

“التعليم”: إعادة هيكلة الإدارة العامة للإيفاد والابتعاث وإضافة مهمات التدريب لها

أخبار وزارة التعليم

“التعليم” تطالب منسوبيها بأخذ اللقاح استعدادًا للعودة الحضورية العام القادم

أخبار وزارة التعليم

توفير مسارات مخصصة للطلاب والمعلمين في مراكز لقاح كورونا استعداداً للعودة الحضورية

أخبار عامة

بدء استقبال الترشيحات للفوز بجائزة خليفة التربوية بالمملكة

أخبار عامة

توجيه من “التعليم” للمنقولين في حركة النقل الخارجي والمتقدمين في النقل الداخلي

أخبار وزارة التعليم
المشاهدات : 3822
التعليقات: 0

تفعيل يوم الجودة الشاملة بـ”تعليم مكة المكرمة‎”

تفعيل يوم الجودة الشاملة بـ”تعليم مكة المكرمة‎”
https://almaydanedu.net/?p=665193
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ عبدالله الزهراني:

أقامت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في إدارة الجودة الشاملة مؤخراً ، حفلاً لتفعيل يوم الجودة في التعليم برعاية مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي وبحضور مساعدة مدير عام الجودة بالوزارة مها الزايدي ومساعدة مدير عام التعليم للشؤون التعليمية آمنة محمد الغامدي ومدير إدارة الجودة الشاملة الدكتور خالد أبوحفاش وعدد من قيادات التعليم بنات.

وقد بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم كلمة لمساعدة مدير عام الجودة بالوزارة مها الزايدي أبانت فيها مهمة الجودة وقيمتها في العمل التربوي وخاصة أننا أمام جيل لايعترف بالحدود والقيود في التعليم -جيل التقنيات- لذلك علينا الاهتمام بخصائص واهتمامات هذا الجيل والعناية بأدوات الجودة وبناء نظام يساعد على تقديم الأفضل للمستفيد.

ثم كلمة مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي الذي أكد فيها أن التميز لايعني الحصول على شهادته إنما يعني الاستمرار فيه والبحث عن أفضل الأساليب والطرق للاستمرار في المراكز الأولى وعبر عن سعادته وشكره لكل مَن شارك في هذا التميز خاصة فريق الجودة بالإدارة الذي اهتم في تحسين وتجويد ملف الإدارة ورفع الشواهد وتحسين أداء بعض الإدارات الفرعية عن طريق المتابعة.

فيما عبّرت المساعدة للشؤون التعليمية آمنة الغامدي عن بهجتها بالصدارة التي حصدتها تعليم مكة، مشيدةً بجهود الوزارة في التركيز على المعايير وإصدارات الأدلة الإجرائية التي ينبغي أن يقابلها تطبيق واعٍ ودقيق لبياناته وجودة نوعية لأساليبه، وقالت: ”لنجعل الجودة ضرورة وليست ترفا”.

من جهته أوضح “أبوحفاش” مفهوم الجودة الشاملة والأسباب الرئيسة التي من خلالها نالت إدارة مكة التميز الإداري على مستوى الوطن، فمن الأشياء التي ساعدت مكة بالفوز هو اهتمامها بالجودة، لأن الجودة سبب رئيس في إبراز الأعمال وإخراجها في صورتها النهائية المجوّدة، وأيضا توزيع المهام التي قامت بها إدارة تعليم مكة إذ تُعد من الأمور الداعمة التي سهلت لها طريق التميز، واعتبر “أبوحفاش” القراءة الواعية الفاحصة للدليل الإجرائي التنظيمي أهم خطوات إتقان الجودة في العمل.

ثم توالت فقرات الحفل من أوبريت الجاليات، ثم مبادرات مقدمة من إدارة التدريب والابتعاث بعنوان ”مبدأ كايزون” فمبادرة ”سلامتي في جودتي” من إدارة الأمن والسلامة، فـ” نغرس قيم تنهض أمم” لإدارة رياض الأطفال فـ”تعليم مكة بلا قضية” من إدارة المتابعة والقضايا التربوية، فمبادرة الجودة الالكترونية من المتوسطة (57), بعد ذلك قدمت الدكتورة هاجر عبدالحميد عوض ورقة عمل عن تطبيق معايير الجودة للارتقاء بالأداء الشخصي والمؤسسي، كما قدمت الدكتورة أمل فلمبان ورقة عمل عن دور القيادة الشورية في ضبط الجودة، ومن ثم تتابعت فقرات الحفل بسرد تجارب المتميزات من المشرفات وقائدات المدارس والمعلمات والطالبات اللاتي حصلن على التميز على مستوى الوطن.

وأخيرا تم شكر “الزايدي” على حضورها الثري وتكريمها، كما تم تكريم المشاركات من قبل إدارة الجودة الشاملة وتقديم الهدايا لهن.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>