الأربعاء, 26 ربيع الآخر 1443 هجريا, 1 ديسمبر 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

“تقويم التعليم”: تحديد الأثر على العلاوة السنوية للمعلمين والمعلمات ليس من اختصاصنا

مركز قياس

“كليات التميز” راعي بلاتينيوم للمؤتمر السعودي الدولي للسلامة والصحة المهنية

التدريب التقني

إطلاق مبادرة “هذا طموحي” في الكلية الجامعية بالقنفذة

الجامعات والكليات

بالفيديو.. “معلم” يبدع في “موشن جرافيك” حول العمل التطوعي

التعليم العام

“هدف” يعلن انطلاق المرحلة الثالثة للبرنامج التدريبي لتعليم اللغة الإنجليزية،، هنا رابط التقديم

الموارد البشرية

جامعة الجوف تعلن عن حاجتها إلى متعاونين ومتعاونات في تدريس بعض المقررات

وظائف شاغرة

أكثر من 322 ألف طالب وطالبة بـ”تعليم المدينة” يواصلون أداء اختباراتهم بيسر وسهولة

التعليم العام

رابط “الفورمز” يتعثر في استقبال طلاب الابتدائي مع أول أيام الاختبار

التعليم العام

“التعليم”: تطبيق التدرج في الوزن النسبي بين الفصول الدراسية الثلاثة

أهم التدوينات

الكلية التقنية بجازان تعلن عن بدء موعد القبول في برنامج الدبلوم الصباحي والمسائي

التدريب التقني

“التعليم” تدعو المعلمين الراغبين في التأهيل لتدريس مسارات أخرى غير تخصصهم للتسجيل

أهم التدوينات

“تعليم المدينة” ينظم الملتقى الافتراضي التعريفي بآلية تفعيل يوم التطوع السعودي والعالمي

التعليم العام
المشاهدات : 3376
التعليقات: 0

“300” طالب يزرعون “1200” شتلة لأشجار الأرطى في نفود قناء

“300” طالب يزرعون “1200” شتلة لأشجار الأرطى في نفود قناء
https://almaydanedu.net/?p=665249
الميدان التعليمي
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ حائل:

شارك 300 طالب من طلاب التعليم العام في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل بزراعة 1200 شتلة إرطى في صحراء النفود شمال قرية قناء خلال فعاليات “الحملة الوطنية الأولى للمحافظة على البيئة ، زراعة أشجار الغضى والأرطى” التي تعاونت فيها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل مع الغرفة التجارية الصناعية واللجنة الزراعية في الغرفة والمديرية العامة لشؤون الزراعة ومشاركة من مركز إمارة قنا وجمعية آفاق خضراء للبيئة لزراعة ثلاثة هكتارات بأشجار الارطى. 
وشارك طلاب مدارس ثانويات الفاروق والقاعد والحكمة والشيخ محمد بن إبراهيم والأمير سعود بن عبدالمحسن والمنتزه والفيصل ونجد وقناء ومتوسطة قناء وابتدائيتي قناء والقدس بأم القلبان بزراعة أشجار الغضى والأرطى في نفود قناء.
وتحدث الدكتور يوسف الثويني مدير عام التعليم بحائل قائلا بأن المحافظة على البيئة والثروة الطبيعية والنباتية من أولويات الميدان التعليمي وتوعية الناشئة وطلاب المدارس بذلك حفاظا عليها من الانقراض وحفاظا لنا و للأجيال القادمة وتعزيز المواطنة ودور المواطن والحس الوطني بالمحافظة عليها والتعليم يرحب بمثل هذه المشاركات الفعالة والمتميزة في المحافظة على البيئة كما أتقدم بجزيل الشكر لسعادة الأستاذ خالد السيف رئيس الغرفة التجارية الصناعية بحائل ولسعادة المهندس سليمان الصوينع مدير عام الإدارة العامة لشئون الزراعة بحائل.
وشدد المهندس سلمان الصوينع مدير عام الإدارة العامة لشئون الزراعة بحائل بأهمية المحافظة على البيئة والثروة النباتية والطبيعية من تدمير البيئة والعبث بها لتعيش هذه الثروة لنا وللأجيال القادمة إذا ما حافظنا عليها من عمليات الاحتطاب الجائرة وغيره وضرورة أن ينتشر الوعي بين جميع فئات المجتمع بأهمية المحافظة على البيئة ونشكر إمارة منطقة حائل على تعاونها معنا وكذلك الجهات الأمنية بحائل كما نشكر إمارة قنا على تعاونها معنا في هذه الحملة الوطنية والتوعوية.
واكد الأستاذ خالد السيف رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية بحائل ان تعاون الغرفة والمشاركة في مثل هذه الحملة وغيرها من اولى اهتماماتنا ممثلة باللجنة الزراعية بالغرفة والمحافظة على البيئة الطبيعية والزراعية والنباتية ونشر الوعي والمعرفة بين افراد المجتمع بأهمية الحفاظ على الطبيعة والأشجار لنا وللأجيال القادمة.
واشار عيد معارك رئيس اللجنة الزراعية بالغرفة التجارية الصناعية في حائل على أهمية التعاون مع مديرية الزراعة من خلال تدشين حملة المحافظة على البيئة والزراعة والأشجار الطبيعية وان تستمر مثل هذه الحملات في مناطق الرعي الجائرة والإحتتطاب للتوعية والتثقيف لجميع افراد مجتمعنا تحت شعار (ازرع شجرتي في بيئتي).
كما أبدى الأستاذ عبدالله العقيل عضو رابطة آفاق خضراء للبيئة عن شكره لجميع المسئولين بالمنطقة على التفاعل مع الحملة والمشاركة في اطلاقها لخدمة البيئة في صحراء النفود متمنيا استمرار مثل هذه الحملات التي تسهم بشكل مباشر في رفع الوعي البيئي لدى المجتمع”.
واعتبر المهندس عبدالله الجلعود مدير مركز اكثار النباتات الرعوية ان الحملات الوطنية تسهم بشكل مباشر في رفع الوعي لدى الطلاب في المحافظة على البيئة مما ينعكس بشكل ايجابي على المجتمع كون الطلاب مكون رئيسي في المجتمع.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>