الإثنين, 19 ربيع الأول 1443 هجريا, 25 أكتوبر 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

“التعليم” توجّه كافة مؤسسات التعليم للاحتفاء بالذكرى السابعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين

التعليم العام

“التعليم” تعتمد تطبيق “الأداء الوظيفي” لمنسوبيها ابتداءً من العام المالي القادم

التعليم العام

“معلمون ومعلمات” في انتظار حركة النقل الخارجي الإلحاقية

التعليم العام

“التعليم” تطوّر “آداب السلوك الرقمي” لتعزيز السلوكيات الإيجابية للطلبة في استخدام المنصات الإلكترونية

التعليم العام

“التعليم” تعدل أيقونات إدخال الدرجات في نظام نور وفقًا لنظام الفصول الثلاثة

التعليم العام

“التعليم” تطلق “سياسة الخصوصية” لحماية بيانات مستخدمي منصة مدرستي

التعليم العام

مدارس تلغي نظام المجموعات استعداداً للعودة الحضورية الكاملة

أهم الاخبار

تدشين برنامج تعليم اللغة الإنجليزية للمتعلمين الصغار بالشراكة مع السفارة الأمريكية

التعليم العام

جامعة الفيصل تعلن توفر وظائف إدارية وتقنية شاغرة بعدة مسميات

إعلانات الوظائف

“التعليم” تحدد عدة ضوابط لضمان سرية معلومات الاختبارات في مختلف المراحل الدراسية

أهم الاخبار

بالفيديو.. تأجيل العودة الحضورية للطلاب والطالبات لمن هم أقل من 12 عاماً

الفيديو

“التعليم” تطالب إداراتها بمراجعة وتحديث النماذج التشغيلية في المدارس

التعليم العام
المشاهدات : 10416
1 تعليق

قائد مدرسة الخفجي: ولي أمر “الطالب المضروب” اتهمنا ظلماً

قائد مدرسة الخفجي: ولي أمر “الطالب المضروب” اتهمنا ظلماً
https://almaydanedu.net/?p=665267
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ عبدالله الزهراني:

صرح القائد التربوي لمدرسة الخفجي الابتدائية بجدة الأستاذ عبدالله بن سعيد الزهراني في تصريح خاص لـالميدان التعليميحول قضية اتهام ولي أمر الطالب الذي قام المعلم بضربه في الفصل نهاية دوام يوم الخميس الماضي.

وأوضح “الزهراني” موقف إدارة المدرسة وقت حضور ولي أمر الطالب ، حيث قال: ولله الحمد أننا نتعامل مع الجميع بإنسانية وأخلاق نابعة من واجبنا الإسلامي ، ونعمل فيما يرضي الله عز وجل امتثالاً لقوله تعالى في كتابه الكريم (وقوفهم إنهم مسؤولون) ، مؤكداً أن إدارة المدرسة لا ترضى بالخطأ من أحد كائن من كان ، ومعتز بخدمة الجميع ، كواجب وأمانة مؤتمنون عليها أمام الله تعالى.

مضيفاً قائد المدرسة رداً على تصريح ولي أمر الطالب في إحدى القنوات الفضائية مؤخراً ، بقوله (للأمانة إدارة المدرسة لم تتعاون معنا) ، حيث أضاف “الزهراني”: أن هذا الأتهام من ولي أمر الطالب يخالف الحقيقة والواقع ، ولابد من كل إنسان أن يتقي الله فيما يلفظ من الأقوال ، ويحاسب نفسه أمام الله أولاً ، ولا يظلم أحداً مقابل استرحام الناس.

مبيناً “الزهراني”: أنه بعد قرع الجرس للحصة السادسة ، دخل ولي أمر الطالب ومعه ابنه لإدارة المدرسة وبحضور وكيل المدرسة ومعلم التربية البدنية ، يشتكي من عقاب المعلم لإبنه ، فما كان من إدارة المدرسة إلا كل ترحيب وإستقبال بكل احترام وطلبنا منه الهدوء ، وقد ذكرنا له أن هذا الحدث غير مرضي ، وإن إدارة المدرسة سوف تتخذ الإجراء المناسب تربوياً في مثل هذه الحالات ، ولن نقبل بالخطأ أبداً ، وقد حاولت إدارة المدرسة احتواء الموضوع ، وسماع جميع أطراف القضية ليتم الحكم ، لكن ماحدث من ولي أمر الطالب ، لم يكن متوقعاً ، حيث أقسم بالله بأنه سيأخذ حق ابنه بشكل رسمي ، وهذا من حقه طبعاً ، ولن يتنازل عن ذلك.

وأشار قائد المدرسة أن إدارة المدرسة قامت بالطلب من ولي الأمر أن يحرر شكواه خطياً ، وكان ذلك وقت أداء الطلاب لصلاة الظهر ، وطلبنا منه الهدوء ، لكن ماحدث أنه أثناء تأدية صلاة الظهر جماعة مع الطلاب ، قام ولي أمر الطالب وقتها بوضع شكواه خطياً على مكتب إدارة المدرسة وانصرف.

وتابع “الزهراني” حديثه: وقد قامت إدارة المدرسة بعقد اجتماع عاجل لمجلس المدرسة وتم عمل محضر وطلبنا إفادة المعلم بذلك وتحويله القضية إلى لجنة السلوك بالمدرسة للقيام بمهامها ، وذلك بالقيام باستدعاء ولي أمر الطالب ، ووضع الحلول المناسبة لذلك تربوياً ، ولكن للأسف لم يرد ولى أمر الطالب على هاتفه ، ولم يقبل المفاهمة من الجيران والأصدقاء ورفض كل مساعي المدرسة لاتخاذ اللازم ، كما تم إشعار مكتب التعليم بشرق جدة بكل تفاصيل القضية وماتم اتخاذه من قبل إدارة المدرسة ، وقد قام ولي أمر الطالب برفع القضية بكل مشفوعاتها للجهة المختصة بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة ، وتم مطلع هذا الأسبوع زيارة اللجنة المختصة ميدانياً.

ودعا القائد التربوي الأستاذ عبدالله بن سعيد الزهراني في ختام تصريحه الرأي العام لعدم الإنصات لكل مايُقال ويُكتب ، راجياً من الجميع تقصي الحقائق ، وأخذها من الجهات المختصة.

هذا وقد صرح المتحدث الإعلامي بتعليم جدة عبد المجيد الغامدي أن المدير العام للتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي استقبل بمكتبه اليوم الاثنين والد الطالب “علي” بالصف السادس الابتدائي والذي تعرض للضرب من قبل أحد المعلمين بمدرسة الخفجي الابتدائية يوم الخميس الماضي.

وأضاف بأن مدير التعليم أكد لوالد الطالب متابعة وزير التعليم الشخصية للحادثة وأن لجنة التحقيق قد باشرت مهام التحقيق مطلع الأسبوع الجاري بالمدرسة.

وأوضح “الغامدي” في بيان بثته إدارة التعليم حول الحادثة أن لجنة من المتابعة الإدارية بتعليم جدة ومكتب شرق جدة قد أجرت التحقيقات اللازمة واتخذت العقوبات التالية:

أولاً : النقل الفوري للمعلم من المدرسة.

ثانياً : العقوبة بالحسم 15 يوماً من راتب المعلم وما يلحقها من عقوبة تبعية بإيقاف العلاوة السنوية.

ثالثاً : الرفع للجهة المختصة في الوزارة للنظر في تحويل المعلم من لائحة شاغلي الوظائف التعليمية إلى وظيفة إدارية.

وأبان “الغامدي” في ختام البيان بأن القضية بالإضافة إلى ما سبق منظورة جنائياً لدى الجهات المختصة.

مؤكداً على أهمية الرفق والتعامل الأبوي من المعلمين تجاه أبنائهم الطلاب ، والالتزام بالتعليمات الصادرة في هذا الشأن ، وتفعيل برنامج “رفق” ميدانياً.

التعليقات (١) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

  1. ١
    جوري

    جزاءه الفصل .. نشكر وزير التعليم. . عزام الدخيل. . أتمنى يأخذ أشد العقوبة