الثلاثاء, 3 جمادى الأول 1443 هجريا, 7 ديسمبر 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

تعليم المدينة يعلن دوام التوقيت الشتوي لمدارسه… تعرف على ذلك

التعليم العام

“التعليم”: إعادة تأهيل المعلمين لسد الاحتياج في 10 تخصصات حديثة

التعليم العام

توفر وظائف شاغرة لحملة الدبلوم فأعلى بشركة تطوير التعليم القابضة

وظائف شاغرة

إنفوجرافيك.. خطوات إعداد درس “متزامن أو غير متزامن أو معياري” في منصة مدرستي

الصور

“5” إجازات مدرسية مطولة في الفصل الثاني.. تعرّف عليها

أهم التدوينات

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تعلن توفر وظائف شاغرة

وظائف شاغرة

جامعة الملك سعود تعلن بدء التسجيل في برامج الدبلومات للطلاب والطالبات

الجامعات والكليات

إنفوجرافيك.. التقويم الدراسي للفصل الدراسي الثاني 1443هـ

الصور

توفر وظائف إدارية شاغرة للجنسين بشركة تطوير لتقنيات التعليم

وظائف شاغرة

استمرار الدراسة حضورياً للمرحلتين المتوسطة والثانوية وعن بُعد للمرحلة الابتدائية مع بداية الفصل الثاني

التعليم العام

“التعليم” تتيح الفرصة لمعلمي ومعلمات عدة تخصصات للتدريس في تخصصات أخرى

أهم التدوينات

جامعة الجوف تعلن فتح باب القبول للالتحاق ببرامج الدراسات العليا

الجامعات والكليات
المشاهدات : 4620
التعليقات: 0

تدشين فعاليات مسابقة المهارات الأدبية‎ في مكة المكرمة

تدشين فعاليات مسابقة المهارات الأدبية‎ في مكة المكرمة
https://almaydanedu.net/?p=665292
الميدان التعليمي
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ محمد العاقل:
أعرب  المدير العام التعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي، عن سعادته الغامرة بعودة إقامة مسابقة المهارات الأدبية في مكة المكرمة بمشاركة وفود 45 إدارة تعليم على مستوى المملكة.
وأكد الحارثي خلال كلمته التي ألقاها في حفل تدشين فعاليات مسابقة المهارات الأدبية بمكة المكرمة بفندق ريف العالمية، أن هذه المسابقة تأتي ضمن جهود مسؤولي وزارة التعليم وفي مقدمتهم وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيّل؛ للمحافظة على لغة القرآن الكريم واللغة العربية وتطوير المهارات الأدبية واللغوية لدى الطلاب والطالبات ضمن إطار المنافسة الشريفة لخلق روح تنافسي أخوي وتبادل الخبرات وصقل المهارات والمواهب اللغوية ولشحذ الهمة، وإبراز محاسن وجمال روعة لغة القرآن الكريم.
و بين الحارثي أن جميع الأنشطة الطلابية تحظى باهتمام و توجيهات من وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل لتعود على الطالب والطالبة بالفائدة والنفع ليكونوا لبنة خير وبناء في هذا الوطن المعطاء .
من جانبه قدم مشرف عام النشاط الطلابي بوزارة التعليم بندر بن مفرح العسيري الشكر والتقدير لإدارة التعليم بمنطقة مكة المكرمة على استضافتهم البرنامج الوزاري المهارات الأدبية، مثمنا لمدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي ومساعديه وفريق العمل الجهود التي بذلت لإقامة البرنامج وظهوره بهذه الصورة الجميلة.
وأضاف “لاشك أن تقدير الموهوبين والمبدعين أمر ملح، بل هو واجب وطني اهتمت به القيادة الرشيدة وأكد قادة البلاد على العمل به في جميع مناحي الحياة”.
و استطرد ” دأبت وزارة التعليم  على صناعة جملة من المشروعات والبرامج التي تؤكد هذا الاهتمام بالموهوبين والمبدعين، و يأتي برنامج المهارات الأدبية ضمن مجموعة من البرامج التي تكوّن مشروع الثقافة والفنون والأدب، وتهدف هذه البرامج إلى إبراز قدرات و إبداعات أدباء وأديبات المستقبل وتعزيز إمكاناتهم الأدبية، وكذلك رعاية وصقل مواهبهم الأدبية ونحن اليوم نشرع وإياكم في صفحة من صفحات الفخر والاعتزاز وعنوان من عناوين التميز والإبداع لنسطر فيها بمداد من ذهب أسماء أدباء وأديبات قدموا هنا إلى مكة المكرمة مهبط الوحى ليؤكدوا انطلاقتهم الأدبية من وحي الأصالة والتراث الجميل.
بعد ذلك سلم مديرعام التعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي ومشرف عام النشاط الطلابي بوزارة التعليم بندر بن مفرح العسيري الأرقام السرية لأعضاء لجنة التحكيم على برنامج قيّم الالكتروني إيذاناً ببدء فعاليات المسابقة.
وفي منافسات الطالبات افتتح البرنامج بحضور المنسقة العامة لمشروع المهارات الأدبية بوزارة التعليم جواهر بنت راشد الرشود بحضور مديرة إدارة نشاط الطالبات بتعليم منطقة مكة لمياء بشاوري.
وبينت الرشود أن أول انطلاقة لهذا المشروع  على مستوى تعليم المملكة قامت باحتضانه إدارة تعليم مكة, مشيرةً إلى أن مثل هذه المسابقات تهدف إلى تنمية مواهب الطالبات الأدبية وتعريف المجتمع بالموهوبات  في الشعر والقصص القصيرة والارتجال مؤكدة أن الدولة أولت عنايتها لذوات الاحتياجات الخاصة حيث استهدفت ما لا يقل عن 5%منهن.
من جهتها ذكرت مديرة إدارة نشاط الطالبات بمكة لمياء بشاوري أنه بتوجيه من المدير العام لتعليم مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي تم وضع آلية تبسيط العمل وإجراءاته بدءًا من استقبال الوفود في المطار إلى حين الانتهاء من المنافسات, وقالت إنه تم اختيار كفاءات عالية للتحكيم كما أدخل المحكم الإلكتروني لإظهار النتائج بشكل سريع ومباشر, كما أن الطالبات المشاركات على مستوى عالٍ من المهارات الأدبية وهو مايزيد من جمال المسابقة ومنافساتها.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>