الجمعة, 27 ذو الحجة 1442 هجريا, 6 أغسطس 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

جامعة نجران تُخفض رسوم البرامج المدفوعة لعدد من الفئات

الجامعات والكليات

هنا.. توزيع الأسابيع الدراسية لنظام الثلاثة فصول للعام 1443هـ

الصور

“الشؤون الإسلامية” توجّه الخطباء بالحديث عن ضرورة حصول منسوبي التعليم على لقاح كورونا

أخبار عامة

“تعليم المدينة” يكمل استعداده لبداية العام الدراسي الجديد

التعليم العام

جامعة طيبة تدشن المنصة الإلكترونية لحجز مواعيد لقاح كورونا لمنسوبيها والتعليم العام

الجامعات والكليات

الطالبة “جودي” تكشف سر حصولها على درجة 100/ 100 في اختبار القدرات العامة

مركز قياس

مدير تعليم المدينة يتفقد ملتقى أبناء طيبة الصيفي الأول لذوي الإعاقة

التعليم العام

مليونان في “الثانوية والمتوسطة” لم يتلقوا جرعتي لقاح كورونا حتى الآن

التعليم العام

مصادر تكشف ملامح خطة تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمدارس.. “منع الطابور وحصة البدنية والمقاصف”

أهم الاخبار

“الصحة” تعلن حجز مواعيد جرعة اللقاح الأولى للطلاب والطالبات مسبقاً

أخبار عامة

جامعة الأميرة نورة تعلن عن بدء التسجيل في 4 دبلومات مهنية لحملة الثانوية

الجامعات والكليات

بالرابط.. “قياس” يعلن فتح باب التسجيل في اختبار القدرات العامة للطلاب والطالبات

مركز قياس
المشاهدات : 4064
التعليقات: 0

توحيد آليات تقويم طلاب الحد الجنوبي بعسير‎

توحيد آليات تقويم طلاب الحد الجنوبي بعسير‎
https://almaydanedu.net/?p=665499
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ عوض العمري:

 دشن مدير عام التعليم في منطقة عسير الأستاذ جلوي بن محمد آل كركمان مؤخراً ورشة العمل الخاصة بتحديد آليات تقويم الطلاب والطالبات في الحد الجنوبي وذلك بحضور نائب رئيس اللجنة العليا للحد الجنوبي الدكتور أحمد الغامدي ، ومدير عام التقويم وجودة التعليم بالوزارة الأستاذ محمد بن مجري السبيعي ومدير ة عام الاختبارات والقبول “بنات” الأستاذة سمر ذياب ،ومساعد مدير عام الاختبارات بالوزارة الأستاذ خالد الخلف ، ومشاركين ومشاركات من إدارات التعليم في كل من عسير وصبيا وجازان ونجران وسراة عبيدة.

وأكد “آل كركمان” في كلمة له بهذه المناسبة أن الورشة تأتي امتدادا لجهود الوزارة في رعاية الطلاب بالحد الجنوبي والوقوف على احتياجاتهم وتسهيل كافة أمورهم , لافتاً إلى أن الورشة سوف تعمل على تحديد اليات التقويم للطلاب والطالبات بناء على لائحة تقويم الطالب في مراحل التعليم العام ومراعية لطبيعة البدائل التعليمية والالكترونية المنفذة بالمدارس والخروج بنتائج ووثيقة توحد اجراءات التقويم في كافة المدارس بالحد الجنوبي.

 من جهته أكد رئيس اللجنة العليا للحد الجنوبي الدكتور أحمد الغامدي الحاجة لهذه الورشة للنظر في آليات مناسبة لتقويم طلاب الحد الجنوبي وإيجاد مخارج لهؤلاء الطلاب في ظل الظروف الراهنة , مثمنا لتعليم عسير جهوده في استضافة وتنظيم الورشة ، فيما قام بعرض للبدائل التعليمية المنفذة في إدارات التعليم بالحد الجنوبي كمشروع التوأمة والاستضافة بين مدارس كل قطاع تعليمي وحلقات التعليم والمعلم الزائر والطالب الزائر والمنتسب وغيرها من البدائل , وتحدث الغامدي كذلك عن البدائل التعليمية الإلكترونية المساندة كمشروع الدروس الالكترونية والقنوات الفضائية التعليمية والمقررات التفاعلية ونظام كلا سير للتعلم وغيرها.

إلى ذلك أشارت مديرة عام الاختبارات والقبول “بنات” الأستاذة سمر ذياب ، أن الورشة ستخرج بوثيقة نوعية من شانها الإسهام في توحيد الرؤى والآليات لتقويم الطلاب والطالبات في مناطق الحد الجنوبي ، لاسيما في ظل الظروف والأحداث التي تشهدها المنطقة ، وبما يسهم في تحقيق الأهداف المرجوة.

وفي استطلاع لآراء المشاركين أكد مساعد مدير عام تعليم عسير للشؤون التعليمية الأستاذ سعد الجوني أنه تم توزع أعمال الورشة كمهام على أربع مجموعات متنوعة ومتناظرة ” رجال ونساء” , وتسند مهمة لكل مجموعة عمل تتعلق بالصفوف الأولية والعليا والمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية ,وتقوم كل مجموعة بالتناقش حول الآلية الحالية للتقويم والمقترحات التطويرية ووجهات الدعم واتخاذ القرار بحسب الحاجة ، وبعد الانتهاء من العمل الخاص بكل مجموعة تطرح للنقاش بشكل عام والخروج برؤية موحدة تراعي مصالح الطلاب والطالبات.

 ويشير نائب رئيس اللجنة العليا للحد الجنوبي الدكتور أحمد الغامدي إلى أنه سيتم الخروج بوثيقة موحدة تراعي طبيعة الوضع الراهن للتعليم بالحد الجنوبي وبما يتناسب مع نوع المهارات واليات تقييمها في المدارس , والخروج بوثيقة عمل لآليات التقويم لجميع الطلاب والطالبات تراعي اللائحة الأساسية للتقويم وتتناسب مع الية التعليم بالبدائل والخيارات التعليمية المتاحة بالحد الجنوبي.

أما القائم بأعمال المساعد للشؤون التعليمية والمدرسية بتعليم نجران الأستاذ منصور عسيري فأكد أن الهدف الأساسي يقوم على خدمة الطلاب والطالبات بالوضع الراهن والوقوف معهم بما يسهم في زيادة تحصيلهم العلمي.

واعتبر مساعد مدير عام الاختبارات والقبول بالوزارة الأستاذ خالد الخلف بأن هذه الورشة ضرورة قبل أن تكون ترفا للوقوف على معالجة وضع الطلاب والطالبات بالحد الجنوبي وأنها اتت بهذا التوقيت لتذليل الصعوبات بقدر الإمكان وقد لمس من الجميع الحرص أن تكون مخرجات الورشة واضحة ومحددة لمعالجة الوضع في الميدان بكل شفافية.

ومن تعليم جازن ذكر ياسر فتح الدين انه لمس التنظيم الرائع وأبدى شكره وتقديره للقائمين على استضافة الورشة متطلعاً للخروج بوثيقة موحدة لعلاج وسائل التقويم ، فيما أكد مدير قسم الاختبارات بتعليم سراة عبيدة الأستاذ حسن شعلان أن الورشة ستضيف بعداً آخر للجهود المبذولة التي تقوم إدارات التعليم في الحد الجنوبي.

ومن المقرر أن يتم بلورة الوثيقة بعد انتهاء أعمال الورش ومن ثم الرفع بها لجهة الاختصاص في الوزارة لإقرارها.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>