السبت, 21 ذو الحجة 1442 هجريا, 31 يوليو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

غداً الأحد.. قصر السماح لدخول المنشآت التعليمية لـ”3″ حالات على توكلنا

التعليم العام

جامعة الأميرة نورة تعلن توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء

إعلانات الوظائف

السماح بعودة الفئات المستثناة بسبب كورونا لمقرات التعليم

التعليم العام

توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء بجامعة تبوك

إعلانات الوظائف

شمعتي لا تنطفئ

المقالات

جامعة المجمعة تعلن فتح باب القبول في عددٍ من برامج الدراسات العليا

الجامعات والكليات

مصادر.. تقليص زمن اليوم الدراسي الحضوري في العام الدراسي المقبل

أهم الاخبار

إتاحة التقديم على المقاعد الشاغرة ببرامج الماجستير بجامعة الباحة

الجامعات والكليات

جامعة الملك خالد تفتح بوابة القبول في الدبلومات التطبيقية.. الأحد القادم

الجامعات والكليات

رسمياً.. تسكين الإشراف الإداري للمعاهد العلمية في وزارة التعليم

الجامعات والكليات

جامعة الملك سعود تعلن توفر وظائف هندسية وإدارية شاغرة

إعلانات الوظائف

“التعليم” ترشح المنضمين إلى برنامج المسارات التطويرية للمعلمين والمعلمات

التعليم العام
المشاهدات : 7202
التعليقات: 0

“التعليم” لمعلمي الجامعات: النقل أو العودة إلى مدارسكم

“التعليم” لمعلمي الجامعات: النقل أو العودة إلى مدارسكم
https://almaydanedu.net/?p=665616
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ متابعات:

خيرت وزارة التعليم المعلمين المكلفين بالعمل في الجامعات بين إنهاء تكليفهم اعتبارا من نهاية الفصل الدراسي الحالي، والعودة ومباشرة وظائفهم التي تم تعيينهم عليها، أو النقل إلى وظائف جامعية تناسب مؤهلاتهم وخبراتهم.

وشددت الوزارة على الجامعات بتحديد موقفها من ملف المكلفين الذي ما زال عالقا منذ عام 1430هـ، معتبرة أن وضع المعلمين الحالي في الجامعات يعد مخالفة، واستمرار تكليفهم هدر في الكوادر الوظيفية في التعليم العام ، وفقاً لـ”الوطن”.

وحسمت وزارة التعليم مصير شاغلي الوظائف التعليمية المكلفين بالعمل في الجامعات، بإنهاء تكليفهم اعتبارا من نهاية الفصل الدراسي الحالي وتمكينهم من العودة ومباشرة وظائفهم التي تم تعيينهم من أجلها، معتبرة أن وضعهم الحالي في الجامعات يعد مخالفة واستمرار تكليفهم يمثل هدرا في الكوادر الوظيفية في التعليم العام.

وجه وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل في تعميم صدر أول من أمس بمعالجة ملف شاغلي الوظائف التعليمية المكلفين بالعمل في الجامعات من شاغلي الوظائف التعليمية الذين سبق وأن أوصت لجنة مشكلة في عام 1430 من وزارة التربية والتعليم سابقا ووزارة التعليم العالي سابقا والخدمة المدنية والمالية باستمرار تكليفهم لمدة 3 سنوات انتهت في 1433هـ.

أكد “الدخيّل” على الجامعات السعودية بنقل خدمات من ترغب في نقل خدماتهم من المكلفين والمكلفات على وظائف تابعة للجامعة وملائمة لمؤهلاتهم وخبراتهم، أو إنهاء تكليفهم وإخلاء طرفهم لمباشرتهم العمل المعينين من أجله قبل نهاية الفصل الدراسي الحالي، مشددا على إدارات التعليم بمتابعة معلميها المكلفين بالجامعات والذين لم يتم نقل خدماتهم والرفع بمن لا يباشر عمله خلال 15 يوما من بداية الفصل الدراسي الثاني.

من جهة أخرى، اعتمد وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل العمل بمنظومة قيادة الأداء الإشرافي ابتداء من بداية الفصل الدراسي الثاني لهذا العام بجميع إدارات الإشراف التربوي ومكاتب التعليم ومدارس التعليم العام للبنين والبنات والمدارس السعودية في الخارج. وقال وكيل الوزارة للتعليم الدكتور عبدالرحمن البراك: إن الوزير اعتمد ذلك القرار بعد اطلاعه على العرض المقدم من إدارة التطوير في الإدارة العامة للإشراف التربوي عن مؤشرات الأداء الإشرافي، وأضاف، كما شدد على العناية بالبرامج التصحيحية والعلاجية ودراسة العوامل المؤثرة، باعتبارها الثمرة الحقيقية من تطبيق المؤشرات التي هي في حاجة بصفة مستمرة إلى التطوير والاستجابة لتطلعات الميدان التربوي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>