الثلاثاء, 3 جمادى الأول 1443 هجريا, 7 ديسمبر 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

تعليم المدينة يعلن دوام التوقيت الشتوي لمدارسه… تعرف على ذلك

التعليم العام

“التعليم”: إعادة تأهيل المعلمين لسد الاحتياج في 10 تخصصات حديثة

التعليم العام

توفر وظائف شاغرة لحملة الدبلوم فأعلى بشركة تطوير التعليم القابضة

وظائف شاغرة

إنفوجرافيك.. خطوات إعداد درس “متزامن أو غير متزامن أو معياري” في منصة مدرستي

الصور

“5” إجازات مدرسية مطولة في الفصل الثاني.. تعرّف عليها

أهم التدوينات

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تعلن توفر وظائف شاغرة

وظائف شاغرة

جامعة الملك سعود تعلن بدء التسجيل في برامج الدبلومات للطلاب والطالبات

الجامعات والكليات

إنفوجرافيك.. التقويم الدراسي للفصل الدراسي الثاني 1443هـ

الصور

توفر وظائف إدارية شاغرة للجنسين بشركة تطوير لتقنيات التعليم

وظائف شاغرة

استمرار الدراسة حضورياً للمرحلتين المتوسطة والثانوية وعن بُعد للمرحلة الابتدائية مع بداية الفصل الثاني

التعليم العام

“التعليم” تتيح الفرصة لمعلمي ومعلمات عدة تخصصات للتدريس في تخصصات أخرى

أهم التدوينات

جامعة الجوف تعلن فتح باب القبول للالتحاق ببرامج الدراسات العليا

الجامعات والكليات
المشاهدات : 4786
التعليقات: 0

مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية تُقدم”20″ ألف جهاز لوحي سنوياً للطلبة

مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية تُقدم”20″ ألف جهاز لوحي سنوياً للطلبة
https://almaydanedu.net/?p=665642
الميدان التعليمي
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ طارق الحريري:
عقد سمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية ومعالي الدكتور عزام بن محمد الدخيّل وزير التعليم بمقر وزارة التعليم بالمعذر لقاء تعزيز الشراكة بين الوزارة والمدينة، ضمن توجهاتهما لمضاعفة العمل المشترك، وتنسيق الجهود الوطنية في مجال دعم البحث العلمي والتقنية والابتكار، بما يتوافق مع الخطط التنموية الوطنية.
وتضمن اللقاء مناقشة عدد من الشراكات القائمة والمشروعات الرئيسة ذات العلاقة، ومنها مشروع نظم المعلومات الجغرافية الخاص بمدارس التعليم العام لأكثر من 32 ألف مدرسة بدعم رئيس من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، واستعراض مرحلته الأولى، وتدشين المرحلة الثانية من المشروع، التي تتضمن تحديث النظام وإضافة عدد من الخصائص الجديدة.
كما شهد اللقاء التوقيع على مبادرتي “عشرون في عشرين” و”علماء المستقبل” اللتان تهدفان إلى الاستثمار في الأجيال الناشئة، وتعزيز مستويات وعيهم بالتقنية والبحث العلمي واهتمامهم بها.
وتضمّن اللقاء مناقشة عدد من المبادرات الجديدة على الصعيد الوطني، لتكون منطلقا لشراكة فاعلة ومثمرة مع مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية في المراحل المقبلة، لا سيما أن العالم يشهد اهتماماً واسعاً بالتقنية والابتكار بوصفهما المحرّك الأساسي للاقتصاد العالمي، الذي أصبح اقتصاداً معرفياً أساسه البحث العلمي والتقنية والابتكار.
ويأتي هذا اللقاء انطلاقا من حقيقة أن وزارة التعليم تعدّ شريكا أساسيا في البرامج التي تستهدف تعزيز إمكانات البحث العلمي والتقنية والابتكار بمختلف مجالاتها، كما يتزامن مع الوقت الذي تستعد فيه مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية لإطلاق المرحلة الثانية من الخطة الوطنية للعلوم والتقنية “معرفة 2″، التي تسعى إلى تحقيق الرؤية الطموحة بالوصول بالمملكة إلى مجتمع قائم على المعرفة، ووضعها في مصاف الدول الصناعية المتقدمة عام 2025م.
وفي ختام اللقاء أعلن سمو رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية عن تقديم المدينة سنويا لعشرين ألف لوح حاسوبي للوزارة بما يسهم في دعم العملية التعليمية ، كما كرم الوزير الدخيّل والأمير تركي عددا من الطلاب والطالبات المبتكرين والموهوبين، وتم تكريم المعلمة ندى آلِ اسماعيل الحائزة على ميداليتين ذهبيتين في معرض آيتكس وأنوفا الدوليين.
حضر اللقاء عدد من مسؤولي وزارة التعليم ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية من ذوي الاختصاص في مجالات البحث العلمي والتقنية والابتكار من الطرفين وعدد من الطلاب والطالبات الواعدين في حقل العلوم والابتكارات.

9998888

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>