السبت, 21 ذو الحجة 1442 هجريا, 31 يوليو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

غداً الأحد.. قصر السماح لدخول المنشآت التعليمية لـ”3″ حالات على “توكلنا”

التعليم العام

جامعة الأميرة نورة تعلن توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء

إعلانات الوظائف

السماح بعودة الفئات المستثناة بسبب كورونا لمقرات التعليم

التعليم العام

توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء بجامعة تبوك

إعلانات الوظائف

شمعتي لا تنطفئ

المقالات

جامعة المجمعة تعلن فتح باب القبول في عددٍ من برامج الدراسات العليا

الجامعات والكليات

مصادر.. تقليص زمن اليوم الدراسي الحضوري في العام الدراسي المقبل

أهم الاخبار

إتاحة التقديم على المقاعد الشاغرة ببرامج الماجستير بجامعة الباحة

الجامعات والكليات

جامعة الملك خالد تفتح بوابة القبول في الدبلومات التطبيقية.. الأحد القادم

الجامعات والكليات

رسمياً.. تسكين الإشراف الإداري للمعاهد العلمية في وزارة التعليم

الجامعات والكليات

جامعة الملك سعود تعلن توفر وظائف هندسية وإدارية شاغرة

إعلانات الوظائف

“التعليم” ترشح المنضمين إلى برنامج المسارات التطويرية للمعلمين والمعلمات

التعليم العام
المشاهدات : 3778
التعليقات: 0

مدير تعليم المخواة يدشن مبادرة “أمني في مدرستي”

مدير تعليم المخواة يدشن مبادرة “أمني في مدرستي”
https://almaydanedu.net/?p=665859
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ عبدالله فرحة:

دشن مدير تعليم المخواة الأستاذ علي بن خيران مفرح الزهراني مبادرة “أمني في مدرستي” الذي تنفذه مدرسة الإمام فيضل بن تركي بالمخواة ، وذلك بحضور أمين الإدارة علي بن جمعان عبدالخبير ورئيس قسم الأمن والسلامة حسن بلقاسم العُمري ورئيس قسم تقنية المعلومات سعيد خلف الغامدي ورئيس قسم العلاقات العامة بالإدارة عبدالله محمد العُمري.
وقد أستهل حفل التدشين بشرح تعريفي من قبل قائد المدرسة ناصر بن محمد خلوفة أستعرض من خلاله أهداف المبادرة وفوائدها، كما بين من خلاله منطلقات المبادرة التي تهدف إلى معرفة ورصد الداخلين إلى المدرسة والخارجين منها كما تساهم في رفع مستوى الرقيب الداخلي لدى طلاب المدرسة والتقليل من حالات العبث با لمبنى المدرسي ، وكذلك حالات إحتكاك الطلاب ببعضهم أثناء اليوم الدراسي وبين أن من أهم النتائج الملموسة هو إنخفاض نسبة المشاجرات بين طلاب المدرسة بسبب وجود كاميرات في الممرات والأفنية الخارجية والداخلية ترصد حالات العبث والإعتداءات التي تحدث وتبين المتسبب فيها.
كما أوضح من خلال العرض المرئي الذي شاهده الجميع أبرز مميزات هذه المبادرة مبيناً أنها تتيح للقائد المدرسي وللمعنين وللمسؤولين عن الأمن والسلامة ومسؤولي التعليم متابعة المدرسة عن بعد من خلال الربط الشبكي عبر الإنترنت والتي تتيح للمسؤول الدخول على الشبكة ومشاهدة المدرسة ومرافقها في أي وقت ومن أي مكان ، وبين أن وجود الكاميرات يساهم في رصد كل التحركات وتسجيلها مما يسهل التعرف على من يحاول إقتحام المدرسة أو يعبث بمحتوياتها -لاقدر الله- سواء داخل وقت الدوام أو خارجه حيث تم تركيب 16 كاميرا داخل الممرات و12 كاميرا خارجية مربوطة بالإنترنت.
من جانبه شكر مدير التعليم قائد المدرسة ومنسوبيها على هذه المبادرة مؤكداً أن وجود كاميرات بالمدارس أمر إيجابي وقد سبق وتبنته عدد من المدارس على مستوى المدارس مؤكداً أن مايميز هذه المبادرة على وجه التحديد هو ربطها بالإنترنت وسهولة متابعة المدرسة عن بعد في أي وقت ومن أي مكان ومراقبة.
وأضاف: أن التعليمات المبلغة في هذا الجانب واضحة وهي تؤكد على أهمية معرفة ورصد جميع من يدخل إلى المدرسة حفاظاً على سلامة المدرسة ومنسوبيها.
ودعا إلى الإفادة من مثل هذه التجربة والعمل على تطويرها متمنياً أن يتم تبنيها ونشرها في مختلف المدارس والعمل على إنشاء مركز عمليات دائم في قسم الأمن والسلامة يمكن المسؤول من الدخول إلى المدارس والإطلاع على كل التحركات سواء داخلها وفي محيطها ، وأضاف أن هذه المبادرات كفيلة بالحد من الإعتداءات التي قد تتعرض لها المدارس وتساهم في الإيقاع بمن يحاول إقتحام المباني المدرسية -لاقدر الله- وخصوصاً خارج وقت الدوام الرسمي.
كما حث على أهمية تشجيع الميدان من قبل مختلف الأقسام وتحفيزهم على طرح مبادرات من هذا النوع تساهم في رفع مستوى الأمان المدرسي وتفيد من التقنيات الحديثة وتعمل على تسخيرها لمصلحة العمل التعليمي والتربوي ، كما قام بتدشين المبادرة وإطلاعه من مكتبه على بث حي من داخل أرجاء المدرسة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>