الأربعاء, 16 جمادى الآخر 1443 هجريا, 19 يناير 2022 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

توفر وظائف “مراقبين ومراقبات” بهيئة تقويم التعليم والتدريب.. هنا رابط التقديم

وظائف شاغرة

“11” فئة من ذوي الأمراض مستثنون من الدوام الحضوري للفئة العمرية أقل من 12 عاماً

تدوينات عامة

بدء التسجيل في خدمة النقل المدرسي استعداداً لعودة الدراسة حضورياً لطلبة “الابتدائي”

التعليم العام

“مختصون”: “الصحة العالمية” تقر إمكانية الإلزام بتحصين الطلبة دون الرجوع لموافقة ولي الأمر

تدوينات عامة

“اليونيسيف”: قرار عودة الدراسة حضورياً يتوافق مع تقارير تحذر من استمرار إغلاق المدارس

تدوينات عامة

“التحصين” ليس شرطاً لعودة طلبة الابتدائي ورياض الأطفال

التعليم العام

الانتهاء من استعدادات عودة طلبة المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال حضورياً يوم الأحد ما بعد القادم

التعليم العام

“التعليم”: تقليص قوائم انتظار حركة النقل.. ورفع كفاءة حساب احتياج الوظائف التعليمية

التعليم العام

“التعليم” تعتمد ثلاثة نماذج تشغيلية لعودة الدراسة في المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال

أهم التدوينات

“التعليم”: تطبيق النماذج التشغيلية المرنة لعودة آمنة للطلاب والطالبات

التعليم العام

“التعليم والصحة” تعلنان العودة الحضورية لطلبة الابتدائية ورياض الأطفال بدايةً من 23 يناير

أهم التدوينات

الجامعة الإسلامية تعلن توفر وظائف شاغرة عن طريق المسابقة الوظيفية بنظام التعاقد

وظائف شاغرة
المشاهدات : 3792
التعليقات: 0

“التعليم” تحصد جائزة تطبيقات الأجهزة الذكية بـ”سفير الجوال”

“التعليم” تحصد جائزة تطبيقات الأجهزة الذكية بـ”سفير الجوال”
https://almaydanedu.net/?p=665886
الميدان التعليمي
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ عبدالله الزهراني:

استقبل وزير التعليم د.عزام بن محمد الدخيل اليوم المدير العام لتقنية المعلومات بالوزارة د.يوسف العوهلي ومدير عام التطبيقات بالوزارة أحمد الحربي وعدد من موظفي الإدارة العامة لتقنية المعلومات وبارك لهم حصول الوزارة على جائزة الحكومة الإلكترونية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في فئة تطبيقات الأجهزة الذكية، وذلك عن تطبيق “سفير الجوال”.
وكانت المملكة قد شاركت في الدورة الرابعة لجائزة ومؤتمر الحكومة الإلكترونية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والمعرض المصاحب، الذي استضافته مملكة البحرين خلال الفترة ما بين 25-26 نوفمبر 2015م، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس وزراء مملكة البحرين.

يُذكر أن تطبيق سفير الجوال يخدم جميع الدارسين بالخارج من خلال إتاحة خدمات متنوعة ما بين معلوماتية واجرائية وتكاملية، كما يتيح التطبيق التنبيهات اللحظية التي تزود الدارسين بالخارج بحالة طلباتهم بصورة مباشرة. وقد تم تطوير التطبيق وفق أفضل وأحدث المعايير في تطبيقات الأجهزة الذكية، كما تم التركيز في تطوير التطبيق على الاستفادة من خصائص الأجهزة الذكية بصورة كاملة، تشمل هذه الخصائص المزايا الحركية لأجهزة الجوال بالإضافة إلى خواص تحديد الأماكن وملحقات الأجهزة الذكية مثل الكاميرا والذاكرة، حيث أصبح بإمكان الدارس بالخارج التقديم على الطلبات ورفع المرفقات ومتابعة المعاملات بصورة تامة عبر التطبيق. وقد بلغت نسبة تحميل التطبيق من متاجر التطبيقات ما يزيد عن 98% من الفئة المستهدفة. كما تم الإعتماد خلال تطوير التطبيق على إشراك المستفيد النهائي في جميع المراحل المختلفة مما كان له الأثر الكبير في رفع مستوى رضا مستخدمي التطبيق بصورة كبيرة.

كما يتم التطوير المستمر في جانب الخدمات حيث يتيح التطييق أيضا العديد من المعلومات المتعلقة بالوزارة والملحقيات الثقافية، مثل: أخبار الوزارة، ومواقع الملحقيات، وطرق الاتصال بها. كما يقدم التطبيق الإلكتروني عددا من الخدمات الإلكترونية، مثل: متابعة الطلاب للمعاملات الإلكترونية التي قاموا بطلبها من الملحقية، عن طريق بوابة الطلبة المبتعثين، وكذلك إمكانية استعراض الجامعات المُوصى بها والبحث فيها، وإمكانية متابعة المعاملات من قبل العموم.

ويعد التطيق أحد جوانب الخدمات الإلكترونية شاملة المطبقة في منظومة الوزارة للتعاملات الإلكترونية، والتي بلغت -حتى الآن- 244 خدمة إلكترونية موزعة بين 19 نظاما إلكترونياً. وقد حرصت الوزارة على الوصول لأكبر شريحة من مستخدمي الهواتف المتنقلة الذكية بدعمها لأشهر نظامين في الأجهزة المحمولة، وهما نظام الآيفون من شركة أبل، والأندرويد من شركة جوجل. الجدير بالذكر أن تطبيق الوزارة لنظام الأندرويد متوفر في سوق الأندرويد (Android Market).

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>