السبت, 14 ذو الحجة 1442 هجريا, 24 يوليو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

“متحدث الصحة”: هناك خططاً للعودة للدراسة ولجمال اليوم الدراسي

أخبار عامة

إطلاق خطة لتدريب المعلمين والمعلمات لتدريس مراحل تعليمية أعلى أو تخصصات متقاربة

أخبار وزارة التعليم

“التعليم”: إعادة هيكلة الإدارة العامة للإيفاد والابتعاث وإضافة مهمات التدريب لها

أخبار وزارة التعليم

“التعليم” تطالب منسوبيها بأخذ اللقاح استعدادًا للعودة الحضورية العام القادم

أخبار وزارة التعليم

توفير مسارات مخصصة للطلاب والمعلمين في مراكز لقاح كورونا استعداداً للعودة الحضورية

أخبار عامة

بدء استقبال الترشيحات للفوز بجائزة خليفة التربوية بالمملكة

أخبار عامة

توجيه من “التعليم” للمنقولين في حركة النقل الخارجي والمتقدمين في النقل الداخلي

أخبار وزارة التعليم

توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء في عدة تخصصات بكليات عنيزة

أخبار الوظائف

إعلان مواعيد عودة شاغلي الوظائف التعليمية والإدارية بالمدارس للعام القادم

أخبار وزارة التعليم

“التعليم” تعلن ترقية 4737 موظفاً وموظفة من بندي الأجور والمستخدمين

أخبار وزارة التعليم

الجامعة السعودية الإلكترونية تعلن توفر وظائف شاغرة على نظام العقود السنوية

أخبار الوظائف

إنفوجرافيك.. مواعيد عودة شاغلي الوظائف التعليمية للعام الدراسي 1443هـ

الصور
المشاهدات : 3728
التعليقات: 0

“التعليم” تحصد جائزة تطبيقات الأجهزة الذكية بـ”سفير الجوال”

“التعليم” تحصد جائزة تطبيقات الأجهزة الذكية بـ”سفير الجوال”
https://almaydanedu.net/?p=665886
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ عبدالله الزهراني:

استقبل وزير التعليم د.عزام بن محمد الدخيل اليوم المدير العام لتقنية المعلومات بالوزارة د.يوسف العوهلي ومدير عام التطبيقات بالوزارة أحمد الحربي وعدد من موظفي الإدارة العامة لتقنية المعلومات وبارك لهم حصول الوزارة على جائزة الحكومة الإلكترونية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في فئة تطبيقات الأجهزة الذكية، وذلك عن تطبيق “سفير الجوال”.
وكانت المملكة قد شاركت في الدورة الرابعة لجائزة ومؤتمر الحكومة الإلكترونية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والمعرض المصاحب، الذي استضافته مملكة البحرين خلال الفترة ما بين 25-26 نوفمبر 2015م، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس وزراء مملكة البحرين.

يُذكر أن تطبيق سفير الجوال يخدم جميع الدارسين بالخارج من خلال إتاحة خدمات متنوعة ما بين معلوماتية واجرائية وتكاملية، كما يتيح التطبيق التنبيهات اللحظية التي تزود الدارسين بالخارج بحالة طلباتهم بصورة مباشرة. وقد تم تطوير التطبيق وفق أفضل وأحدث المعايير في تطبيقات الأجهزة الذكية، كما تم التركيز في تطوير التطبيق على الاستفادة من خصائص الأجهزة الذكية بصورة كاملة، تشمل هذه الخصائص المزايا الحركية لأجهزة الجوال بالإضافة إلى خواص تحديد الأماكن وملحقات الأجهزة الذكية مثل الكاميرا والذاكرة، حيث أصبح بإمكان الدارس بالخارج التقديم على الطلبات ورفع المرفقات ومتابعة المعاملات بصورة تامة عبر التطبيق. وقد بلغت نسبة تحميل التطبيق من متاجر التطبيقات ما يزيد عن 98% من الفئة المستهدفة. كما تم الإعتماد خلال تطوير التطبيق على إشراك المستفيد النهائي في جميع المراحل المختلفة مما كان له الأثر الكبير في رفع مستوى رضا مستخدمي التطبيق بصورة كبيرة.

كما يتم التطوير المستمر في جانب الخدمات حيث يتيح التطييق أيضا العديد من المعلومات المتعلقة بالوزارة والملحقيات الثقافية، مثل: أخبار الوزارة، ومواقع الملحقيات، وطرق الاتصال بها. كما يقدم التطبيق الإلكتروني عددا من الخدمات الإلكترونية، مثل: متابعة الطلاب للمعاملات الإلكترونية التي قاموا بطلبها من الملحقية، عن طريق بوابة الطلبة المبتعثين، وكذلك إمكانية استعراض الجامعات المُوصى بها والبحث فيها، وإمكانية متابعة المعاملات من قبل العموم.

ويعد التطيق أحد جوانب الخدمات الإلكترونية شاملة المطبقة في منظومة الوزارة للتعاملات الإلكترونية، والتي بلغت -حتى الآن- 244 خدمة إلكترونية موزعة بين 19 نظاما إلكترونياً. وقد حرصت الوزارة على الوصول لأكبر شريحة من مستخدمي الهواتف المتنقلة الذكية بدعمها لأشهر نظامين في الأجهزة المحمولة، وهما نظام الآيفون من شركة أبل، والأندرويد من شركة جوجل. الجدير بالذكر أن تطبيق الوزارة لنظام الأندرويد متوفر في سوق الأندرويد (Android Market).

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>