الخميس, 27 ربيع الآخر 1443 هجريا, 2 ديسمبر 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

“تقويم التعليم”: تحديد الأثر على العلاوة السنوية للمعلمين والمعلمات ليس من اختصاصنا

مركز قياس

“كليات التميز” راعي بلاتينيوم للمؤتمر السعودي الدولي للسلامة والصحة المهنية

التدريب التقني

إطلاق مبادرة “هذا طموحي” في الكلية الجامعية بالقنفذة

الجامعات والكليات

بالفيديو.. “معلم” يبدع في “موشن جرافيك” حول العمل التطوعي

التعليم العام

“هدف” يعلن انطلاق المرحلة الثالثة للبرنامج التدريبي لتعليم اللغة الإنجليزية،، هنا رابط التقديم

الموارد البشرية

جامعة الجوف تعلن عن حاجتها إلى متعاونين ومتعاونات في تدريس بعض المقررات

وظائف شاغرة

أكثر من 322 ألف طالب وطالبة بـ”تعليم المدينة” يواصلون أداء اختباراتهم بيسر وسهولة

التعليم العام

رابط “الفورمز” يتعثر في استقبال طلاب الابتدائي مع أول أيام الاختبار

التعليم العام

“التعليم”: تطبيق التدرج في الوزن النسبي بين الفصول الدراسية الثلاثة

أهم التدوينات

الكلية التقنية بجازان تعلن عن بدء موعد القبول في برنامج الدبلوم الصباحي والمسائي

التدريب التقني

“التعليم” تدعو المعلمين الراغبين في التأهيل لتدريس مسارات أخرى غير تخصصهم للتسجيل

أهم التدوينات

“تعليم المدينة” ينظم الملتقى الافتراضي التعريفي بآلية تفعيل يوم التطوع السعودي والعالمي

التعليم العام
المشاهدات : 3650
التعليقات: 0

مدير وقيادات تعليم جدة يزورون معرض “الفهد روح القيادة”

مدير وقيادات تعليم جدة يزورون معرض “الفهد روح القيادة”
https://almaydanedu.net/?p=665948
الميدان التعليمي
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ علي آل خلاف:

قام المدير العام للتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي مساء يوم أمس الاثنين يرافقه قيادات تعليم جدة بزيارة لمعرض “الفهد روح القيادة” والذي تحتضنه الخيمة الرياضية بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة.

واستهل “الثقفي” ومرافقوه الزيارة بمشاهدة عرض مرئي احتوى على محطات من حياة الملك فهد رحمه الله وماشهدته المملكة في عهده من نقلة نوعية في شتى المجالات عقب ذلك تجول الوفد التعليمي في أركان المعرض الذي ضم عدد من سيارات الملك الراحل ولوحة سيارته ورخصة القيادة الخاصة به رحمه الله وشملت الجولة كذلك الركن المصور الذي يحكي توحيد المملكة وركن نشأة قائد ومسيرته العلمية والذي يضم صورة نادرة للملك عبدالعزيز طيب الله ثراه وأنجاله والتي التقطت في قصر المربع عام 1346هـ وكذلك توليه منصب أول وزير للمعارف وجهوده للنهوض بالتعليم في المملكة خلال تلك الفترة إضافة للعديد من الصور التي ضمت رحلاته الرسمية وأقواله المشهورة كما شملت الجولة الركن الذي يحتوي على خطاب تعيين الملك فهد وزيرا للداخلية وبعض مقتنياته خلال تلك الفترة.

عقب ذلك شاهد الوفد التعليمي الركن الخاص بفترة تولي الملك فهد زمام ولاية العهد حتى تم تنصيبه ملكا للمملكة العربية السعودية والذي ضم العديد من الصور والمقاطع المرئية والتي جاء من ضمنها إعلانه رحمه الله استبدال مسمى صاحب الجلالة بلقب خادم الحرمين الشريفين.

وشملت الجولة كذلك الركن الخاص بالجهود التي قدمها الملك فهد للمصحف الشريف والحرمين في مكة والمدينة من خدمات جليلة بالإضافة لما شهدته المملكة في عهده الزاهر من نهضة تنموية في شتى المجالات التعليمية والزراعية والتجارية إضافة للتطور الكبير في المجال الصحي وما شمله النظام الأساسي للحكم من تغييرات في عهده رحمه الله.

وضمت الجولة الركن الذي يحكي بالصوت والصورة ماكان يتمتع به الملك فهد من حنكة سياسية في الحرب والسلام إضافة للركن الذي ضم الأوسمة والجوائز الدولية التي حصل عليها رحمه الله نظير جهوده على المستوى العالمي أعقبه جولة في ركن المقتنيات الشخصية الخاصة به مثل الأسلحة النارية  والساعات وكذلك النظارات الشخصية والثياب إضافة لصوره مع أشقائه وأنجاله وأحفاده كما تجول الوفد في ركن الرحلات البرية التي قام بها الملك فهد إضافة لمكتبته الشخصية.

وفي ختام الجولة دون المدير عام التعليم بجدة كلمة في سجل الزيارات تضمنت تشرفه بزيارة معرض الفهد روح وقيادة مبديا سعادته الغامرة بماشاهده من توثيق دقيق لحياة الملك فهد رحمه الله والذي وصفه برجل الحرب والسلام داعيا العلي القدير أن يجزيه خير الجزاء على ما قدمه للوطن والمواطن.

وعلى نفس الصعيد قامت مساعدة مدير عام التعليم بجدة للشئون التعليمية نور باقادر وعدد من قيادات التعليم من مديرات الإدارات والمكاتب والمشرفات ومنسوبات التعليم في فترته الصباحية يوم أمس الاثنين بزيارة لمعرض “الفهد روح القيادة”.

حيث استهلت الزيارة بجولة استمعن فيها إلى شرح  عن محتويات المعرض التفاعلي الذي يستعرض سيرة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله- منذ ولادته حتى وفاته، ويعرض مجموعة من مقتنياته الشخصية، والأوسمة والأوشحة التي تقلدها، ووثائق رسمية ومخطوطات عدة، وأفلام وثائقية.

وثمنت باقادر التجربة الرائدة لهذا المعرض الذي تجسد معه صناعة القادة ، إلى جانب الفكر القيادي الذي تحمله الورش والندوات المصاحبة لمعرض فعاليات وتاريخ الملك فهد بن عبدالعزيز -رحمه الله- التي تسهم في تحقيق الهدف السامي من المعرض وهو تعريف  الجيل الحالي من الطلاب والطالبات على تاريخ الفهد عبر تنمية السمات القيادية لديهم وإعدادهم للمستقبل ، وعبرت “باقادر” عن شكرها لمنظمي المعرض على حسن الاستضافة والشرح الوافي لكافة أركانه.

فيما تفاعل الوفد الزائر مع العروض المرئية من خلال شاشات العرض على عدد من المحطات المهمة في حياة الملك فهد -رحمه الله- ومع أركان المعرض ، حيث اطلعن على عدد من ورش الرسم للأطفال بإشراف متخصصين في هذا المجال ، في حين جذبت مقتنيات المعرض التي تروي قصة روح القيادة في شخصية الملك فهد رحمه الله.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>