الثلاثاء, 17 ذو الحجة 1442 هجريا, 27 يوليو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

جامعة الملك خالد تفتح بوابة القبول في الدبلومات التطبيقية.. الأحد القادم

أخبار الجامعات

رسمياً.. تسكين الإشراف الإداري للمعاهد العلمية في وزارة التعليم

أخبار الجامعات

جامعة الملك سعود تعلن توفر وظائف هندسية وإدارية شاغرة

أخبار الوظائف

“التعليم” ترشح المنضمين إلى برنامج المسارات التطويرية للمعلمين والمعلمات

أخبار وزارة التعليم

جامعة نجران تبدأ استقبال طلبات التسجيل في الدبلومات العالية والمتوسطة

أخبار الجامعات

مبتعث سعودي يطور شبكة كهربائية ذكية بين الدول

أخبار الابتعاث

جامعة الحدود الشمالية تفتح بوابة القبول للطلبة الراغبين في الالتحاق لمرحلة البكالوريوس والدبلوم

أخبار الجامعات

مستشار تربوي يوصي الأسر بسرعة إعطاء أبنائهم اللقاحات.. ويتوقع الدراسة للابتدائي “عن بُعد”

أخبار عامة

انطلاق المسارات التطويرية للمعلمين والمعلمات.. غداً

أخبار وزارة التعليم

التربوي “الزهراني” يحتفل بتخرج ابنه “أحمد” من جامعة المؤسس

مجتمع التعليم

“متحدث الصحة”: هناك خططاً للعودة للدراسة ولجمال اليوم الدراسي

أخبار عامة

إطلاق خطة لتدريب المعلمين والمعلمات لتدريس مراحل تعليمية أعلى أو تخصصات متقاربة

أخبار وزارة التعليم
المشاهدات : 3702
التعليقات: 0

“التعليم”: 69 ألف مقعد شاغر في الجامعات السعودية

“التعليم”: 69 ألف مقعد شاغر في الجامعات السعودية
https://almaydanedu.net/?p=666064
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ جازان:

أفتتح اليوم وكيل وزارة التعليم للتخطيط والتطوير الدكتور عبد القادر الفنتوخ اللقاء السنوي لمديري ورؤساء التخطيط والتطوير بإدارات التعليم بالمناطق والمحافظات تحت شعار “من التخطيط إلى التطبيق” وبحضور مدير عام التخطيط والسياسات الدكتور علي الألمعي، والتي تستضيفه الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان.
وأكد وكيل الوزارة للتخطيط والتطوير الدكتور عبد القادر الفنتوخ بأن اللقاء سيكون له دور كبير في تحقيق ما تم العمل عليه في خطة وزارة التعليم الجديدة وقطف ثمارها من أبنائنا الطلاب والطالبات، مبينا أن عملية التخطيط الواقعي المبني على منهجية علمية مهمة للغاية مما يرد على المقولات التي تزعم بأن التخطيط الاستراتيجي يأخذ أكثر مما يعطي وذلك من خلال حبك الخطط وضبطها وتحويلها إلى خطط تشغيلية وتنفيذية ووضع مؤشرات وجداول زمنية ومتابعة ما يجد من معلومات وأرقام تساعد على تطوير الخطة وتساعد على قياس البرامج والمشاريع والمبادرات والأنشطة التي تم إدراجها في الخطة.
وأشار إلى أن الوزارة قامت بوضع الخطة الاستراتيجية الجديدة منذ الأسبوع الأول لها بعد قرار دمج وزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم والتي ستساعد على تحقيق مجموعة من الأهداف من ضمنها إيجاد فاصل بين الوزارتين والتعامل مع البيئة الجديدة والمعطيات الجديدة الاقتصادية والتربوية والمنافسة العالمية فيما يخص عالمية التعليم وإمكانية خريجي التعليم على أن يكونوا في مستوى منافس لمخرجات التعليم في الدول المختلفة.
مبينا إلى أن التعليم شهد توسعا كبيرا في فترة وجيزة منذ دمج الوزارتين حيث يتوفر 69 ألف مقعد شاغر في الجامعات السعودية وكذلك ارتفاع عدد الكليات الصحية إلى 119 كلية إضافة إلى تعدد في التخصصات وتنوع الأقسام.
من جانبه أكد المدير العام للتعليم بمنطقة جازان الأستاذ عيسى بن أحمد الحكمي أننا في اجتماعنا اليوم نؤكد للعالم كله أننا جنود سلمان.. في السلم والحرب وفي التطوير والبناء وفي التنمية والنماء، وأن جازان رسمت ولا تزال ترسم لوحات وطنية في أرضها وسمائها وعلى شواطئ بحرها وبأبعد شبر من حدودها.
ورحب بمديري ورؤساء التخطيط على مستوى إدارات التعليم بمناطق ومحافظات المملكة على أرض البطولة والفداء، أرض الوطنية والانتماء وأرض العلم والأدب والثقافة.
مبينا في كلمته إلى أن الاجتماع اليوم لتجنب الخطأ بحثا عن الصواب والبحث عن الفكرة الجديدة والرؤية السديدة لرسم توصية عملية مفيدة، مشيرا إلى أن الأفكار والرؤى ما دامت حبيسة العقول والقراطيس فلا جدوى منها، فإن تحققت على أرض الواقع وترجمت كعمل كان الرهان عليها بنجاحها وعلى حرص الجميع على تحقيقها وتنفيذها، موضحا إلى أن اللقاء يستعرض مشروعات وتجارب ومبادرات تتيح مجالا واسعا لنقل الخبرات وتبادل الأفكار وهي فرصة للتحسين والتطوير.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>