الثلاثاء, 24 ذو الحجة 1442 هجريا, 3 أغسطس 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

بالرابط.. “قياس” يعلن فتح باب التسجيل في اختبار القدرات العامة للطلاب والطالبات

مركز قياس

“التعليم” تحث منسوبيها وطلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية للحصول على جرعتين من لقاح كورونا

التعليم العام

شركة تطوير التعليم تعلن توفر وظائف إدارية وتعليمية شاغرة للرجال والنساء

إعلانات الوظائف

مصادر تكشف آلية التعامل مع الطلاب غير الحاصلين على الجرعتين

التعليم العام

جامعة طيبة تصدر قراراً بتحويل كلية المجتمع وفروعها إلى كلية تطبيقية

الجامعات والكليات

توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء بـ”التدريب المهني والتقني”.. هنا رابط التقديم

إعلانات الوظائف

رسمياً.. إعلان آلية عودة الطلاب والطالبات للمدارس في العام القادم

التعليم العام

“التعليم” تدشن منصة قادة المستقبل‬⁩ لاختيار القيادات التعليمية.. هنا الرابط وآلية التسجيل

أهم الاخبار

“الموارد البشرية” توضح آلية التعامل مع غير المحصنين بالقطاع العام والقطاعين الخاص وغير الربحي

الموارد البشرية

“التعليم” لمنسوبيها والطلبة: عليكم الحصول على جرعتين من لقاح كورونا قبل بدء العام الدراسي

أهم الاخبار

غداً الأحد.. قصر السماح لدخول المنشآت التعليمية لـ”3″ حالات على “توكلنا”

التعليم العام

جامعة الأميرة نورة تعلن توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء

إعلانات الوظائف
المشاهدات : 6646
التعليقات: 0

“تعليم المخواة” يحتفي بالمعاق في يومه العالمي

“تعليم المخواة” يحتفي بالمعاق في يومه العالمي
https://almaydanedu.net/?p=666110
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ عبدالله فرحة:

رعى مدير مكتب التعليم بالحجرة الأستاذ إبراهيم بن خلف الزهراني فعاليات اليوم العالمي للمعاق الذي يصادف اليوم الخميس الثالث من ديسمبر 2015م والمقام تحت شعار “الوصول والتمكين لجميع القدرات” بمدرسة الملك سعود بالحجرة بحضور مساعده للشؤون التعليمية وقائد مدرسة الملك سعود سعيد صالح الزهراني وعدد من المعلمين وطلاب التربية الخاصة.
وقد أقامت المدرسة حفل مبسط تخلله كلمة لقائد المدرسة وعرض مرئي عن الفعاليات المتنوعة إضافة إلى معرض مصاحب ومشاركات في الإذاعة الصباحية ، كما ألقى مدير مكتب الحجرة كلمة بالمناسبة شدد فيها على أهمية تمكين المعاقين وشكر منسوبي مدرسة الملك سعود على مايقومون به من جهود في هذا المجال.
وجرى خلال اللإحتفالية توزيع البروشورات التوعوية واللوحات والمطويات التي تحمل عبارات تحمل معاني التناصر مع المعاق والتي تُشير إلى كون المعاق جزءً من المجتمع وضرورة تصحيح النظرة تجاههم ومنحهم كامل الفرصة في المشاركة المتعلقة بتطوير حياتهم.
وتستهدف الحملة بحسب مدير مكتب تعليم الحجرة إبراهيم الزهراني كافة منسوبي المجتمع المدرسي من طلاب ومعلمين كما تستهدف الطلاب أنفسهم وعائلاتهم والمحيطين بهم بُغية إثارة الوعي الكافي تجاه هذه الشريحة وأهمية نيلها كامل حقوقها.
في سياق متصل تفاعلت مختلف مدارس التربية الخاصة مع المناسبة من خلال طرح برامج متنوعة يشارك فيها طلاب التربية الخاصة من خلال المشاركة في فعاليات الإذاعة الصباحية وتخصبص حصص التعبير والإلقاء للحديث عن المعاق وحقوقه ومتطلباته.
وكانت مدرسة معاذ بن جبل التابعة لمكتب غامد الزناد قد قامت بالشراكة مع لجنة التنمية الإجتماعية بغامد بالإتفاق على تنفيذ عدد من البرامج المشتركة التي تستهدف هذه الشريحة بمناسبة يوم المعاق.
وقال مدير مدرسة معاذ بن جبل علي بن موسى الغامدي أن المدرسة أستهدفت أولياء الأمور والمجتمع المدرسي ببث أكثر من 1000 رسالة توعوية عبر خدمة sms والتي تحمل عبارات تحفيزية للمعاق ومن تلك العبارات التوعوية: “إعاقتي لن تمنعني من الإندماج في مجتمعي” و”أنا أبدع أنا أتعلم فقط عندما تثقون بي” ، وأضاف تم بث رسائل توعوية تحمل شعار اليوم العالمي للإعاقة ودعوة لجميع المعنيين بالتربية الخاصة للعب دور أكثر فعالية تجاه المعاق من خلال تفعيل وإقتراح برامج موجهة لهذه الشريحة الغالية.
وقد ثمن مدير التعليم بالمخواة الأستاذ علي بن خيران الزهراني لقسم التربية الخاصة برئاسة الأستاذ عبدالله الحميدي وكافة قادة الميدان ومعلمي التربية الخاصة على تفاعلهم مع هذه المناسبة مؤكداً أن وعي الأمم ومقياس تحضرها يتحدد بمقدار ماتقدمه من خدمات لهذه الشريحة وأن التفاعل مع هذه الشريحة وتمكينها من القيام بدورها وتحفيزها على أن تقدم للحياة وللبشرية إضافات نوعية هو دور نبيل ومشترك بين المجتمع والمعاق.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>