الأحد, 22 ذو الحجة 1442 هجريا, 1 أغسطس 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

غداً الأحد.. قصر السماح لدخول المنشآت التعليمية لـ”3″ حالات على “توكلنا”

التعليم العام

جامعة الأميرة نورة تعلن توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء

إعلانات الوظائف

السماح بعودة الفئات المستثناة بسبب كورونا لمقرات التعليم

التعليم العام

توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء بجامعة تبوك

إعلانات الوظائف

شمعتي لا تنطفئ

المقالات

جامعة المجمعة تعلن فتح باب القبول في عددٍ من برامج الدراسات العليا

الجامعات والكليات

مصادر.. تقليص زمن اليوم الدراسي الحضوري في العام الدراسي المقبل

أهم الاخبار

إتاحة التقديم على المقاعد الشاغرة ببرامج الماجستير بجامعة الباحة

الجامعات والكليات

جامعة الملك خالد تفتح بوابة القبول في الدبلومات التطبيقية.. الأحد القادم

الجامعات والكليات

رسمياً.. تسكين الإشراف الإداري للمعاهد العلمية في وزارة التعليم

الجامعات والكليات

جامعة الملك سعود تعلن توفر وظائف هندسية وإدارية شاغرة

إعلانات الوظائف

“التعليم” ترشح المنضمين إلى برنامج المسارات التطويرية للمعلمين والمعلمات

التعليم العام
المشاهدات : 3130
التعليقات: 0

“تعليم ينبع” يستضيف لقاء تجويد أداء إدارات مكاتب التعليم

“تعليم ينبع” يستضيف لقاء تجويد أداء إدارات مكاتب التعليم
https://almaydanedu.net/?p=666119
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ هيثم الشريف:

تستضيف إدارة تعليم ينبع ممثلة في الإشراف التربوي البرنامج الوزاري “تجويد أداء إدارات مكاتب التعليم” ، خلال الفترة من 25 ـ 27 صفر 1437هـ ، بمشاركة أكثر من 120 تربويا وتربوية على مستوى الوزارة والمناطق والمحافظات التعليمية.

وذكر مدير تعليم ينبع محمد بن عبدالله العقيبي أن الإشراف التربوي هو العنصر المؤثر في المنظومة التعليمية ، وعلى عاتقه يقع الدور الأهم في تجويد وتطوير هذه المنظومة بكامل عناصرها ، مشيرا إلى أن البرنامج يأتي ضمن خطط وبرامج وكالتي التعليم (بنين وبنات) الهادفة إلى تطوير القيادات الإشرافية ، موضحاً في ذات السياق دور الوزارة وحرصها على تطوير الأداء في إدارات مكاتب التعليم ، وأن الإدارة سخرت جميع طاقاتها وإمكاناتها لإنجاح هذا اللقاء وتحقيق أهدافه ، مقدما شكره للوزارة على اختيارها محافظة ينبع لإقامة اللقاء ، ولجميع العاملين في اللجان جدهم وعملهم ، سائلا الله للجميع التوفيق والسداد.

من جهته أوضح مدير الإشراف التربوي بتعليم ينبع طارق بن حامد خلاف أن اللقاء يهدف إلى تطوير القيادات ونقل الخبرات الإشرافية في مكاتب التعليم حسب توجه الوزارة في تطوير الميدان التربوي من خلال تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع التربوية والإشرافية.

مضيفا أن إدارة الإشراف التربوي قد أعدت نفسها منذ فترة بعقد اجتماع تحضيري شُكلت فيه اللجان الفنية والتنظيمية لتنفيذ الفعاليات ، وقال إنه ستقدم خلال جلسات اللقاء عدد من أوراق العمل والورش التربوية لمناقشة مواضيع (التحصيل الدراسي ، العمل على خلق بيئة تربوية جاذبة ، تفعيل أدوات التقويم وأثرها في التعليم ، التنمية المهنية) إضافة إلى عرض عدد من التجارب المميزة والمعمول بها في بعض مكاتب التعليم.

وأوضحت رئيسة شعبة الإدارة المدرسية بتعليم ينبع أميمة بنت محمد نحاس أن الإشراف التربوي عصب الميدان التعليمي و روحه ، وتطويره ضرورة في ظل مستجدات العملية التربوية والتعليمية وتطوراتها المتسارعة سواء من خلال المبادرات والتجارب الذاتية أو من خلال البرامج التي تنفذها الوزارة مثل هذا البرنامج ، والذي يهدف بالدرجة الأولى إلى تجويد عمليات التعليم والتعلم ومسايرة التطور العملي والتقني في مجال التعليم ، متمنية أن يخرج هذا اللقاء بتوصيات تسهم في تطوير وتجويد أداء إدارات مكاتب التعليم.

جدير بالذكر أن الإشراف التربوي بتعليم ينبع -بنات- عقد اجتماعا ترأسته مديرة القسم لمناقشة الاستعداد للبرنامج والتجهيز له ، وتشكيل اللجان وتوزيع المهام.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>