الثلاثاء, 3 جمادى الأول 1443 هجريا, 7 ديسمبر 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

تعليم المدينة يعلن دوام التوقيت الشتوي لمدارسه… تعرف على ذلك

التعليم العام

“التعليم”: إعادة تأهيل المعلمين لسد الاحتياج في 10 تخصصات حديثة

التعليم العام

توفر وظائف شاغرة لحملة الدبلوم فأعلى بشركة تطوير التعليم القابضة

وظائف شاغرة

إنفوجرافيك.. خطوات إعداد درس “متزامن أو غير متزامن أو معياري” في منصة مدرستي

الصور

“5” إجازات مدرسية مطولة في الفصل الثاني.. تعرّف عليها

أهم التدوينات

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تعلن توفر وظائف شاغرة

وظائف شاغرة

جامعة الملك سعود تعلن بدء التسجيل في برامج الدبلومات للطلاب والطالبات

الجامعات والكليات

إنفوجرافيك.. التقويم الدراسي للفصل الدراسي الثاني 1443هـ

الصور

توفر وظائف إدارية شاغرة للجنسين بشركة تطوير لتقنيات التعليم

وظائف شاغرة

استمرار الدراسة حضورياً للمرحلتين المتوسطة والثانوية وعن بُعد للمرحلة الابتدائية مع بداية الفصل الثاني

التعليم العام

“التعليم” تتيح الفرصة لمعلمي ومعلمات عدة تخصصات للتدريس في تخصصات أخرى

أهم التدوينات

جامعة الجوف تعلن فتح باب القبول للالتحاق ببرامج الدراسات العليا

الجامعات والكليات
المشاهدات : 4778
التعليقات: 0

إعلان نتائج المرشحين للمرحلة الثالثة من لـ”‏وظيفتك وبعثتك‬” .. الخميس المقبل

إعلان نتائج المرشحين للمرحلة الثالثة من لـ”‏وظيفتك وبعثتك‬” .. الخميس المقبل
https://almaydanedu.net/?p=666299
الميدان التعليمي
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ الرياض:

أعلنت وزارة التعليم أنها ستبدأ في إعلان نتائج الترشيح في المرحلة الثالثة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي (وظيفتك وبعثتك) اعتباراً من الخميس القادم بعد استكمال معظم الجهات المشاركة في البرنامج اجراءاتها بآليته الجديدة التي تربط مباشرة بين التخصصات التي يتم الابتعاث إليها وبين الوظائف المتاحة في تلك الجهات، والتي سيتم تعيين المبتعثين فيها عند عودتهم من دول الابتعاث.

أوضح ذلك معالي وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيل الذي أكد على أن هذه المرحلة من البرنامج أعطت أولوية كبرى للجودة والتميز، فهي تسعى لاختيار أفضل المتقدمين في التخصص الواحد بشفافية مطلقة، وهو الأمر الذي تجلى في اشتمال شروط الابتعاث العامة والخاصة في المرحلة الثالثة على مجموعة من الاختبارات المهنية، والأكاديمية، والمقابلات الشخصية، بالإضافة إلى اختبار القدرات الجامعية.

وأضاف وزير التعليم أن من مميزات هذه المرحلة كذلك أنها تجاوزت إعادة التأهيل، والابتعاث في المجالات العامة إلى التركيز على التخصصات الدقيقة التي تحتاجها جهات التوظيف، وهو ما سيكون له أثره الكبير في تعزيز قيم الجودة والتميز، ويدعمه في ذلك الربط بين قدرات المرشحين للبرنامج وبين المجالات الوظيفية المناسبة لهم، مما يعني أننا حيال مرحلة تأخذ في الاعتبار التوزيع السليم للموارد البشرية، بما يضمن عدم التكدس في تخصصات غير مرتبطة باحتياجات سوق العمل، وتوجيهها نحو التخصصات النادرة والمطلوبة.

وأكد “الدخيّل” أن هذه المرحلة ستستوعب كافة التخصصات، وخاصة الطب والهندسة؛ لحاجة الوطن إلى الكفاءات في هذا المجالين الحيويين بما يعين على سدّ الاحتياجات إليها.

كما تتميز هذه المرحلة بتوسيع قاعدة القبول في المراحل الدراسية المختلفة، حيث أتيح في هذه المرحلة دراسة الدبلوم العالي، والمتوسط، وبرنامج التجسير، إضافة إلى تميزها بفتح الابتعاث إلى الدول المغلقة سابقا مثل بريطانيا، والتوسع في التخصصات التي يتم الابتعاث اليها في كل من استراليا ونيوزلندا وهولندا, وكذلك اضافة دول جديدة للابتعاث في بعض التخصصات مثل سويسرا، روسيا، النمسا، وفنلندا، وأضاف الدخيل أن الوزارة في هذه المرحلة ستزيد من أعداد المبتعثين في دول أخرى مثل كوريا واليابان، مما سيساهم في توزيع الطلبة المبتعثين على دول الابتعاث.

وأبان معاليه أن الوزارة تستهدف الجامعات المتميزة في أنحاء العالم، وستتابع مع جهات التوظيف المبتعثين بعناية من أجل مساعدتهم على تحقيق ما تبتغيه من ابتعاثهم.

واختتم وزير التعليم تصريحه بالتأكيد على أنه مع اكتمال الخدمات الإلكترونية للبرنامج فإن النافذة الوحيدة لمعرفة النتائج، ومتابعة المستجدات هي حالة الطلب على موقع سفير التقديم على البوابة الإلكترونية للوزارة، وهي أيسر الطرق، وأسهلها، وأسرعها إذ يتمكن المتقدم من متابعتها في أي مكان، وعلى جهازه الحاسوبي، أو جواله ، راجياً لهم التوفيق، وخدمة وطنهم الذي يسّر لهم هذه الفرص التعليمية المتميّزة، وسائلاً الله أن يحفظ الوطن، وقيادته التي تسعى لتوفير أفضل أنواع التعليم لأبناء وبنات الوطن.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>