الجمعة, 20 ذو الحجة 1442 هجريا, 30 يوليو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

جامعة الأميرة نورة تعلن توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء

إعلانات الوظائف

السماح بعودة الفئات المستثناة بسبب كورونا لمقرات التعليم

التعليم العام

توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء بجامعة تبوك

إعلانات الوظائف

شمعتي لا تنطفئ

المقالات

جامعة المجمعة تعلن فتح باب القبول في عددٍ من برامج الدراسات العليا

الجامعات والكليات

مصادر.. تقليص زمن اليوم الدراسي الحضوري في العام الدراسي المقبل

أهم الاخبار

إتاحة التقديم على المقاعد الشاغرة ببرامج الماجستير بجامعة الباحة

الجامعات والكليات

جامعة الملك خالد تفتح بوابة القبول في الدبلومات التطبيقية.. الأحد القادم

الجامعات والكليات

رسمياً.. تسكين الإشراف الإداري للمعاهد العلمية في وزارة التعليم

الجامعات والكليات

جامعة الملك سعود تعلن توفر وظائف هندسية وإدارية شاغرة

إعلانات الوظائف

“التعليم” ترشح المنضمين إلى برنامج المسارات التطويرية للمعلمين والمعلمات

التعليم العام

جامعة نجران تبدأ استقبال طلبات التسجيل في الدبلومات العالية والمتوسطة

الجامعات والكليات
المشاهدات : 4484
التعليقات: 0

ملتقى “UBT” يٌناقش جوانب التسويق الرقمي في جامعة الأعمال والتكنولوجيا

ملتقى “UBT” يٌناقش جوانب التسويق الرقمي في جامعة الأعمال والتكنولوجيا
https://almaydanedu.net/?p=666413
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ عبدالله الزهراني:

نظمت جامعة الأعمال والتكنولوجيا متمثلة بإدارة الأنشطة الطلابية ملتقى التقنية بدورته الأولى مؤخرا , وذلك برعاية مدير الجامعة الأستاذ الدكتور حسين بن محمد علي العلوي ويهدف هذا الملتقى الى تسليط الضوء على جوانب متعلقه بالتسويق الرقمي تقدم نقاش ومسابقات باسلوب محاكاة الواقع وذلك لتأمين فرص تدريبه للطلاب والطالبات في الجامعة تماشياً مع رسالة الجامعة “التعليم من اجل العمل”.

وأقيم الملتقى في مبنى جامعة الأعمال والتكنولوجيا في ذهبان بقاعة معالي الدكتور عبد الهادي طاهر -يرحمه الله- وضم الملتقى اربعة متحدثين المهندس سراقة الخطيب , والدكتور عماد اشرم , ومعتز جاد ,وليد الضالعي ؛واشتملت جلسات الملتقى على مناقشة اهمية التحول الرقمي والذي بات يُشكل 73% من التعاملات اليومية حيث ان أعلى نسبة استخدام للأنترنت في عام 2013م كانت من نصيب المملكة العربية السعودية بالأضافة الى نسبة اعلى مشاهدات في اليوت يوب في العام 2014م.

واكد الدكتور عماد اشرم على انه في عام 1996م بدأ انتشار استخدام الانترنت والتسويق الالكتروني حتى تم صرف ما يقارب 300 مليون دولار في الولايات المتحدة الأمريكية فقط على الاعلانات وحملات التسويق الالكترونية, أما في عام 2014م فالانفاق على التسويق الالكتروني وصل الى أكثر من 500 مليار دولار حول العالم وهذا الرقم يعكس أهمية التسويق الالكتروني واتجاه العديد من الشركات والمشاريع اليه.

لكن حتى يومنا هذا يختلط على العديد معرفة مهام التسويق الالكتروني واهميته لجميع المشاريع مهما كان حجمها أو نوعها كونه لا يختلف عن التسويق التقليدي من ناحية المفاهيم فهو عبارة عن خطوة تسويقية تتم عبر استخدام التقنيات المتعدة والانترنت للوصول الى العملاء المستهدفين.

ما يميز التسويق الالكتروني وأكسبه شعبية هو قياس العائد على الاستثمار, كون ما يعيب التسويق التقليدي هو صعوبة قياس العائد على الاستثمار لوجود عوامل متعددة قد تؤثر على سلوك المستهلك لكن في التسويق الالكتروني بامكان المسوق تحديد المبلغ المحدد للحملة ومعرفة الفائدة جراء هذه الحملة التسويقية تحديدا مما يساعده على الحفاظ على البيانات التفصيلية واستخدامها في الحملات التسويقية المستقبلية.

والتسويق الالكتروني ينقسم لأكثر من نوع, تتفق جميعها حول استخدام التكنولوجيا الرقمية والقنوات المتوفرة عن طريق الانترنت منها التسويق عبر البريد الالكتروني, أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر, والتسويق عبر محركات البحث, التسويق عبر استخدام المحتوى التقني, وتسويق المقاطع الصوتية أو الفيديو وغيرها العديد من وسائل التسويق الالكتروني.

فيما اكد مدير جامعة الأعمال والتكنولوجيا الأستاذ الدكتور حسين بن محمد على العلوي على ان التسويق الرقمي لم يكن يعرف في سابق الوقت ولم تدرسة الجامعات كتخصص الا بعد قيام الحرب العالمية الثانية وتشكل التكتلات الإقتصادية سوى في امريكاء اوروباء اواسياء وغيرها من الدول وأضاف نشأت فكرة التسويق الدولي بحيث يكون العالم سوق واحد ولم تكن تلك النظة التقليدية في الماضي والتي انت تركز على التسويق المحلي فقط وجاء التسويق الرقمي ليختصر المسافات بين الدول ويسرع عملية التواصل والاتصال في جميع المرافق وبكافة الأشكال , وهناك كمية هائلة من المعلومات تتدفق علينا في كل لحظه ودقيقة سواً في الايميلات او في مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من وسائل التواصل الحديثة , واصبح هذا الكم يصل الى الملستهلك بشكل بير واصبحت العديد من الشركات تستخدمه لصالحها في اغراض التسويق.

واضاف كل شئ في العالم الان اصبح بالأرقام ولا بد ان نتحدث بـ لغة الأرقام وبالأجهزة التقنية والمدعومة بالعديد من وسائل التواصل الإجتماعي.

من جانبة أكد عميد شؤون الطلاب الدكتور مصطفى بن اسعد عالم على ان الملتقى يهدف الى تسليط الضوء على الجوانب الخفية في العالم الرقمي مؤكداً على أهمية تحويل المعاملات اليومية الى رقمية لما في ذلك من سهولة وسرعة للحصول على المعلومة إبتداً من تحويل همادة شؤون الطلاب في جامعة الأعمال والتكنولوجيا الى عمادة رقمية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>