الأحد, 13 جمادى الآخر 1443 هجريا, 16 يناير 2022 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

“مختصون”: “الصحة العالمية” تقر إمكانية الإلزام بتحصين الطلبة دون الرجوع لموافقة ولي الأمر

تدوينات عامة

“اليونيسيف”: قرار عودة الدراسة حضورياً يتوافق مع تقارير تحذر من استمرار إغلاق المدارس

تدوينات عامة

“التحصين” ليس شرطاً لعودة طلبة الابتدائي ورياض الأطفال

التعليم العام

الانتهاء من استعدادات عودة طلبة المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال حضورياً يوم الأحد ما بعد القادم

التعليم العام

“التعليم”: تقليص قوائم انتظار حركة النقل.. ورفع كفاءة حساب احتياج الوظائف التعليمية

التعليم العام

“التعليم” تعتمد ثلاثة نماذج تشغيلية لعودة الدراسة في المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال

التعليم العام

“التعليم”: تطبيق النماذج التشغيلية المرنة لعودة آمنة للطلاب والطالبات

التعليم العام

“التعليم والصحة” تعلنان العودة الحضورية لطلبة الابتدائية ورياض الأطفال بدايةً من 23 يناير

أهم التدوينات

الجامعة الإسلامية تعلن توفر وظائف شاغرة عن طريق المسابقة الوظيفية بنظام التعاقد

وظائف شاغرة

توفر وظائف إدارية وتقنية وصحية لحملة الدبلوم أو البكالوريوس بشركة تطوير التعليم

وظائف شاغرة

“التعليم” تدرج اللغة الصينية في 746 مدرسة.. وتطلق برنامج التلمذة الصناعية

أهم التدوينات

بالفيديو.. شرح التحديث الجديد لنظام فارس

الفيديو
المشاهدات : 3782
التعليقات: 0

“تعليم جدة” يُكرّم الروضات المعززة للصحة

“تعليم جدة” يُكرّم الروضات المعززة للصحة
https://almaydanedu.net/?p=666588
الميدان التعليمي
الميدان التعليمي
الميدان التعليمي ـ علي آل خلاف:
رعت مساعدة المدير العام للتعليم بجدة للشؤون التعليمية نور باقادر حفل إدارة الصحة المدرسية لتكريم الروضات المعززة للصحة خلال عامها الأول 1436/1435هـ والحلقة التعريفية لبرنامج المدارس والروضات المعززة للصحة وذلك بحضور مستشارة المدير العام جواهر مهدي ومديرة الصحة المدرسية سابقا د.سونيا مالكي ومديرة إدارة رياض الأطفال مها الياور ومديرات الإدارات ومساعدة مدير إدارة الصحة المدرسية رشيدة الغامدي ومديرات الروضات المكرمات بالإضافة إلى المدارس والروضات المستهدفة لتنفيذ البرنامج للعام الحالي.
هذا وقد بدأت فعاليات الحفل بآيات من الذكر الحكيم ,تلى ذلك كلمة للمدرسة المستضيفة (دار الحنان) ثم كلمة مساعدة مدير الصحة المدرسية د.رشيدة الغامدي عبرت من خلالها عن سعادتها بهذا الانجاز الكبير لإدارة الصحة المدرسية وأضافت لقد استطعنا من خلال تلك البرامج الصحية المنفذة نشر ثقافة الوعي الصحي ليس فقط بالمدارس وإنما أيضا بالروضات. تلا ذلك كلمة لمديرة رياض الأطفال مها الياور وأخرى كلمة مسجلة لمساعد المدير العام للشؤون المدرسية صديق خوجة أكد من خلالها على أن هذا المشروع انطلق من فكرة المدن الصحية والهدف منه اتساع دائرة الوعي الصحي لتصبح جميع المدارس صحية وآمنة للطالبات.
من جانبها ألقت باقادر كلمة أعربت من خلالها عن سعادتها بمخرجات برنامج المدارس المعززة للصحة حيث لمست الآثار والنتائج من خلال زيارتها للمدارس ومتابعاتها وأضافت لقد ساهم البرنامج في إحداث ذلك الأثر الايجابي على الطالبة لتعزيز السلوك الصحي كما دعت إلى نشر ثقافة الوعي الصحي والعمل على تطبيق المشروع بجميع المدارس واختتمت كلمتها بالشكر لإدارة الصحة المدرسية ولجميع المدارس والروضات المطبقة للبرنامج ودعت في الوقت ذاته إلى تبادل الخبرات بين
المدارس في المجال الصحي.
الجدير بالذكر أن الحلقة التعريفية للمدارس المعززة للصحة عرضت التجارب الناجحة في مجال تعزيز الصحة المدرسية حيث ضمت العديد من المحاور محاور شملت محور التميز والجودة في المدارس المعززة للصحة وتجربة المقصف المدرسي بمدرسة معززة للصحة وأيضا محور التكافل بين الإرشاد الصحي والطلابي وأخير اثر البرنامج على الطالبة والأسرة.
وفي السياق نفسه شاركت عدد من الطالبات المستفيدات من برنامج المدارس المعززة للصحة حيث تحدثت الطالبات غزل الحربي وأسيل العمودي ولازورد ناشط من الابتدائية 58 عن عميق تأثرهن بالبرنامج وتغير سلوكياتهن إلى الاتجاه الصحي والسليم ولا سيما في مجال النظافة والإسعافات الأولية . كما تناولت الطالبات أثير الطويرقي وعزوف المداح وصفاء محضار وريناد عقاد من الثانوية 27 دورهن في تنفيذ مشروع الصحة والغداء وأيضا مشروع الغذاء قبل الدواء بمدرستهن.
وتأكيدا على أهمية تعزيز الصحة , تناول البرنامج أيضا محاضرة للمديرة المتقاعدة رضا الغامدي بعنوان تعزيز الصحة بمنظور مجتمعي ، وأيضا التعريف ببرامج المدارس المعززة للصحة وبرنامج الروضة المعززة للصحة ثم عٌقدت ورش عمل تناقش مكونات واستمارة برنامج المدارس المعززة للصحة.
واختتم البرنامج بعرض منجزات المدارس المعززة للصحة ثم تكريم الروضات المعززة للصحة لحصولها على المستوى البرونزي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>