الخميس, 27 ربيع الآخر 1443 هجريا, 2 ديسمبر 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

“تقويم التعليم”: تحديد الأثر على العلاوة السنوية للمعلمين والمعلمات ليس من اختصاصنا

مركز قياس

“كليات التميز” راعي بلاتينيوم للمؤتمر السعودي الدولي للسلامة والصحة المهنية

التدريب التقني

إطلاق مبادرة “هذا طموحي” في الكلية الجامعية بالقنفذة

الجامعات والكليات

بالفيديو.. “معلم” يبدع في “موشن جرافيك” حول العمل التطوعي

التعليم العام

“هدف” يعلن انطلاق المرحلة الثالثة للبرنامج التدريبي لتعليم اللغة الإنجليزية،، هنا رابط التقديم

الموارد البشرية

جامعة الجوف تعلن عن حاجتها إلى متعاونين ومتعاونات في تدريس بعض المقررات

وظائف شاغرة

أكثر من 322 ألف طالب وطالبة بـ”تعليم المدينة” يواصلون أداء اختباراتهم بيسر وسهولة

التعليم العام

رابط “الفورمز” يتعثر في استقبال طلاب الابتدائي مع أول أيام الاختبار

التعليم العام

“التعليم”: تطبيق التدرج في الوزن النسبي بين الفصول الدراسية الثلاثة

أهم التدوينات

الكلية التقنية بجازان تعلن عن بدء موعد القبول في برنامج الدبلوم الصباحي والمسائي

التدريب التقني

“التعليم” تدعو المعلمين الراغبين في التأهيل لتدريس مسارات أخرى غير تخصصهم للتسجيل

أهم التدوينات

“تعليم المدينة” ينظم الملتقى الافتراضي التعريفي بآلية تفعيل يوم التطوع السعودي والعالمي

التعليم العام
المشاهدات : 4642
التعليقات: 0

تعليم جدة يحتفي بـ”يوم اللغة العربية” .. و”باقادر” تكرم الفائزات

تعليم جدة يحتفي بـ”يوم اللغة العربية” .. و”باقادر” تكرم الفائزات
https://almaydanedu.net/?p=666963
الميدان التعليمي
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ عبدالله الزهراني:

رعت مساعدة المدير العام للشؤون التعليميه بتعليم جدة نور باقادر يوم أمس الخميس احتفاء تعليم جدة باليوم العالمي للغة العربية بمقر مدارس اليسر العالمية، كان ذلك بحضور مديرة إدارة الإشراف التربوي فايزه عون والدكتوره جواهر مهدي ومديرات المكاتب والإدارات ومجموعة من مشرفات اللغة العربية والطالبات المشاركات في الفعاليات.

أنطلق الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاها التشيد الوطني وكلمة قدمتها مديرة المستضيفة عائشه العتيبي رحبت فيها بالحاضرات مؤكدة على أهمية اللغة العربية ودورها في صناعه الحضارات مشيرة الى دعم المدارس العالميه للغة العربيه وتأسيسها.

بعدها كانت كلمة لمساعدة مدير تعليم جده باقادر قالت فيها يحتفل العالم باليوم العالمي للغة العربية في الثامن عشر من ديسيمبر من كل عام، حيث تبرز أهمية لغتنا العربية الفصحى في كونها وعاء للثقافة الإسلامية، ومكوناً أساسياً للحضارة العربية، وناقلاً للرسالة المحمدية العالمية، ومن هذا المنطلق تحرص الإدارة العامة للتعليم بجدة على أن تحتفي باللغة العربية وترعاها ليس في يومها فقط وإنما على مدار العام الدراسي من خلال البرامج النوعية والأنشطة الداعمة لتكون اللغة العربية الفصحى هي لغة الخطاب والتخاطب في الميدان التربوي.

 ثم قدمت رئيسة قسم اللغة العربية فتحيه الزهراني كلمة أوضحت خلالها قوة الكلمة العربية كونها قوة فاعلة ومؤثرة في المتكلم والمتلقي مستمعاً وقارئاً، مشيرة في الوقت ذاته الى أن اللغه العربية هي الوعاء الأول للنتاج العلمي فهي لغة الحضارة السائدة كونها أستوعبت الشعر والفكر والدين والعلوم.

 بعدها قدمت طالبات مدارس اليسر العالميه نشيد “عربية المنشأ”، ثم عرضت فقرة “الإضأت اللغوية” وهي مجموعة من الأوراق البحثية والتجارب الميدانيه قدمتها كلا من : وسيله باموسى و صباح العمري وختمت بالورقة البحثية الفائزة في مسابقة “مسرحة المناهج ودراما التعليم”.

و استمتعت الحاضرات بمشاهدة مسرحية “قصة الفعل المضارع” من تقديم صغيرات الابتدائية 119، وأستمعن الى ندوة “فلنتحدث بالفصحي” من تقديم المشرفة التربوية سلمي العباس، ثم عرضت المشرفة التربوية حنان القحطاني تجربة معهد الأمل مع الطالبات فاقدات السمع والنطق وكيفية تدريبهن على تعلم الحروف من خلال حركة الشفاة والتلائم مع لغة الجسد، وختم يوم اللغه العربية شعراً بأصبوحة شعرية قدمتها نجلاء مطري مستضيفة فيها شاعرات الميدان التربوي “هدى الزهراني، امال الحامد، فاطمه الغامدي، شريفه الزهراني”.

وكرمت باقادر المدارس الفائزة مسابقة “العربية محراب العلوم” وهي “مدارس حديقة اطفال جدة، الرواد ، والصالحية ، والثانويه 19” ، كما رافق الحفل تكريم إدارة نشاط الطالبات للطالبات الفائزات في مسابقات “الالقاء والارتجال، القصة القصيره، نظم الشعر”.

كما اُعُلنت أسماء الطالبات الفائزات في مسابقة “الإبداع الأول” والتي اطلقتها إدارة الإشراف التربوي وهي مسابقة تهدف إلى دعم كتابة القصة القصيرة لدى الطالبات بهدف جمعها في إصدار موحد لطالبات تعليم جده تحت مسمى “الإبداع الأول”.

يذكر أن حفل الاحتفاء صاحبة معرض لأعمال معلمات قسم التربية الفنية جمع أعمال فنية للحرف العربي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>