الأربعاء, 26 ربيع الآخر 1443 هجريا, 1 ديسمبر 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

“تقويم التعليم”: تحديد الأثر على العلاوة السنوية للمعلمين والمعلمات ليس من اختصاصنا

مركز قياس

“كليات التميز” راعي بلاتينيوم للمؤتمر السعودي الدولي للسلامة والصحة المهنية

التدريب التقني

إطلاق مبادرة “هذا طموحي” في الكلية الجامعية بالقنفذة

الجامعات والكليات

بالفيديو.. “معلم” يبدع في “موشن جرافيك” حول العمل التطوعي

التعليم العام

“هدف” يعلن انطلاق المرحلة الثالثة للبرنامج التدريبي لتعليم اللغة الإنجليزية،، هنا رابط التقديم

الموارد البشرية

جامعة الجوف تعلن عن حاجتها إلى متعاونين ومتعاونات في تدريس بعض المقررات

إعلانات الوظائف

أكثر من 322 ألف طالب وطالبة بـ”تعليم المدينة” يواصلون أداء اختباراتهم بيسر وسهولة

التعليم العام

رابط “الفورمز” يتعثر في استقبال طلاب الابتدائي مع أول أيام الاختبار

التعليم العام

“التعليم”: تطبيق التدرج في الوزن النسبي بين الفصول الدراسية الثلاثة

أهم الاخبار

الكلية التقنية بجازان تعلن عن بدء موعد القبول في برنامج الدبلوم الصباحي والمسائي

التدريب التقني

“التعليم” تدعو المعلمين الراغبين في التأهيل لتدريس مسارات أخرى غير تخصصهم للتسجيل

أهم الاخبار

“تعليم المدينة” ينظم الملتقى الافتراضي التعريفي بآلية تفعيل يوم التطوع السعودي والعالمي

التعليم العام
المشاهدات : 4602
التعليقات: 0

محافظ الليث ومدير التعليم يكرمان “180” طالبًا متفوقًا

محافظ الليث ومدير التعليم يكرمان “180” طالبًا متفوقًا
https://almaydanedu.net/?p=667236
الميدان التعليمي
محمد العاقل

الميدان التعليمي ـ محمد العاقل:

كرّم محافظ الليث محمد بن عبدالعزيز القبّاع،  ومدير التعليم بالمحافظة مرعي بن محمد البركاتي، 180 طالباً متفوقاً على مستوى المدارس المتوسطة والثانوية للمحافظة ومكتبي التعليم في أضم وسوق العين خلال العام الدراسي 1435هـ – 1436هــ ، بطقوم فاخرة وأوسمة التميز، وذلك بحضور مديري الإدارات الحكومية وعدد من شيوخ وأعيان المحافظة، ورؤساء الأقسام وقادة المدارس والمشرفين التربويين وأولياء أمور الطلاب المتفوقين.

وقال مساعد مدير تعليم الليث للشؤون التعليمية “بنين” الدكتور زكي بن رزيق الحازمي، في كلمة ألقاها إنابة عن مدير التعليم: إن هذا الحفل يأتي حرصاً من الإدارة على تكريم المتفوقين والنابغين والاحتفاء بهم، وتتويجاً لمثابرتهم وبذلهم وتميزهم الدراسي طوال العام الدراسي المنصرم، وخصوصاً أنهم يمثلون الثروة الحقيقية للوطن، وصانعي مستقبله الزاهر، ومن سيشارك في تنميته وتقدمه وريادته مستقبلاً.

وهنّأ “الحازمي” في كلمته الطلاب المتفوقين، مؤكدًا بأن بلوغهم التفوق دليل على قدرة جميع الطلاب على التعلم مع اختلاف قدراتهم فيه، مشيرًا بأن رسالة التعليم تتمحور لتمكين الطالب من التعلم وإكسابه خبرات مهنية متكاملة وسلوكيات حسنة ليتخرج بانيًا لوطنه.

كما أشاد في ختام كلمته بالدور الكبير الذي تقوم به المدرسة والأسرة في متابعة الطالب وتنمية قدراته، شاكرًا محافظ الليث على مشاركته فرحة أبنائه المتفوقين تفوقهم، وللإدارة العامة للتوجيه والإرشاد في وزارة التعليم على متابعة مثل هذه البرامج النوعية وتقديم التغذية الراجعة حيالها.

 من جهته أبدى مدير وحدات الخدمات الإرشادية في وزارة التعليم عبدالعزيز بن إبراهيم الناصر، سعادته بما يراه وما يشاهده من إنجازات في تعليم الليث، منوّهًا بأن تكريم المتفوقين من أهم البرامج في الوزارة لتحفيزهم وتشجيعهم.

ودعا “الناصر” الطلاب المتفوقين إلى التحلّي الدائم بالأخلاق الإسلامية؛ مؤكدًا لهم بأن الوطن ينتظرهم قادةً مستقبلاً كلاً في موقعه الوظيفي، موجهًا بضرورة أن يجعل الفرد الاستعداد الشخصي له والميول مترادفين لقدراته حتى يتحقق النمو المهني ليمارس عمله بحرفية عالية.

كما حثً الطلاب المتفوقين على محاربة كل فكر دخيل والوقوف خلف قيادة الوطن التي ترعى دومًا أبناءها.

بدوره أشار الطالب بندر بن خالد الزبيدي، من ثانوية الليث، إلى جهود قادة هذا البلاد المباركة وسعيهم في رقي الوطن والمواطن، وجعله بلد خير وسلام دائمين، وقال في كلمة زملائه المتفوقين: إننا إذْ نحتفل بتفوقنا اليوم، ندعو الله أن ينصر جنودنا البواسل، ويسدّد رميهم، وأن يمنحهم قوةً وسؤددًا إلى قوتهم.

وأشاد الطالب الزبيدي بدور وزارة التعليم في رسم الأهداف للنهوض بمستويات الطلاب، والذي قابله تنفيذ حسن لخطط مُحكَمة من قبل تعليم الليث، شاكرًا لأولياء الأمور بذلهم وعطاءهم، وللمعلمين رعايتهم ومتابعتهم، ولقسم التوجيه والإرشاد الإشراف والتحفيز الرائع، مؤكدًا بأن هذه الليلة ستكون له ولزملائه منطلقًا لمزيد الإنجازات والنجاحات المستقبلية.

تلا ذلك أوبريت قدمه طلاب مدرسة الأمير نايف بن عبدالعزيز بحفار، صاغ كلماته الشاعر أحمد بن محمد حلواني، وأشرف عليه رائد النشاط الطلابي في المدرسة مبارك بن عمر الصمداني، وقد أدى الطلاب الأوبريت وسط تصفيق حار من الحضور.

تفوق2

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>