الأحد, 22 ذو الحجة 1442 هجريا, 1 أغسطس 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

غداً الأحد.. قصر السماح لدخول المنشآت التعليمية لـ”3″ حالات على “توكلنا”

التعليم العام

جامعة الأميرة نورة تعلن توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء

إعلانات الوظائف

السماح بعودة الفئات المستثناة بسبب كورونا لمقرات التعليم

التعليم العام

توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء بجامعة تبوك

إعلانات الوظائف

شمعتي لا تنطفئ

المقالات

جامعة المجمعة تعلن فتح باب القبول في عددٍ من برامج الدراسات العليا

الجامعات والكليات

مصادر.. تقليص زمن اليوم الدراسي الحضوري في العام الدراسي المقبل

أهم الاخبار

إتاحة التقديم على المقاعد الشاغرة ببرامج الماجستير بجامعة الباحة

الجامعات والكليات

جامعة الملك خالد تفتح بوابة القبول في الدبلومات التطبيقية.. الأحد القادم

الجامعات والكليات

رسمياً.. تسكين الإشراف الإداري للمعاهد العلمية في وزارة التعليم

الجامعات والكليات

جامعة الملك سعود تعلن توفر وظائف هندسية وإدارية شاغرة

إعلانات الوظائف

“التعليم” ترشح المنضمين إلى برنامج المسارات التطويرية للمعلمين والمعلمات

التعليم العام
المشاهدات : 7790
التعليقات: 0

“المقيطيب” تُشيد ببرنامج المدارس المعزّزة للسلوك الإيجابي في “تعليم الليث”

“المقيطيب” تُشيد ببرنامج المدارس المعزّزة للسلوك الإيجابي في “تعليم الليث”
https://almaydanedu.net/?p=667357
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
محمد العاقل

الميدان التعليمي ـ محمد العاقل:

قامت مديرة عام التوجيه والإرشاد في وزارة التعليم موضي بنت علي المقيطيب، ومساعدة مدير مشروع المدارس المعززة للسلوك الإيجابي في الوزارة هيا بنت علي النغيمشي، وعدد من مشرفات التوجيه والإرشاد بإدارات التعليم المشاركة بالورشة الثانية لمشروع المدارس المعززة للسلوك الإيجابي، بزيارة لعدد من المدارس المطبقة والمعززة للسلوك الإيجابي في تعليم الليث.

 واشتملت الزيارة التي رافقتهنّ فيها مساعدة مدير تعليم الليث للشؤون التعليمية “بنات” هدية بنت محمد البركاتي، ورئيسة قسم التوجيه والإرشاد في الإدارة رقية بنت صالح الزنبحي، والمشرفات التربويات بقسم التوجيه والإرشاد في الليث وأضم رحمة بنت موسى البركاتي، هبة بنت حسن النعيري، فاطمة بنت أحمد العيافي، صالحة بنت جعفر الحساني، عومة بنت حسين المالكي، على زيارة أربع مدارس من مختلف المراحل التعليمية وهي “الابتدائية الثانية، الابتدائية الثالثة بالليث، المتوسطة الأولى بالليث، ثانوية المقررات بالليث”.

وتم خلال الزيارة افتتاح معرض الابتكار والمدارس المعززة للسلوك الإيجابي بالمتوسطة الأولى بالليث، حيث تم الوقوف على “15” مدرسة بالليث وقطاع أضم عُرفن من خلالها المرشدات بمشاريعهن داخلها.

كما حظيت جميع المدارس التي تمت زيارتها بنقاشات مع المرشدات عن البرامج التي تخدم الطالبة وتحقق لها النمو السوي في شخصيتها وتعزيزها من خلال استغلال ما لديها من قدرات وإمكانات في ضوء تعاليم ديننا الإسلامي.

وأبدت مديرة عام التوجيه والإرشاد في وزارة التعليم موضي المقيطيب سعادتها بزيارة محافظة الليث للمشاركة في البرنامج الإرشادي “المدارس المعززة للسلوك الإيجابي”، وبزيارة المدارس المطبقة للبرنامج، مشيدةً واقع تطبيق البرنامج وأثره وتكامل الأدوار فيه لتحقيق أهدافه.

وأضافت: سعدتُ بالحضور عبر الشبكة لقاء مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، لإتاحة الفرصة والسماع لمتطلبات طلابنا وطالباتنا.

وشكرت “المقيطيب” إدارة تعليم الليث ممثلة بمديرها مرعي بن محمد البركاتي، ومساعديه وقسم التوجيه والارشاد، والمشاركين والمشاركات في الورشة؛ على جهودهم بإثراء الورشة بآرائهم النيرة، متطلعةً لأن تكون جميع المدارس معززة للسلوك الإيجابي.

وعلى صعيد الزيارات المصاحبة تم دعوة “المقيطيب” وجميع المشاركات في الورشة الثانية للمدارس المعززة للسلوك الإيجابي  بجولة بحرية نالت إعجابهن.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>