الخميس, 26 ذو الحجة 1442 هجريا, 5 أغسطس 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

الطالبة “جودي” تكشف سر حصولها على درجة 100/ 100 في اختبار القدرات العامة

مركز قياس

مدير تعليم المدينة يتفقد ملتقى أبناء طيبة الصيفي الأول لذوي الإعاقة

التعليم العام

مليونان في “الثانوية والمتوسطة” لم يتلقوا جرعتي لقاح كورونا حتى الآن

التعليم العام

مصادر تكشف ملامح خطة تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمدارس.. “منع الطابور وحصة البدنية والمقاصف”

التعليم العام

“الصحة” تعلن حجز مواعيد جرعة اللقاح الأولى للطلاب والطالبات مسبقاً

أخبار عامة

جامعة الأميرة نورة تعلن عن بدء التسجيل في 4 دبلومات مهنية لحملة الثانوية

الجامعات والكليات

بالرابط.. “قياس” يعلن فتح باب التسجيل في اختبار القدرات العامة للطلاب والطالبات

مركز قياس

“التعليم” تحث منسوبيها وطلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية للحصول على جرعتين من لقاح كورونا

التعليم العام

شركة تطوير التعليم تعلن توفر وظائف إدارية وتعليمية شاغرة للرجال والنساء

إعلانات الوظائف

مصادر تكشف آلية التعامل مع الطلاب غير الحاصلين على الجرعتين

أهم الاخبار

جامعة طيبة تصدر قراراً بتحويل كلية المجتمع وفروعها إلى كلية تطبيقية

الجامعات والكليات

توفر وظائف شاغرة للرجال والنساء بـ”التدريب المهني والتقني”.. هنا رابط التقديم

إعلانات الوظائف
المشاهدات : 7134
التعليقات: 0

“شهداء الواجب” و “فطن” و “كتابي يمثّلني” ملامح اليوم الأول في اختبارات القنفذة

“شهداء الواجب” و “فطن” و “كتابي يمثّلني” ملامح اليوم الأول في اختبارات القنفذة
https://almaydanedu.net/?p=667402
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
محمد العاقل

الميدان التعليمي ـ محمد العاقل:
بدأ أكثر من(30) ألف طالب وطالبة يدرسون في المرحلتين المتوسطة والثانوية بمدارس التعليم العام وتحفيظ القرآن الكريم ومدارس تعليم الكبار والتربية الخاصة بمحافظة القنفذة اليوم الأحد اختبارات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1436- 1437هـ.

وأوضح مدير التعليم بمحافظة القنفذة الدكتور محمد بن إبراهيم الزاحمي، أن الإدارة أنهت استعداداتها من وقت مبكر من خلال توفير وتهيئة الأجواء الملائمة للطلاب والطالبات لأداء اختباراتهم في جو مفعم بالطمأنينة والراحة بعيدا عن كل عناصر الشد النفسي والعصبي, وقال: إن مكاتب التعليم في جميع القطاعات منوط بها أداء مهامها في ذلك، جنبا لجنب مع الأدوار المنوطة بالمدارس من خلال تهيئة قاعات الاختبارات والتحقق من جاهزيتها وتشكيل اللجان وتطبيق لائحة الاختبارات, مشيرا إلى أن فترة الاختبارات هي جزء من العملية التعليمية والتحصيلية  مما يفرض على جميع أطراف العملية التربوية والتعليمية تهيئة أجواء هذه الفترة بكل متطلباتها.

 وفي نفس السياق أكد رئيس قسم الاختبارات والقبول علي بن سالم القوزي، أن القسم قد أنهى كل ما يتعلق بآلية الاختبارات وإبلاغ التعليمات للمدارس بضرورة الاطلاع والتقيد بما جاء في دليل نظم وتعليمات الاختبارات، والتأكيد على تطبيق لائحة الاختبارات ومتابعة آلية تدقيق كشوف الدرجات.

من جهته أبان رئيس قسم الإشراف التربوي علي بن حسن عوض، أن هناك جولات تقوم بها اللجان المشكلة من مشرفين تربويين على المدارس لمتابعة إجراءات الاختبارات والإشراف عليها.

 وأشار رئيس قسم الصحة المدرسية الدكتور حسن بن عبده الفقيه، إلى أن هناك خطة لزيارة المدارس والاطمئنان عل سلامة الطلاب والطالبات أثناء سير الاختبارات.

بدوره أكد قسم خدمات الطلاب على سائقي النقل المدرسي بإيصال الطلاب والطالبات إلى مدارسهم قبل بدء الاختبارات بوقت كافٍ، متمنياً لجميع الطلاب والطالبات التوفيق والنجاح.

وكان مدير التعليم بالمحافظة الدكتور محمد الزاحمي، قد قام في أول أيام الاختبارات بزيارة لمدرسة الشيخ محمد بن عبد الوهاب بمكتب التعليم في القوز، برفقة مدير المكتب مناجي بن أبو طالب الغبيشي، واطلع على سير الاختبارات واللجان والسجلات الخاصة وتوجه إلى قاعات الاختبارات واطمأن على الحالة الصحية والنفسية للطلاب ودعا لهم بالتوفيق والنجاح.

وأشاد “الزاحمي” بما شاهده من تنظيم واعداد رائع  وتهيئة للجو المناسب، شاكرًا المبادرات التربوية الوطنية الغير مستغربة على أبناء التعليم بهذه المحافظة ومنها
تسمية القاعات بأسماء شهداء الواجب، ووضع شعار برنامج “فطن” في القاعات على السبورة و في الكنترول ونماذج الأسئلة، وتفعيل حملة “كتابي يمثلني” و تفعيلها من قبل المكتب، وتهيئة مقر لجلوس الطلاب بين الفترات، واستقبال الطلاب بعدة أساليب تربوية ونفسية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>