الثلاثاء, 17 ذو الحجة 1442 هجريا, 27 يوليو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

جامعة الملك خالد تفتح بوابة القبول في الدبلومات التطبيقية.. الأحد القادم

أخبار الجامعات

رسمياً.. تسكين الإشراف الإداري للمعاهد العلمية في وزارة التعليم

أخبار الجامعات

جامعة الملك سعود تعلن توفر وظائف هندسية وإدارية شاغرة

أخبار الوظائف

“التعليم” ترشح المنضمين إلى برنامج المسارات التطويرية للمعلمين والمعلمات

أخبار وزارة التعليم

جامعة نجران تبدأ استقبال طلبات التسجيل في الدبلومات العالية والمتوسطة

أخبار الجامعات

مبتعث سعودي يطور شبكة كهربائية ذكية بين الدول

أخبار الابتعاث

جامعة الحدود الشمالية تفتح بوابة القبول للطلبة الراغبين في الالتحاق لمرحلة البكالوريوس والدبلوم

أخبار الجامعات

مستشار تربوي يوصي الأسر بسرعة إعطاء أبنائهم اللقاحات.. ويتوقع الدراسة للابتدائي “عن بُعد”

أخبار عامة

انطلاق المسارات التطويرية للمعلمين والمعلمات.. غداً

أخبار وزارة التعليم

التربوي “الزهراني” يحتفل بتخرج ابنه “أحمد” من جامعة المؤسس

مجتمع التعليم

“متحدث الصحة”: هناك خططاً للعودة للدراسة ولجمال اليوم الدراسي

أخبار عامة

إطلاق خطة لتدريب المعلمين والمعلمات لتدريس مراحل تعليمية أعلى أو تخصصات متقاربة

أخبار وزارة التعليم
المشاهدات : 900
التعليقات: 0

مدير تعليم جدة يزور وحدة تطوير المدارس ويشيد بإمكانياتها

مدير تعليم جدة يزور وحدة تطوير المدارس ويشيد بإمكانياتها
https://almaydanedu.net/?p=668284
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ علي آل خلاف:

قام المدير العام للتعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي مؤخراً بزيارة لوحدة تطوير المدارس بشارع اليمامة حيث اطلع على برنامج تطوير المدارس من حيث الهيكل التنظيمي وقاعات التدريب الخاصة بالبرنامج كما شاهد خطة عمل وحدة تطوير المدارس من حيث مهام المشرفات على الخطة والمدة الزمنية لتلك المهام كما شملت جولته قاعة الاجتماعات الخاصة بالوحدة والتي تتميز بأحدث الوسائل التقنية لتجويد عمل الوحدة بالتعاون مع شركة تطوير.

واستمع خلال الجولة في مرافق وأقسام وحدة التطوير التي رافقه فيها أمين إدارة تعليم جدة حمدان القلطي ومدير التخطيط والتطوير خليل الوافي إلى شرح مفصل عن آلية التنسيق بين إدارات المدارس والوحدة وطبيعة عمل المشرفات والإداريات في هذا الشأن بالإضافة لسجلات أرشفة لجميع لوائح توكيد الجودة وضبطها وتدقيقها وآراء تقصي آراء المستفيدين والتوثيق التام لأعمال وحدة تطوير المدارس. 

وفي ختام الجولة أشاد “الثقفي” بما شاهده من عمل دؤوب وبيئة جاذبة واصفا وحدة تطوير المدارس بمفخرة تعليم جدة مشيدا بجهود شركة تطوير في دعم مايتطلبه تطوير المدارس من تقنيات متميزة مثمنا كذلك جهود مديرة الوحدة ومنسوباتها متمنيا لهم المزيد من التألق.

على صعيد آخر حضرت مساعدة المدير العام لتعليم جده للشؤون التعليميه نور باقادر مؤخراً لقاء “التجويد والتوثيق” والذي عقدته وحدة تطوير المدارس -بنات- بمقر الوحدة.

وقالت “باقدر” في كلمتها والتي اُستهل بها اللقاء أن مطلب الجودة من أبرز معالم التطور العالمي الإستثنائي اليوم فهي واجب ديني ومطلب وطني ، ديني لكونها باب من أبواب الثواب والأجر، وواجب وطني لأن الوطن جعلها شعارا ودثاراً له من خلال رؤية واستراتيجية الوطن في الجودة والتي سطرها المغفور له بإذن الله الملك عبدالله بأن الجودة أصبحت في عصرنا الحاضر خياراً استراتيجياً للتقدم والنهوض في شتى المجالات، وأكدت باقادر حرص قيادة تعليم جده على تبني مفاهيم وأسس ومعايير الجودة والتميز وضرورة التطوير والتحسين المستمر لتحقيق الجودة والإتقان، كما هنأت وحدة تطوير مدارس للبنات لحصولهم على الآيزو مثمنة لهم الجهود االمخلصة والعمل بروح الفريق ، متمنيه للجميع التميز والاقتداء بهم.

وقد تضمن برنامج اللقاء شرحاً وافياً قدمته مشرفات وحدة تطوير لخطوات تطبيق الجودة وإجراءات وحدة تطوير المدارس في العمليات المنفذة ،وعرضاً تطبيقيا للآلية التوثيق ، وتوضيحاً تفصيلياً لبرنامج تطوير المدارس والخدمات المقدمة لشريحة مدارس تطوير من دعم ومشورة في تقويم عمليات التعليم والتعلم.

من جانبها ذكرت مديرة الوحدة نورة النفيعي أن الجودة هي اسلوب حياة تتسابق الدول عليه بعد أن رأت مخرجاتها الفائقة في الإرتقاء بالعمل التعليمي ،متمنية لجميع الإدارات الحاضرة لقاء اليوم الإستفادة من تجربة الوحدة ونقل الخبرة والحصول على الآيزو في الأعوام القادمة.

يذكر أن لقاء “التجويد والتوثيق” حضرته مجموعة من مساعدات رؤساء الإدارات وعدد كبير من منسقات الجودة بإدارات تعليم جدة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>