الجمعة, 20 ذو الحجة 1442 هجريا, 30 يوليو 2021 ميلاديا.

أحدث الموضوعات

جامعة المجمعة تعلن فتح باب القبول في عددٍ من برامج الدراسات العليا

الجامعات والكليات

مصادر.. تقليص زمن اليوم الدراسي الحضوري في العام الدراسي المقبل

التعليم العام

إتاحة التقديم على المقاعد الشاغرة ببرامج الماجستير بجامعة الباحة

الجامعات والكليات

جامعة الملك خالد تفتح بوابة القبول في الدبلومات التطبيقية.. الأحد القادم

الجامعات والكليات

رسمياً.. تسكين الإشراف الإداري للمعاهد العلمية في وزارة التعليم

الجامعات والكليات

جامعة الملك سعود تعلن توفر وظائف هندسية وإدارية شاغرة

الوظائف

“التعليم” ترشح المنضمين إلى برنامج المسارات التطويرية للمعلمين والمعلمات

التعليم العام

جامعة نجران تبدأ استقبال طلبات التسجيل في الدبلومات العالية والمتوسطة

الجامعات والكليات

مبتعث سعودي يطور شبكة كهربائية ذكية بين الدول

الابتعاث

جامعة الحدود الشمالية تفتح بوابة القبول للطلبة الراغبين في الالتحاق لمرحلة البكالوريوس والدبلوم

الجامعات والكليات

مستشار تربوي يوصي الأسر بسرعة إعطاء أبنائهم اللقاحات.. ويتوقع الدراسة للابتدائي “عن بُعد”

أخبار عامة

انطلاق المسارات التطويرية للمعلمين والمعلمات.. غداً

التعليم العام
المشاهدات : 1684
التعليقات: 0

أكثر من “4000” زائر حتى الآن استفاد من برامج جامعة القصيم بـ”ربيع بريدة”

أكثر من “4000” زائر حتى الآن استفاد من برامج جامعة القصيم بـ”ربيع بريدة”
https://almaydanedu.net/?p=668430
صحيفة الميدان التعليمي الإلكترونية
الميدان التعليمي

الميدان التعليمي ـ مرزوق البشري:
نظمت جامعة القصيم عددا من البرامج في مهرجان ربيع بريدة، استفاد منها أعدادا هائلة من الزوار،كان من ضمن الحضور، زوار قادمون من مناطق أخرى من مناطق المملكة ومن الخليج العربي ، صرح لـ”الميدان التعليمي” وكيل جامعة القصيم للشؤون التعليمية أ.د.علي بن محمد السيف قائلاً: أن رسالة الجامعة تأتي انطلاقا من واجبها الاجتماعي ،مثمنا جهود الجميع على تعاونهم وتكاتفهم ، وقدم شكره للجان المنظمة على رأسها أمارة منطقة القصيم وأمانة القصيم وهيئة السياحة وجميع اللجان المنظمة.

كما تحدث لـ”الميدان التعليمي” أ.د.أحمد التركي عميد عمادة المجتمع بجامعة القصيم مشيداً بتنوع تلك البرامج ، والتي شملت الدورات التدريبية مثل برنامج: حقق مشروعك الإيجابي ، وأيضا برنامج: دليلك إلى السماء وهو خاص بعلم الفلك ، مضيفاً بقوله: كما نضمت الجامعة عددا من الحملات الطبية مثل: برنامج عن أمراض العيون ، بتقديم الفحص ومن ثم تقديم الاستشارة الطبية ، وتحويلها إن دعت الحاجة ، استفاد من هذا البرنامج حوالي 600 شخص تحت إشراف د.مدثر بن عبدالسلام ، وأيضا برنامج آخر عن أمراض السمنة، وذلك بتقديم الاستشارة الطبية وتحويلها أيضا إن دعت الحاجة إلى ذلك ، وهو برنامج خاص للنساء بتواجد استشاريات ، استفاد من هذا البرنامج حوالي 700 إمرأة.

واسترسل “التركي” قائلاً: أيضا نظمت الجامعة حملة عن طب الأسنان ، بعنوان ابتسامتك هي طريقك إلى الحياة ، ومعرض آخر عن سوسة النخيل ،عبارة عن تعريف عنها ، وعن كيفية محاربتها، وبرنامج آخرعن فحص البصر ، بحيث يقدم للزائر الفحص والاستشارات الطبية.

وعن الإقبال على معارض الجامعة أضاف “التركي” ولله الحمد نجد إقبال كبير يقدر حتى الآن بأكثر من 4000 آلاف زائر  مما يدل على ارتفاع مستوى الوعي لدى المواطنين والمقيمين ، حتى التفاعل لمسناه منهم ولله الحمد.

وعن الإضافة التي يستفيدها الطالب المتدرب ، ذكر “التركي” بلاشك أنه ينمي روح التطوع عنده ، وعندما يجد الابتسامة المشرقة من الزوار بلاشك يعطيه دافع لتقديم المزيد من العطاء.

كما أن مشاركته بهذا البرنامج تعتبر تدريب له مماتعلمه في دراسته ، وعندما يتعامل المتدرب مع أكثر من 200 حالة طوال فترة البرنامج بلاشك تطور من مستواه وتبعث فيه الثقة .

كما صرح لـ”الميدان التعليمي” مشرف النشاط الطلابي بجامعة القصيم علي المريخي قائلاً: أن الإقبال الهائل أثلج صدورنا وأعطانا حماس لتقديم المزيد من البذل ، مضيفاً: بلاشك أن المواطن يستحق منا الكثير، فالوطن أعطانا الكثير ومن الوفاء له أن نبذل له ، عن طريق البذل بالأعمال التطوعية

وتحدث لـ”الميدان التعليمي” مدير الشؤون الإدارية والمالية بكلية العلوم الطبية التطبيقية عبدالله الرضيمان قائلاً: شكراً بحجم السماء لكل الزوار فنحن نعمل من أجلهم وأتمنى تلك البرامج قدحققت أهدافها ، مثمناً تكاتف الجميع وتعاونهم.

الجامعة 1

المجتمع

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>